عبارات

كلام جميل عن يوم الجمعة، عبارات حلوة عن يوم الجمعة

كلام جميل عن يوم الجمعة، عبارات حلوة عن يوم الجمعة، يُعد هذه من الأيام المُباركة التي تحمل الأجر والثواب العظيم للمُسلم فيه، ويوم الجمعة اليوم الذي خلق الله تعالى فيه آدام وأدخل فيه الجنة وبعد ذلك أخرج منها واليوم الذي تقوم فيه الساعة، يُشار إلى أنّ هذه اليوم يحظى بأهميّة كبيرة عند المُسلم خصوصًا أنه من الأيام التي يجتمع فيها أكبر عدد من المسلمون في الصلاة وتُحقق هذه التكافل والترابط الاجتماعي ما بين المُسلمين بشكل عام، ولابد من الحصول على الأجر العظيم في هذا اليوم والالتزام بطاعة وعبادة الله تعالى حق العبادة ونيل عظيم الأجر والثواب منه سبحانه وتعالى، وسنقدم لكم كلام جميل عن يوم الجمعة، عبارات حلوة عن يوم الجمعة.

كلام عن يوم الجمعة

يحمل هذه اليوم الكثير من الخيرات التي تعود بالنفع العظيم على المُسلم فيها وتتضمن هذه الأجور والثواب الذي يحصل الشخص بعد القيام بعظيم الاعمال الصالحة والدعوة إلى الله تعالى، يحظى هذه اليوم بساعة استجابة ولابد من الدعاء واللجوء والتضرع إلى الله فيها تحقيقًا للعمل الصالح والخيرات العظيمة التي يسعى المُسلم من أجل الحصول عليها، وسنقدم لكم كلام عن يوم الجمعة:

  • عطّر اللَّه جمعتك بِرَيَاحِين الْجَنَّة ، وظللّك بأغصان بَسَاتِينِهَا ، وَسَقَاك مِنْ زُلَالِ كوثرها ، وَجَعَلَك مِن المُتقين لِوَقْتِهَا بِكَثْرَةِ الصَّلَاةِ عَلَى الْحَبِيبِ الْمُصْطَفَى
  • أَسْأَلُ اللَّهَ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ أَنْ يحبّب صَالِح خَلْقِه فِيك ، وَمِنْ يَدٍ نبيّه يسقيك ، وَفِي الْجَنَّةِ يؤويك ، وَبِالرَّحْمَة يحتويك ، وَبِقَضَائِه يُرْضِيك ، وبفضله يُغْنِيك ، ولطاعته يهديك ، وَمَن عَذَابِه يُنْجِيك ، وَمِنْ شَرِّ الحسّاد يَكْفِيك .
  • اللهمّ اجْعَلْ هَذَا الْيَوْمِ لأعزّ النَّاسِ عِنْدِي يوماً مُباركاً ، فِيه الدَّعْوَةِ لَا تُرَدُّ وَهَبَه رزقاً لَا يعدّ ، وَافْتَح لَهُ بَابٌ فِي الْجَنَّةِ لَا يسدّ ، واحشره فِي زُمْرَةِ الصَّالِحِين وَمَع النبّي الْأَمِين سَيِّدِنَا محمّد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
  • اللهمّ إنّه يَوْمَ الْجُمُعَةِ ، فحبّب خَيْرٌ خَلْقِك فِيمَن أحبّ ، وَمَن حَوْضِ نَبِيِّك اسقهم ، وَفِي جَنَّتِك أَوْهَم ، وبرحمتك ارْحَمْهُم ، وبقضائك أَرْضِهِم ، وبفضلك أغنهم ، ولطاعتك اهدهم ، وَمَن عَذَابَك احمهم وَمِنْ شَرِّ كُلِّ حَاسِدٍ أَكُفِّهِم . .

كلام عن يوم الجمعة للفيس

تحتوي صفحات التواصل الاجتماعي في هذا اليوم العديد من العبارات والكلمات الجميلة عن يوم الجمعة وتحتوي على بعض من الادعيّة والصلاة على النبي مُحمد صلى الله عليه وسلم، كذلك الكلمات التي تدعو من أجل قراءة القرآن الكريم وسورة الكهف في هذا اليوم، ومن أجمل كلام عن يوم الجمعة هو:

