كلمات

كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة 1442/2021

كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة 1442/2021

كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة 1442/2021، هناك الكثير من الكلمات التي يتم استخدامها ابتهاجا بإتيان شهر ذي الحجة وهذا الأمر يتجلى في الكلمات والعبارات الكثيرة التي يتم تناولها وتداولها باستمرار من قبل المسلمين في كافة أنحاء العالم خلال هذه الأيام التي يدخل فيها شهر ذي الحجة لهذا العام، كما إن هذه الكلمات تساعد المسلمين على الشعور بعظمة هذه الأيام والإقبال فيها على الأعمال والطاعات المختلفة، ولهذا سوف نتعرف في مقالتنا هذه على كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة 1442/2021.

كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة

إن كلمات أقبلت العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هي عبارة عن كلمات متميزة يتم تناقلها بصورة كبيرة في هذه الأيام، وهذا نظرا لعظيم أجر الأعمال في العشر الأوائل من هذا الشهر، ولهذا فيما يلي هذه الكلمات:

  • مَرْحَبًا بِالْعَشْر الْأَوَائِلُ مِنْ شَهْرِ ذِي الْحِجَّةِ ، مَرْحَبًا بِخَيْر أَيَّامِ الدُّنْيَا ، عَسَى اللَّهُ أَنْ يُوَفِّقَنَا فِيهَا إلَى صَالِحِ الْأَعْمَال وَالْعِبَادَات وَالطَّاعَات .
  • أَن نسائم الْعَشْر بَدَأَت تَقْتَرِب وتلوح فِي الْأُفُقِ ، فاللهم بَلَغَنَا وَتُقْبَل مِنَّا يَا كَرِيمُ ، وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وتولانا بِعَظِيم فَضْلك وَرَحْمَتك .
  • لَقَد أَقْبَلَت عَشْرِ ذِي الْحِجَّةِ تَعُدُّوا ، فَاسْتَعْدَوْا وخططوا لاغتنامهن عَلَى أَحْسَنِ وَجْه لتفوزوا بِرِضَا اللَّهِ عَلَيْكُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ .

عبارات جميلة في العشر من ذي الحجة

يوجد عبارات كثيرة يمكن استخدامها في العشر أيام الأوائل من شهر ذي الحجة، وهذه الكلمات من شأنها أن تدخل الفرحة والسعادة على قلوب الكثيرين، ولهذا فيما يلي هذه العبارات:

  • يَارَبّ أَلْبِسْنَا هَذِهِ الْعَشْرِ بحلل الرِّضْوَان وَالسَّعَادَة وَالْغُفْرَان ، وَبَلَغَنَا يَوْمِ عَرَفَةَ بِسَكِينَة وَهُدُوا وَاطْمِئْنَان .
  • هَا هِيَ عَشْرُ غيمات ماطرة قَدْ أَقْبَلَتْ تَبَلَّل أسقام الْعَالِم بِأَكْمَلِه ، فَشُدُّوا وثاقكم كَيْ لَا تفلتوا مِنْهَا خَائِبِين وخاسرين . .
  • لَقَد أَقْبَلَت الْعَشْر ، فاحرصوا يَا جَمِيعِ الْمُسْلِمِينَ عَلَى شَدَّد الْهِمَم وَالْعَزَائِم ، وَشَدّ الْأُزُر .

مسجات أيام العشر من ذي الحجة

إن المسجات هي طريقة من طرق المعايدة في العصر الحالي، خصوصا مع انتشار التكنولوجيا والهواتف بصورة هائلة بين الناس والأشخاص، ولهذا فيما يلي مسجات تخص العشر أيام من ذي الحجة:

