رياضة

كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا

كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا

كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا، كوبا أمريكا هي كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم، احد اشهر واهم بطولات القارات في العالم، وهي بطولة قارية تنافسية تقام بين منتخبات أمريكا الجنوبية، ويتم تحديد هوية بطل القارة من خلال هذه البطولة، وتعدّ من اقدم البطولات القارية التي تقيم مسابقة كرة قدم دولية في جميع انحاء العالم، ويتكون النظام الشكلي للمسابقة حالياً من 12 منتخب يلعبون خلال فترة مدتها شهر كامل، ويمتلك اتحاد أمريكا الجنوبية 10 أعضاء منتخبات ويتم دعوة منتخبين من احد اتحادات الفيفا العالية حتى يكتمل العدد من بين كافة الدول الأخرى، ولكن كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا؟ وما هو نظام بطولة كوبا أمريكا؟ وما هو تاريخ بطولة كوبا أمريكا؟ لمعرفة جميع هذه النقاط تابعوا معنا.

بطولة كوبا أمريكا

تعتبر بطولة كوبا أمريكا احد اشهر البطولات العالمية، كانت تسمى باسم كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم حتى عام 1975م، تُقام بطلوة كوبا أمريكا القارية لكرة القدم بين منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية، ويتم تحديد البطل في هذه البطولة من اخد هذه المنتخبات، وتعدّ بطولة كوبا أمريكا اقدم مسابقة دولية لكرة القدم، وتحتوي بطولة كوبا أمريكا بشكلها الحالي من 12 منتخب منافس، وتستمر المسابقة الى ما يقارب شهر كامل، ولكن البطولة لا تحتوي إلا على 10 منتخبات، ولكن يتم دعوة منتخبين من خارج البطولة، ومن اشهر المنتخبات التي تم دعوتها من قبل:

  • منتخب كوستاريكا.
  • منتخب هندوراس.
  • منتخب اليابان.
  • منتخب الولايات المتحدة الامريكية.
  • منتخب قطر.

وقد فازت في هذه البطولة 8 منتخبات وطنية، ويعتبر منتخب الاوروغواي اكثر المنتخبات التي فازت بالبطولة، حيث فاز خمسة عشر مرة.

كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا
كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا

كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا

تقام بطولة كوبا أمريكا كل 4 سنوات، وهي من اقدم البطولات القارية للمنتخبات، أقيمت لأول مرة عام 1916، وقد استضافتها الارجنتين في أول بطولة، وكانت تقام هذه البطولة من قبل كل عامين، ولكنها أصبحت تؤجل لبعض الأسباب، وأصبحت في اخر فتراتها تقام كل أربعة سنوات فقط، وكأس بطولة كوبا أمريكا مصنوع من الفضة وقاعدة خشبية وتم شراؤه من متجر مجوهرات في بوينس آيرس بعام 1917 ويبلغ طوله 75 سم وارتفاعه 30 سم ويزن 9 كغم، وفي ذلك الوقت كانت قيمته تبلغ 3000 فرانك.

أكثر منتخب فاز ببطولة كوبا أمريكا

منتخب الاوروغواي هو أكثر منتخب فاز ببطولة كوبا أمريكا، فقد فاز هذه المنتخب حوالي خمسة عشر مرة خلال تاريخ البطولة، وكان اخر لقب لهذه البطولة من نصيب البرازيل، ولُعبت 47 مرة، بدأت هذه البطولة بتاريخ 2 يوليو من عام 1916م حيث أن لها اكثر من 105 عام.

كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا
كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا

اكثر دولة استضافت كوبا أمريكا

إن اكثر دولة استضافت بطولة كوبا أمريكا هي دولة الارجنتين، حيث استضافت هذه البطولة تسعة مرات، وهي من اشهر المنتخبات التي شاركت في هذه البطولة، وقد اشتهرت رياضة كرة القدم في أمريكا الجنوبية في أوائل القرن العشرين بعد توافد المهاجرين والتجار من أصلٍ بريطاني على الدول اللاتينية.

نظام بطولة كوبا أمريكا

بدأ تنظيم بطولة كوبا أمريكا عام 1986م حيث تم إقامة البطولة بشكل الزامي للـ 10 أعضاء، وكان يتم التناول على هذه البطولة بين الدول الأعضاء، وبدأت الارجنتين باستضافة البطولة لأول مرة عام 1987م الى أن وصل الدور الى تشيلي التي اقامت النسخة السابقة والتي تم اقامتها عام 2015، ومنذ عام 1993 قام اتحاد أمريكا الجنوبية بدعوة المنتخب المكسيكي لكرة القدم في كافة البطولات كضيف، وبالرغم انه من قارة أمريكا الشمالية، وهناك عدة دول أخرى تم دعوتها مثل: كوستاريكا، والولايات المتحدة، وهندوراس من أمريكا الشمالية، وقطر واليابان من آسيا وهي اكثر الدول التي تم دعوتها.

كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا
كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم كل كم سنة تقام بطولة كوبا أمريكا، كما عرضنا نظام بطولة كوبا أمريكا، بالإضافة الى اكثر دولة استضافت كوبا أمريكا، وعرضنا أكثر منتخب فاز ببطولة كوبا أمريكا، وغيرها من المعلومات المهمة حول بطولة كوبا أمريكا وجميع التفاصيل المتعلقة بهذه البطولة.

السابق
كيف تنتحر بدون ما تتعذب
التالي
سبب وفاة صلاح الدين بن حبيبي الملاكم المغربي

اترك تعليقاً