  • جَعَلَ اللَّهُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ لَكُم نوراً ، وَظَهْرُه سروراً ، وَعَصَرَه استبشاراً ، ومغربه غفراناً ، وَجَعَلَ لَكُمْ دَعْوَةٍ لَا تُرَدُّ ووهبكم رزقاً لَا يُعَدُّ وَفَتْح لَكُم باباً إلَى الْجَنَّةِ لَا يَسُدُّ .
  • اللَّهُمّ عِطْر جَمَعْتهَا بِالْإِيمَان ، وأنر قَلْبُهَا بِالْقُرْآن ، وارزقها مِنْ حَيْثُ لَا تُحْتَسَبُ ، فَإِنَّ لَهَا فِي قَلْبِي مَحَبَّة لَا يَعْلَمُهَا إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ .
  • مَع نسائم الْجُمُعَة النَّدِيَّة ، إلَيْكُم هَذِهِ الْهَدِيَّةُ : مَلَأَ اللَّهُ قلبكم بِالْأَنْوَار وحفظكم مِن الْأَخْطَار .
  • الطيبون قَنَادِيل قَلِيلِه لَكِن نُورُهُم يضئ الْكَوْن بأكمله فَمَا أَرْوَع الْجُلُوسِ مَعَهُمْ ، جُمُعَة مُبَارَكَة للأحبة .
  • جَعَلَ اللَّهُ جمعتك غفراناً لزلات أُسْبُوع قَدْ مَضَى ، وَفَاتِحَة خَيْرٌ لِأُسْبُوع سَيَأْتِي .

كلام عن يوم الجمعة توتير

يمتاز موقع التوتير بسلسلة من التغريدات المُميزة عن يوم الجمعة وتحتوي هذه على بعض من الادعيّة والذكر الذي يُستوجب على المُسلم المواظبة عليه خصوصًا في هذا اليوم بُغيّة الحصول على عظيم الأجر والثواب من الله تعالى، كلام عن يوم الجمعة لتوتير:

  • لمثلك تَرَقّ الْكَلِمَات وتتهادى الدَّعَوَات ، ولمثلك يَهْتِف الْفُؤَاد معلناً حُبِّك فِي اللَّهِ ، جُمُعَة مُبَارَكَة إنْ شَاءَ اللَّهُ .
  • سَأَلْت اللَّهَ توفيقاً لِأَصْحَاب أغليهم كطيب الْمِسْك ذكراهم ، أَيَا رَبَّاه وَفَّقَهُم دَع الْجَنَّات مأواهم‎ ‎ ، كُلِّ جُمُعَةٍ عَلَيْكُمْ مُبَارَكَة .
  • الْجُمُعَة جَامِعَةٌ ، وملائكتها سَامِعُه ، وَعَمَلُهَا مَرْفُوعٌ ، ودعاؤها مَسْمُوعٌ ، فَاسْأَلْ اللَّهَ أَنْ يَتَقَبَّلَ عَمَلُك وَيُغْفَرُ ذَنْبُك ويشملك بِرَحْمَتِه .
  • الْمَحَبَّة نِعْمَةٌ مِنْ اللَّهِ ، وَفَقْد الْأَحِبَّة غُرْبَة ، ولقاؤهم أَنَس وَمَسَرَّة ، فَسَلَام عَلَى مَنْ دَامَ فِي الْقَلْبِ ذكراهم وَإِن غَابُوا عَن أَعْيُنِنَا ، دَعَوْت رَبِّي
  • أَنْ يَحْفَظْهُم ويرعاهم ، جُمُعَة مُبَارَكَة .
  • أَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يَكُونَ لِي مَعَك جَمعة فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ .

كلمات يوم الجمعة للأصدقاء

يوم الجمعة من أهم الأيام التي يجب على الفرد الاهتمام بأداء الصلاة بإجماع كبير وعدد من المُسلمين لتحقيق التكافل الاجتماعي التي تقتصر على كونها صلاة واجبة في حياة المُسلم، وهُناك العديد من الكلمات الجميلة التي يحتويها يوم الجمعة للأصدقاء وارسال الرسائل النصيّة التي عبّرت عن المحبّة لهم، وكلمات يوم الجمعة هي:

