تعليم

كلمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1442

كلمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1442، تُعتبر الإذاعة المدرسيّة من النشاطات المُهمة التي يقوم بها الطلاب في المدرسة بالتزامن مع المُناسبات الوطنيّة التي تحدث وتتخذ بعض من الأساليب المدرسيّة التي حققت البلوغ الأساسي لدى الطالب في تذكيره بهذه الأحداث والتميز في إعطاء المعلومات التي يسعى دومًا من أجل الحصول عليها والتعريف الكبير بهذه المُناسبة بشكل عام، أيضًا تتضمن الاذاعة سلسلة من الفقرات وبعض من النشاطات العامة التي يتفاعل الطلاب معها، أيضًا تهدف هذه من أجل العمل على تحقيق الزيادة الكبيرة لتعزيز العلم والنشاط الكبير لدى الطلاب والتحفيز الدائم الذي يحصل الطالب عليه، وكذلك التذكير الدائم في المُناسبات الوطنيّة، وسنقدم لكم كلمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1442.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المُرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، مُدير المدرسة واساتذتي الكرام وزملائي الطلاب تحيّة طبيّة لكم وبعد، نقدم لكم اليوم اذاعتنا عن اليوم الوطني السعودي الذي يُعبر عن التوحيد الكبيرة والاستقلال العظيم الذي حظيت به المملكة على يد الملك المُؤسس ومع مُرور 90 عامًا على هذا الانجاز الكبير الذي يشمل تطوير وتقدم كبير واكبته المملكة مُنذ البداية.

نقدم لكم اليوم مجموعة من الفقرات العلميّة التي عززت الذكر الكبير لهذه المُناسبة التي تحمل في نفوسنا المحبّة العاليّة والتوحيد الكبيير فيها، كذلك الحرص الكبير الذي يسعى فيه قادتنا نحو التقدم والمُتواصل نحو الوطن والاستقلاليّة.

قرآن كريم للاذاعة عن اليوم الوطني السعودي

خير ما نبدأ به فقرات الإذاعة المدرسيّة عن اليوم الوطني السعودي كلام الله العظيم الذي ورد في القرآن الكريم، يتلوها على مسامعكم الطالب: …….
قال تعالى” وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدًا آمنا وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر”. سورة البقرة.

حديث شريف عن اليوم الوطني السعودي

صدق الله العظيم، الحديث الشريف وضح لنا الكثير من القيم الدينيّة العظيمة التي يجب علينا الاهتمام بها، الحديث الشريف كلام سيد المُرسلين عليه صلوات الله، ويُبين لنا هذا الحديث حُب النبي لبلاد الحجاز، و يتلوه على مسامعكم الطالب:

  • عن عبدالله بن عدي بن الحمراء أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقوم وهو واقف بالحزورة في سوق مكة: ” والله إنك لخير أرض الله، وأحب أرض الله إلى الله، ولولا أني أخرجت منك ما خرجت”، رواه أحمد وابن ماجة.

شُكرًا للطالب على حُسن ما قدّم وأما الآن مع النشيد الوطني الذي يحمل الأشعار والكلمات المُعبرة عن حُب الوطن واللحن الجميل الذي يُعزز حُبّ الوطن.

النشيد الوطني السعودي

النشيد الوطني هو اللحن الجميل الذي يُعبر فيه الطالب عن الكلمات التي تحمل عظيمة الإبداع الكبير الذي اختاره الطالب والمُلحن، عّظمت هذه سلسلة من الأفق والوحدة الكبيرة فيها، وأما بالنسبة للنشيد الوطني الذي يُقدمه لكم الطالب: …

  • سَارِعِي لِلْمَجْدِ وَالْعَلْيَاء مَجِّدِي لِخَالِقِ السَّمَاء
  • وَارْفَعِ الخَفَّاقَ أَخْضَرْ يَحْمِلُ النُّورَ الْمُسَطَّرْ
  • رَدّدِي اللهُ أكْبَر يَا مَوْطِنِي
  • مَوْطِنِي عِشْتَ فَخْرَ الْمُسلِمِين عَاشَ الْمَلِكْ: لِلْعَلَمْ وَالْوَطَنْ

كلمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي هو إعلان اتحاد المملكة وتوحيد المُدن فيها والعمل على عقد العزم من أجل التقدم والإنجاز الكبير الذي يقوم بقيادة الملوك والأمراء في المملكة، جاء ذلك البداية بشهادة النهضة العاليّة على الصعيد العلمي والصناعي وكذلك التجاري بشكل عام، تتميز المملكة في مجموعة من الضوابط التي ساعدت على تطبيق هذه التطورات العظيمة، قدّمت المملكة مجموعة انجازات عظيمة مُنذ بداية هذا اليوم وحملت الراية الكبيرة على عاتقها للمُواصلة في التطور العام، المملكة من الدول العربيّة المُتقدمة في كافة الأصعدة كونها تضم الكثير من الكفاءات العلميّة والخبرات المُهمة التي ساعدت على مُواكبة التطوير فيها بشكل كبير.

فقرة شعر عن اليوم الوطني

شكرًا للطالب على حُسن ما قدّم في كلمته عن اليوم الوطني، الشعر هو الأسلوب الأدبي الذي يُعبر الشاعر فيه باجود الكلمات التي تكون نابعة من القلب فيها ويُعزز الوصف الجميل للمملكة، وأما الآن مع الطالب: …. في فقرة الشعر عن اليوم الوطني وهي:

  • دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍
  • وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ
  • فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ ‍
  • ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها
  • وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ
  • أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ
  • وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ
  • هو الوالدُ المحبوبُ مِنْ كُلِّ شعبهِ
  • ويسعى إلى العلياءِ دوماً شعارهُ
  • فلا خابَ منْ يسعى و يُرضِي لِربهِ
  • فيا ربِّ باركهُ وباركْ جهودَهُ
  • يسِّرْ عسيرِ الأمرِ سهِّلْ لِصعبهِ

هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني من الأيام التي تميزت في تحقيق الكثير من الإنجازات العظمية التي توصلّت لها المملكة وواكبت التطور العام فيها، واما الآن مع الطالب في فقرة هل تعلم والتي تُقدم لنا طرح مُميز وبعض من المعلومات عن اليوم الوطني وكذلك المملكة فيها وهي:

  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي ثالث أكبر دولة عربية من حيث المساحة.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي البلد الوحيد الذي يوجد فيه جهاز رسمي حكومي معترف به إسمه جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي تستخدم التاريخ الهجري المستند على هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية فيها أكبر عدد من المساجد يصل الى 2 مليون ونصف.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية بها أول بيت وضع للناس وهي الكعبة المشرفة قبلة المسلمين.

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي

وفي نهاية فقرتنا هذه الإذاعة التي تحدثت لنا عن اليوم الوطني والاهميّة الكبيرة التي يجب على الطالب أن يُوليها للوطن وأن يسعى دومًا من أجل الخدمة الوطنيّة والحماية الأساسيّة التي يُقدمها لوطنه بشكل عام، وطني السعوديّة هي أسمى ما يُمكن أن يمتلكه الانسان في حياته لذا علينا المُحافظة عليه بقدر ما يستطيع الشخص في حياته، وفي الختام السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نلقاكم في لقاء آخر وكان معكم مُقدم الإذاعة الطالب من الصف.

الإذاعة المدرسيّة عن اليوم الوطني من الأسس المُهمة التي ساعدت في تحفيز الطالب وتقدم بعض من الفقرات الملعوماتيّة التي يجب الحصول عليها، وقدمنا لكم في هذا المقال كلمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1442.

السابق
قارن بين الخواص الفيزيائية والكيميائية
التالي
هل هناك فرق بين الوظائف والخدمات التي تقوم بها المكتبات