  • خَيْرُ أَيَّامِ الدُّنْيَا قَدْ أَقْبَلَتْ ، فاللهم ارْزُقْنَا حُسْنَ صِيَامُهَا وَقِيَامُهَا عَلَى النَّحْوِ الَّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا وَيُمْكِنُنَا مِنْ الْفَوْزِ بِالْأَجْرِ وَالثَّوَابِ .
  • لَقَد أَقْبَلَت خَيْرٌ الْأَيَّام وَأَشْرَق نُورَهَا ، فسابق يَا عَبْدَ اللَّهِ لِخَيْر يَبْقَى ، وَلِعَمَل صَالِح يُثْمِر وَلَا تتوانى ، فَمَا عِنْدَ اللَّهِ دَائِماً خَيْرٌ وَأَبْقَى .
  • أَقْبَلَت الْعَشْر الْأَوَائِلُ مِنْ ذِي الْحِجَّةِ ، فَاسْتَعْدَوْا وشدوا الْهِمَم وَاجْتَهَدُوا ، وأحيوا سُنَّةٌ التَّكْبِيرِ وَالتَّهْلِيلِ بِشَكْل دَائِمٌ خلالهن .

بوستات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

يتم عبر منصات التواصل الاجتماعي تبادل البوستات التي يتم عبرها التهنئة بالعشر من شهر ذي الحجة، هذا يرجع إلى المكانة الكبيرة لهذه الأيام التي تقبل علينا، وفيما يلي أجمل البوستات:

  • لَقَد أَقْبَلَت عَشْرِ ذِي الْحِجَّةِ تَعُدُّوا ، فَاسْتَعْدَوْا وخططوا لاغتنامهن عَلَى أَحْسَنِ وَجْه لتفوزوا بِرِضَا اللَّهِ عَلَيْكُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ .
  • أَكْثِرُوا هَذِهِ الْأَيَّامِ مِنْ التَّهْلِيلِ وَالتَّسْبِيحِ وَالتَّحْمِيدِ وَالِاسْتِغْفَارِ ، فَإِنَّ الْأَجْرَ فِيهَا مُضَاعَفٌ ، وَالثَّوَاب بِهَا عَظِيمٌ .
  • أَنَّ قُلُوبَ الْمُؤْمِنِينَ دَائِمًا مَا تَكُونُ فِي شَوْقٌ دَائِمٌ لمواسم الْخَيْر وَالطَّاعَات ، وَلَعَلّ مَوْسِم عَشْرِ ذِي الْحِجَّةِ يَفُوح عِطْرًا وريحانا ، فَعَل استعددنا لَهُ عَلَى النَّحْوِ الْمَطْلُوب ؟

دعاء عشر ذي الحجة قصير

يوجد الكثير من الأدعية التي يتم الارتكاز عليها بصفة أساسية في شهر ذي الحجة، حيث إن الدعاء في هذه الأيام من الأمور المحببة والمرغوبة بالنسبة للمسلمين، وفيما يلي أدعية مميزة:

  • اللّهُمّ بَلّغْنَا الْعَشْر الْأَوَائِلُ مِنْ شَهْرِ ذِي الْحِجَّةِ ، وَبَلَغَنَا يَوْمِ عَرَفَةَ ، وَاجْعَل لَنَا فِيهِ دَعَوَاتٍ لَا تُرَدُّ ، وَرِزْقًا لَا يَسُدُّ .
  • اللَّهُمّ عَشْرَة طَهُورٌ ، تَطْهُر بِهِم صَحَائِفَنَا مِنْ الذُّنُوبِ وَالْخَطَايَا ، اللَّهُمّ عَشَر تَوْبَة وَمِغْفَرَه ، اللَّهُمّ عَشَر تُنِير بِهَا بَصَائِرَنَا وَتُعْتَق رِقَابِنَا فِيهَا مِنْ النِّيرَانِ .
  • اللَّهُمّ عَشْرَة طَهُورٌ ، تَطْهُر بِهِم صَحَائِفَنَا مِنْ الذُّنُوبِ وَالْخَطَايَا ، اللَّهُمّ عَشَر تَوْبَة وَمِغْفَرَه ، اللَّهُمّ عَشَر تُنِير بِهَا بَصَائِرَنَا وَتُعْتَق رِقَابِنَا فِيهَا مِنْ النِّيرَانِ .

في ختام مقالتنا نكون قد تعرفنا على كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة 1442/2021، كما إننا قمنا بالحديث بشكل تفصيلي عن أهمية هذه الكلمات والعبارات خلال أيام شهر ذي الحجة.

السابق
كيف تم القبض على رشاش ومن الضابط الذي قبض عليه
التالي
ما حكم تمشيط الشعر للمضحي

اترك تعليقاً