السعودية

كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران

كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران، كلية الأمير سلطان العسكرية في منطقة الظهران هي احد اهم الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية، فهي جاءت لتضمن جودة الأداء الاكاديمي والإداري للكلية وتحقيق التميز في تقديم الخدمات التعليمية وانشاء بنية تحتية على احداث طراز للكلية وتحقيق التميز في مجالات البحث العلمي، وتسعى الى تحقيق التميز في مجال الخدمة المجتمعية مع اثراء وتنمية التمويل الذاتي للكلية، تم افتتاح كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية في الظهران بتاريخ 16 صفر من عام 1409 هجري وذلك يوافق 27 سبتمبر من عام 1988م.

تم تأسيس الكلية من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة التي تتبع لوزارة الدفاع بغرض توفير فرص للشباب السعودية للتدرب على مجال الرعاية الصحية وتم اعتماد الكلية من قبل وزارة التربية والتعليم، فما هي شروط التقديم على كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية؟ وما هي اهداف كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية؟ ولمعرفة كافة المعلومات حول كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران تابعوا معنا.

كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

تأسست كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بتاريخ 16 صفر عام 1409م وتم اختيار برامج التدريب الصحي في هذه الكلية وفقاً لكوادر طبية مؤهلة في مختلف الأقسام السريرية، وتم تصميم البرامج لمنح الطلبة فرصة اكتساب المعرفة النظرية والعلمية السليمة في المجال السريري وتسعى الكلية الى تلبية الطلب المتنامي للخدمات الطبية على خريجي العلوم الصحية وذلك بهدف تغطية مستشفيات الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالعاملين السعوديين في المملكة.

وتعتبر كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران احد اهم الصروح التعليمية المناسبة التي تمكن الموظفين العمل بجدارة في مجال الرعاية الصحية حيث تحظى ببرامج صحية لها مكانتها في المملكة.

كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية
كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

الدراسة في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران

تتميز كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بأنها من اهم الصروح التعليمية التي يتوفر بها برامج صحية مناسبة للمملكة، وفيما يلي أهم المعلومات حول الدراسة في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية:

  • تستمر مدة الدراسة في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية عشرة فصول دراسية يستطيع الطلاب بعدها ممارسة المهنة بعد حصوله على المعرفة والتدريب الكافي في المجال الصحي.
  • تتبنى الكلية خطة اكاديمية متميزة تعمل على تفوق الطالب في الدراسة، ويمكن تلخيص الخطة في توزيع اعداد قليلة من الطلبة داخل القاعات الخاصة بالمحاضرات بحيث تتاح الفرصة امام كل طالب بأن يدخل في تفاعل مباشر مع المدرسين والهيئة التدريسية.
  • يحظى خريجي الكلية بسجل حافل وبأداء مميزة ويحصلوا على فترة امتياز جيدة في التخصص الصحي.
  • حظيت الكلية باعتراف المؤسسات الطبية بسبب التفوق الاكاديمي في المجال الصحي على مستوى السعودية، ويعتبر الوصول الى موقع الكلية امر بسيط فهو يقع في احد اجمل المدن في المملكة ويمكن الوصول اليها بسهولة.
كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية
كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

يستطيع طلاب الثانوية العامة وخريجي الدبلوم والبكالوريوس اكمال دراستهم في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية، وذلك عن طريق الدخول الى بوابة طلب الالتحاق في برامج الكلية، ويستطيع الطلاب التسجيل في برامج الكلية من خلال البوابة على النحو الآتي:

  • الدخول الى بوابة طلب الالتحاق ببرامج كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية من هنا.
  • اختيار البرنامج الذي تريد التسجيل فيه من الشاشة الظاهرة.
  • بعد الضغط على البرنامج المطلوب كتابة جميع البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لذلك لحجز مقعد في الكلية.
  • بعد إتمام عملية التسجيل الالكترونية يجب الذهاب الى مقر الكلية لاتمام عملية التسجيل في الكلية.
كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية
كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

برامج كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

تحتوي كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية على العديد من البرامج التعليمية المهمة، وهي على النحو الآتي:

  • برنامج الدبلوم العالي.
  • برنامج التجسير.
  • برنامج البكالوريوس.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد قدمنا لكم معلومات حول كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران، فعرضنا برامج كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية، وطريقة التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية، وغيرها من المعلومات المهمة حول هذه الكلية.

السابق
شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين
التالي
من هو زوج الممثلة سامية طبوش

اترك تعليقاً