كلمات

كلمات مؤثرة عن موت شخص عزيز رثاء

كلمات مؤثرة عن موت شخص عزيز رثاء

كلمات مؤثرة عن موت شخص عزيز رثاء، الموت هو الحقيقة والأجل الذي سيواجه كل شخص على هذه الحياة، وهو من المواقف المؤلمة لأنه يفرق بين الأحبة والأهل والأصدقاء، والتعبير عن مشاعر الفقد والفراق هو من أصدق المشاعر وأكثرها ألماً، ويحتاج الشخص إلى وقت طويل للتعافي منها وتجاوزها، وقد يمر الإنسان بحالة من الشوق ويعجز القلب عن رثاء الأحبة بالكلمات التي تصف شعوره وتُوفيهم قدرهم ووجودهم في حياتنا، وخلال مقالنا الآتي سوف نقدم لكم كلمات مؤثرة عن موت شخص عزيز رثاء.

كلمات رثاء موت شخص عزيز

الموت هو الذي يفرق بين الأحبة ولا يستطيعون الاعتراض او الرفض، والدعاء للشخص الميت هو حبل الصلة بينهم، ورثاء شخص عزيز والتعبير عن ما بداخلنا من كلمات حب واشتياق للشخص العزيز الذي فُقد، ومن كلمات رثاء موت شخص عزيز:

  • لَيْسَ مِنْ مَاتَ فَاسْتَرَاحَ بِمَيْتٍ إنَّمَا الْمَيِّتُ مَيِّتُ الْأَحْيَاءِ .
  • يُطْفِئ الْمَوْتِ مَا تُضِيء الْحَيَاة وَوَرَاء انطفائه ظُلُمَات .
  • كَمْ مِنْ عزيزٍ أَذَلّ الْمَوْت مَصْرَعَه كَانَتْ عَلَى رَأْسِهِ الرَّايَات تَخْفِق .
  • وَمَنْ لَمْ يَمُتْ بِالسَّيْف مَات بِغَيْرِه تَنَوَّعَت الْأَسْبَاب وَالدَّاء وَاحِد .
  • إِنما الْمَوْت مُنْتَهَى كلِّ حَيّ ، لَم يُصِيب مَالِكٍ مِنْ الْمِلْكِ خُلداً . التَّأَلُّمُ وَلَا الْمَوْت : هَذَا هُوَ شِعَارٌ الْبَشَر .

كلمات رثاء مؤثرة جدا

التعبير عن مشاعر الفقد والفراق يمكن لها أن تخفف من وطأة الألم والشخص للشخص العزيز الذي توفى وفارق الحياة، فكلمات الرثاء تحمل في طياتها حزن القلب وعذابه من الفراق، ومن أجمل الكلمات التي قيلت في رثاء الأشخاص والأحباب:

  • فِي ذاكرتي أَلْف حِكَايَة فِرَاق ، أتلوها عَلَى قَلْبِي مَسَاء ، أُوَاسِيه بِهَا حَتَّى لَا يَقْتُلُهُ الْأَلَم .
  • وَمَا خَيْرُ عَيْشٍ لَا يَزَالُ مفجعاً ، مَوْت نَدِيم أَوْ فِرَاقٍ حَبِيب .
  • جِبُ أَنْ لَا نَبْكِي عَلَى أصدقائنا ، إنَّهَا رَحْمَةٌ أَنْ نفقدهم بِالْمَوْتِ وَلَا نفقدهم وَهُمْ أَحْيَاءٌ . .

رثاء موت شخص عزيز

إن للكلمات قدرة على التعبير عن ما يجول في قلب وخاطر الشخص الذي فقد أعز الناس إلى قلبه، فالموت هو الفراق الأبدي الذي لا رجعة فيه، ولا أمل في لقاء آخر يجمعهما في الحياة الدنيا، ورثاء موت شخص عزيز:

  • رَبِّي هُنَاك عَزِيزًا اِشْتَاق لَقِيَاه ، فَبِقَدْر شَوْقِي إلَيْه وَسِعَ لَهُ فِي قَبْرِهِ وَتَجَاوَزَ عَنْ سَيِّئَاتِهِ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ .
  • فِرَاقَك يَا حَبِيبِي هُو أَصْعَب مَوْقِفٌ مَرَّ عَلَى طِوَال حَيَاتِي ، فَلَا أَسْتَطِيع نسيانك وَلَا أَتَحَمَّل فِرَاقَك ، فَيَا رَبّ اجمعني أَنَا وَمَنْ أَحَبَّ فِي جناتك النَّعِيم مَعَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ و الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِين وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا .
  • للَّهُمَّ اُرْزُقْنِي مِنْ الصَّبْرِ بِقَدْر اشتياقي لِمَنْ فَرَّقَ بَيَّنَّا وَبَيْنَه الْمَوْت . .

عبارات شوق وفقدان لشخص عزيز

الموت هو الأنين والقاموس الذي ترتد عليه لمسات الوداع والفراق، وهو حزن كلهيب الشمس يبخر الذكريات من القلب ليسمو بها إلى عليائها، فتجيبه العيون بنثر مائها لتطفئ لهيب الذكريات، وأجمل عبارات الشوق والفقدان لشخص عزيز:

  • كُلّ دُمُوعِي لَا تَكْفِي لَحْظَةً وَاحِدَةً جَمَعْتَنَا سوياً ، كُلّ الْحُزْن لَا يَكْفِي السَّعَادَةُ الَّتِي شعرتها وَأَنَا بقربك .
  • ربّ هُنَاك عزيزاً اِشْتَاق لَقِيَاه ، فَبِقَدْر شَوْقِي إلَيْه وَسِعَ لَهُ فِي قَبْرِهِ وَتَجَاوَزَ عَنْ سَيِّئَاتِهِ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ .
  • ربّ اُرْزُقْنِي مِنْ الصَّبْرِ بِقَدْر اشتياقي لِمَنْ فَرَّقَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُ الْمَوْت . .

كلمات عن الموت والرحيل

ليس مُجدياً ولا مُحبباً في الحياة أن تُنادي من لا يسمعك وان تسكن في قلوب الآخرين لمن يعد يعرفك وكذلك أن تحيا على ذكرى رحيل الحبيب عنك دون سبب ولكن الموت هو القدر على كل انسان في هذه الحياة، ويمكن رثاء الأحبة الذين رحلوا وغابت شمسهم في الحياة الدنيا بأسمى وأصدق العبارات منها:

  • أَحْسَنُوا لِمَن تُحِبُّون فَوَاللَّهِ إِنَّ الشَّوْق بَعْدَ الْمَوْتِ لَا يُطَاقُ أبداً ، لَكِنْ إنْ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ .
  • وَبَعْد رحيلك لَمْ أَجِدْ لِي رفيقاً سِوَى وِسَادَتِي تَحْمِل حُزْنِي ، وَتَمْسَح دَمْعِي ، وَتُخَفَّف أَلَمِي . .

الرثاء هو التعبير عما يخالج القلب من حزن وألم في فراق شخص عزيز على قلبه، رحل عن حياته إلى الأبد، وكتابة الكلمات التي يعبر من خلاله عن شوقه ومحبته وإخلاصه الدائم له حتى بعد وفاته.

السابق
نسب قبول كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية
التالي
خلاني ما اعاني وضحكتي سما كلمات

اترك تعليقاً