صحة عامة

كمية البروتين في سكوب واي بروتين موسوعة

كمية البروتين في سكوب واي بروتين

كمية البروتين في سكوب واي بروتين موسوعة، يعرف الواي بروتين، أنه عبارة عن مكمل غذائي طبيعي يتم استخراجه من الحليب البقري بعد أن يمر بمرحلة تصنيع الجبن واستخلاص منه الدهون. وهناك العديد من الأسماء الأخرى للواي بروتين وهي بروتين يمكل أن نحصل عليه مثل مصل اللبن أو بروتين شرش اللبن. كذلك فإن الواي بروتين يمكن أن يباع تجارياً بشكل مسحوق “بودرة”، وهو يحمل العديد من النكهات المختلفة مثل الشكولاتة و الفانيليا والموز والفراولة..الخ. ومعظم هذه الأنواع تكون منخفضة الكربوهيدرات والدهون.

كمية البروتين في سكوب واي بروتين

كمية البروتين في سكوب واي بروتين موسوعة، يحتوي الواي بروتين على محموعة من المكونات الغذائية مثل بروتينات الذي يعد ذات جودة وذات قيمة غذائية أعلى من البيض واللحوم واللبن. كما أنه غني بالـ BCAA مثل أحماض الليوسين والآيزو ليوسين والفالين. و 30 جرام من الواي بروتين يوجد فيه قرابة 4 جرام جلوتامين، وهذا ما يساعد على الحفاظ على العضلية مع إتباع حمية غذائية سليمة. وهذا لا يأتي بالمعنى أن الواي بروتين مفيداً فقط لمن يقوم بالرجيم.

كمية البروتين في سكوب واي بروتين
كمية البروتين في سكوب واي بروتين

البروتين وأهميته في بناء العضلات

كمية البروتين في سكوب واي بروتين موسوعة، هناك العديد من الفوائد المهمة للبروتين في بناء العضلات، حيث يعد البروتين من السلاسل المتكونة من الأحماض الأمينية. والأحماض الأمينية التي تعد أحجار البناء لكل أنسجة الجسم، كما أن البروتين الموجود في الطعام والمكملات يستخدم من أجل بناء العظام و الجلد والأظافر والعمل على تقوية الشعر والعضلات وبناء الخلايا. كذلك فإن البروتين له دور كبير كبير وفعال في إنتاج كل الإنزيمات المهمة للجسم، حيث تناول البروتين يساهم في حث الجسم من أجل تكوين الأحماض الأمينية والعمل على بناء القدرات وبناء العضلات وتثبيط اهدار العضلات لوقت طويل. كذلك فإن تناول البروتين يساهم في زيادة القوة في الجسم وفي زيادة تعافي العضلة بعد التمرين.

كمية السعرات الحرارية الموجودة في سكوب بروتين

كمية البروتين في سكوب واي بروتين موسوعة، في كل سكوب من المسحوق البروتيني يحتي على سعرات حرارية وهذا ما يتراوح ما بين 80 وما بين 100 سعرة حرارية، ومن أجل ذلك ينصح الأشخاص خاصة الذين يلعبون الرياضة بعدم خلطه مع الماء لأنه يعمل على زيادة كمية السعرات الحرارية الموجودة فيه، وهنا نجد أن تحضيره بالماء يجب أن يتم بالطريقة المثالية والتي تكون مناسبة خاصة لمن يريد الحفاظ على وزنه أو يريد أن يخسر الدهون، فهو لا يزيد من السعرات الحرارية التي توجد فيه ولكن عدد السعرات الحرارية التي توجد في اللبن يتم جمعها بالسعرات الحرارية التي تكون موجودة في سكوب واي بروتين الأمر الذي يجعل الشخص يتسبب ما يزيد عن 249 سعر حراري بالكوب الواحد.

الواي بروتين لزيادة الوزن

كمية البروتين في سكوب واي بروتين موسوعة، ان تناول مسحوق واي بروتين  يكون بمثالية بالنسبة للأشخاص الذين يودون كسب الوزن والعمل على تحقيق نتيجة مرضية وسريعة، هذا وإن الدراسات تشير التي أن تناول المكملات الغذائية في شكل بروتين تساهم في معدل النمو بالعضلات خاصةً على وجه الخصوص في حال تم تناولها مع إتباع نظاماً غذائياً سليماً وصحياً، ومن أجل ذلك يجب على هؤلاء الأشخاص أن يكون لهم معدل اعتدال عند تناول مسحوق بروتين واي تناول بروتين ذلك أن زيادة معدلات تناوله قد يعمل على أضرار على الصحة تتمثل ف عدم وجود مناسبة تكون آمنة من أجل التأكد من محتويات مسحوق الواي بروتين أو حتى من وجود ضمان التطابق في حال تم استخدامه مع مكونات المسحوق والتي يحتوي عليها الغلاف الذي تغلف به العبوة.

وقد تؤدي كميات البروتين واي الزائدة عن حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي على وجه الأخص عند الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، كما أن بعض الأنواع يمكن أن يسبب في زيادة في نسبة السكر والتي قد تؤدي إلى أمراض خطيرة مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم، كذلك يوجد العديد من الأنواع التي تحتوي على مكونات عالية من السموم نظرا لوجود عدد كبير من العناصر الثقيلة مثل الرصاص والزئبق، التي قد تسبب الإصابة في الكبد وفي  الكلى.

السابق
من هو ابو الحسن بنی صدر السيرة الذاتية
التالي
طريقة التسجيل في ارامكو لخريجي الثانوية 2021/1443

اترك تعليقاً