  • مِنْ الْقَلْبِ إلَى الْقَلْبِ ، كُلِّ جُمُعَةٍ وَأَنْت إلَى الرَّحْمَنِ أَقْرَب ، كُلِّ جُمُعَةٍ وَصَحَائِف أَعْمَالِك بِالْحَسَنَات أَثْقَل ، كُلِّ جُمُعَةٍ وهمتك لِلْجَنَّة أَكْبَر .
  • جُمُعَة مَضَت وَجَمْعُه أَتَت ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا مَا بَيْنَهُمَا وَيَسِّرْ لَنَا مَا يُرْضِيكَ .
  • الْيَوْم جُمُعَة وَلَك مِنِّي شَمْعِهِ لَا تَذُوب وَلَا تَحْتَرِق فِيهَا كُلُّ مَعَانِي الْحَبّ مُجْتَمِعَةٌ .
  • اللَّهُمّ أَيْقَظَه فِي أَحَبِّ الْأَوْقَات إلَيْك فيذكرك وَتَذْكِرَة ، وستغفرك فتغفر لَه ، ويطلبك فَتُعْطِيه ، وستنصرك فتنصره ، ويحبك فتحبه وَتَكْرِمَة ،
  • وَأُشْهِدُك إنِّي أُحِبُّهُ فِيك فَاحْفَظْه وَأَحْفَظ عَلَيْهِ دِينُهُ ، وَأَسْعَد قَلْبِه دائماً ، وَبَارِكْ لَهُ فِي جُمُعَتُه .
  • اللَّهُمّ جُمُعَة سَبَقَت قَد أَدْبَرَت وَنَسِي عَبْدَك مَا عَمِلَ فِيهَا فأحصيته عَلَيْه ، اللَّهُمَّ مَا أَحْصَيْتَه عَلَيْهِ مِنْ عُيُوبِ فَأَسْدَل عَلَيْه جَلَابِيب سَتَرَك ، وَمَا
  • أَحْصَيْتَه عَلَيْهِ مِنْ ذُنُوبِ فَاغْسِلْه بِفَيْض مَغْفِرَتِك ، وَهَذِه جُمُعَة قَدْ أَقْبَلَتْ فَأَعِنَّا جميعاً يَا رَبِّي يَا رَحِيمُ .

كلام عن يوم الجمعة مزخرفة

هُناك العديد من الأعمال الواجبة على المُسلم والتي يجتمع فيها من أجل التباحث في العمل الصالح والذي يتلقى فيه الشخص بالمحبّة والرحمة والفضيلة التي انتشرت على أرض الله طلبًا لها، وهُناك العديد من الكلمات والعبارات التي يُمكن على الشخص أنّ يُرددها في يوم الجمعة وتُساعد هذه في تعزيز التواصل والتوافق في المحبّة ما بين الأشخاص، ومن أجمل كلمات يوم الجمعة هي:

  • ذِكْرِ اللَّهِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ : صَدَقَةً بِلَا مَالٍ ، وَجِهَادٌ بِلَا قِتَال ، ومرابطة بِلَا انْتِقَال .
  • اللَّهُمَّ يَا مَنْ أَمْرِهِ بَيْنَ الْكَافِ وَالنُّون ، أَسْعَدْنَا بساعات هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَك، وَوَسَّع رُزِقْنَا، وَأَلْهَمَنَا ذَكَرَك، وَأَحْفَظ دِينِنَا ، وَأَيَّدْنَا بِنَصْرِك ، وَارْضَ عَنَّا ، وَأَدْخَلَنَا جَنَّتِك .
  • زَوَّدَك اللَّهُ فِي تقاك ، وَمَن النَّار و قاك ، وللفضيلة هَدَاك ، وللجنة دَعَاك ، وَالْفِرْدَوْس مأواك ، جُمُعَة مُبَارَكَة .
  • جَعَلَ اللَّهُ لَك التَّقْوَى قِلَادَةٌ ، وَجَعَل لَك بَيْنَ الْأَقْرَانِ سِيَادَة ، وَرَزَقَك فِي الدَّارَيْنِ السَّعَادَة ، وَكَتَبَ لَك عِنْدَ الْمَمَات الشَّهَادَة ، عطّر اللَّه جمعتك بِالطَّاعَة .
  • سَأَلْت اللَّهَ توفيقاً لِأَصْحَاب كطيب الْمِسْك ذكراهم ، أَيَا رَبَّاه وَفَّقَهُم وَدَع الْجَنَّات مَأْوَاهُم .

خواطر يوم الجمعة

الكثير من الخواطر والكلمات التي تحمل المحبّة فيها وتجتمع هذه في خاصيّة واجبة على المُسلم، وهُناك بعض من الفضائل التي تحمل المحبّة والحرص الواجب على الشخص في القيام بها كونها تحمل العديد من الآثار العظيمة في الحياة والبر والتقوي في حياة المُسلم، ومن  أجمل خواطر يوم الجمعة والتي يُمكن تداولها على الصفحات الاجتماعية:

  • يَوْمَ الْجُمُعَةِ ، يَوْم الْبَرَكَة وَالْإِيمَان ، يَوْم تُسْتَجَاب فِي الدَّعَوَاتِ ، وَفِيهِ نُورٌ نستزيد بِه لِأُسْبُوع قَادِم .
    نوّر اللَّهُ لَك بِكُلِّ آيَةٍ مِنْ سُورَةِ الْكَهْفِ طريقًا كَانَتْ قَدْ أَغْلَقَتْه إقْدَار الْحَيَاة ، وَجَعَل بِكُلِّ حَرْفٍ تقره زادًا إيمانيا لَك لِأُسْبُوع قَادِم وَذَا أثرٍ عَمِيق فِي النَّفْسِ بَعِيدَ الْمَدَى .
    الْجُمُعَة مَحَطَّة ايمانية رَائِعَة لَا تجعها تفوتك بِلَا تَغْيِيرٍ فِي ذَاتِكَ .
    جَعَلَهُ اللَّهُ يَوْمًا مُمَيَّزًا مِنْ فَوْقِ سَبْعِ سَمَوَاتٍ ، فَاجْعَلْه مُمَيِّزًا لَك وَلِمَنْ حَوْلِك ، أَنَّهُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ تَجْتَمِعُ فِيهِ الْخَيْرَات وَالدَّعَوَات .
    لَوْ أَنَّ الْمُسْلِمُونَ يصطفون فِي مُوَاجَهَةِ أَعْدَائِهِم كَمَا يصطفون فِي الصَّلَاةِ لِيَوْمِ الْجُمُعَةِ ؛ لِمَا هَزَمَهُم أَحَدٌ ، وَلَمَّا اِسْتَثار غَضَّبَهُم ، أَو بَطْش بِهِمْ أَحَدٌ .

مسجات يوم الجمعة

يتضمن هذه يوم الجمعة مجموعة من الآثار العظيمة في الحياة الاجتماعية خصوصًا في تحقيق التعاون والبر والتقوى ما بين المُصلين بشكل عام، كذلك الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر والاستعلام في تحقيق اللفظ والمحبّة التي يحصل عليها، ومن أجمل مسجات يوم الجمعة هي:

  • لِلْمُحِبِّين أشواق وَالشَّوْق فِي اللَّهِ أَعْظَمُ وَبَيْنَهُم وِصَال ، وَوِصَال الدُّعَاءِ فِي الْجُمُعَةِ أَدْوَم .
  • لمثلك تَرَقّ الْكَلِمَات وتتهادى الدَّعَوَات ، ولمثلك يَهْتِف الْفُؤَاد معلناً حُبِّك فِي اللَّهِ . جُمُعَة مُبَارَكَة .
  • أَرْوَع الْقُلُوب قَلْب يَخْشَى اللَّهَ ، وَأَجْمَل الْكَلَامِ ذِكْرُ اللَّهِ ، وَأَنْقَى الْحَبّ الْحُبُّ فِي اللَّهِ ، جُمُعَة مُبَارَكَة .
  • ذِكْرِ اللَّهِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ صَدَقَةً بِلَا مَالٍ ، جِهَاد بِلَا قِتَال ، ومرابطة بِلَا انْتِقَال .

همسات يوم الجمعة

يًستحب على المُسلم في ويوم الجمعة على تحقيق الكثير من الآداب العامة والتي يلتزم بها أثناء الذهاب إلى الصلاة، يأتي هذه من نيل رضوان الله تعالى والحصول على الدرجات العاليّة ونيل المغفرة العظيمة في الحياة، ومن أجمل الهمسات في يوم الجمعة هي:

  • نوّر اللَّهُ لَك بِكُلِّ آيَةٍ مِنْ سُورَةِ الْكَهْفِ طريقاً كَانَتْ قَدْ أَغْلَقَتْه إقْدَار الْحَيَاة ، وجعلَ بِكُلِّ حَرْفٍ تَقْرَؤُه زاداً إيمانياً لَك لِأُسْبُوع قَادِم وَذَا أَثَر عَمِيق فِي النَّفْسِ بَعِيدَ الْمَدَى .
  • بَارَكَ اللَّهُ لَك الْجُمُعَة وَطِيب السُّمْعَة، وَأَغْدَق عَلَيْك النِّعْمَة ، وَأَصْلَح لَك الْبَاطِنَة، وَهَدَاك طَرِيقَ الْجَنَّةِ، وشفعك بِرَسُول الْأُمَّة ، فصلّ وسلّم عَلَى شَفِيعٌ الْأُمَّة ، جُمُعَة مُبَارَكَة .
  • عطّرَ اللَّه جمعتك بِرَيَاحِين الْجَنَّة ، وظلّلك بأغصانِ بَسَاتِينِهَا ، وَسَقَاك مِنْ زُلَالِ كوثرها ، وَجَعَلَك مِن المغتنمين لِوَقْتِهَا بِكَثْرَةِ الصَّلَاةِ عَلَى الْحَبِيبِ الْمُصْطَفَى، التالين لِسُورَةِ الْكَهْف ، والناجين فِي يَوْمِ النَّفْخ وَالْحَشْر ، والثابتين عَلَى الْحَقِّ حَتَّى لِقَاء حبيبنا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

لابد على المُسلم أن يُكثر من الدعاء والصلاة على النبي في هذه اليوم ابتغاءً لنيل الأجر والثواب العظيم من الله تعالى، قدمنا لكم كلام جميل عن يوم الجمعة، عبارات حلوة عن يوم الجمعة.

السابق
انتاج ضوء يتذبذب في مستوى واحد
التالي
اجمل عبارات مباركة زواج معبرة 2021