السعودية

كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 2020 للواتس

كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 2020 للواتس

كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 2020 للواتس، اهتم السعوديين في ذكرى اليوم الوطني السعودي الذي أعطى للمواطنين فرصة كبيرة لتذكر إنجازاتهم الضخمة التي حققت في فترة الملك عبدالعزيز آل سعود، وكانت السعودية منذ عام 1902 تسعى لتوحيد أراضي شبه الجزيرة العربية التي أثرت في حياة السعوديين الذين شعروا بالحرية والأمان، من ثم بدأ عهد التوحيد بعد قيام الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود الذي كانت البداية بالنسبة له في إعادة السيطرة على مدينة الرياض، يسعى المواطنين من خلال هذه المناسبة بتكريس أنواع مختلفة من الاحتفالات والأفراح احتفالاً بالذكرى الأهم في تاريخ السعوديين.

عبارات قصيرة ومعبرة عن اليوم الوطني السعودي

يخصص الإنسان بنفسه نحو الاحتفال بالذكرى التي تساهم في حياة المواطنين لوصولهم إلى تذكار في تأكيد احتفالهم بالذكرى الأجمل في تاريخ الدولة السعودية، بدأ الدولة السعودية عهدًا جديداً منذ عام 1932 م بحثاً عن تأسيس دولة قوية وقادرة على تحقيق ما عجز عنه في الدولتين الدول السعودية الأولى والثانية، احتاج الملك المؤسس عبدالعزيز إلى اتخاذ قرارات جديدة في بداية الثلاثينات من القرن التاسع عشر من أجل تجهيز دولة ذات عماد قوي اعتمد على التطوير والنمو وقام بإنشاء مجلس الشورى من أجل المحافظة على الدولة.

  • مِنْ حَقِّ كُلِّ مِنْ يَخْطُو عَلَى هَذِهِ الْأَرْضَ أَنْ يَنْظُرَ إلَى الْأَعْلَى بِمَجْد وَكَرَامَة، لِأَنَّ الْيَوْمَ هُوَ يَوْمُ مَجْد وَعُلُوّ وَنَبْل.
  • اللَّهُمَّ مَنْ أَرَادَ الْمَمْلَكَة بسوءٍ؛ فرُدّ كَيْدَهُ فِي نَحْرِهِ وَاجْعَل تَدْبِيرِه تَدْميرُه يَا رَبّ الْعَالَمِين.
  • بَنَيْنَا الْمَجْد بِالْهِمَّة وتعلينا كُلّ قِمَّة، أَنَا سَعُودِي، أَنَا الْهِمَّة.
  • كُل عَام والسعودية تَعَانَق السّماء مجدًا وتحضن السّحاب فخرًا وعزًا، دُمتِ يَا بِلَادِي حُبًا وعشقًا لِلْأَبَد.
  • دُمْت يا وطني متفرداً بالحُب وَالْعَطَاء متميزاً بالأمن وَالرَّخَاء شامخاً بِالْمَجْدِ وَالعِزَّةِ.

مسجات رائعة عن اليوم الوطني السعودي 90

بادر المواطنين في السعودية اهتمامه بالذكرى الوطنية الموافقة يوم غد الأربعاء الموافق 22 سبتمبر 2020 ذكرى مرور تسعين سنة على قيام الدولة السعودية الثالثة، يشارك السعوديين في هذه المناسبة المهمة تعزيزاً للذكرى الأهم التي تساعد في تحقيق رغبة المواطنين بتكريس نفسه نحو هذه الذكريات التي تؤكد على حبنا وانتمائنا للوطن.

  • لَقَدْ كُنْتُ دائمًا عزيزًا عَلَى وَطَنِي الْأُمّ، لَقَدْ كُنْتُ دائمًا طَوِيلَ الْقَامَةِ، تَحْلِق فِي السَّمَاءِ، لِذَلِك كُنْت دائمًا فخوراً.
  • فِي الْعِيدِ الوَطَنِيّ الـ90، فَلْيَرْفَع كُلُّ مَوَاطِنٍ رَأْسَه بِشَرَف وَعِزَّة وَكَرَامَة، نَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يَحْفَظَ هَذِهِ الْأَرْضَ ويباركها فِيهَا إلَى الأبَدِ.
  • وَطَنِي الْأُمّ، أَنْت تُحِبّ هَوَاك، تُحِبّ السَّمَاء، تَرْقُص مَع النُّجُوم، تَضْرِب أَرْضِك وتنغمس فِي الْعِنَاق الْخَصْبَة.
  • أَنَّ حُبَّ الْوَطَنِ لَا يُمْكِنُ أَنْ يَنَالَ حَقِّه بِالْكَلِمَات وَلَا يُمْكِنُ وَصْفُهُ بِالْكَلِمَات.
  • أَنَّه تَفانِي لَا حُدُودٌ لَه وَهُو عاصِمَة أَبْنَائِه وَأَحْفَادُه وَأَعْلَى مُمْتَلَكات لَدَيْهِم.

 رسائل عن اليوم الوطني السعودي 90

احتفالنا بهذه الذكرى تؤكد على حبنا للوطن ووحدتنا تحت علم السعودية وهي الدولة التي تهدف إلى تحقيق رغبتنا في جمع ذاكرتنا برؤية إنجازات دولتنا الجديدة التي تنمو يوماً بعد يوم، وصولنا إلى هذا العام الجديد كان بفضل التخطيط التي كانت تسعى له دولتنا لتوفير حياة للمواطنين فيها أمل واستبشار بالمستقبل المزهر الذي ينتظر دولتنا الخضراء وعلمها الذي يرمز إلى السلام والمحبة.

  • اللَّهُمَّ إنَّا نستودعك الْمَمْلَكَة وَأَهْلُهَا وجيشها؛ فَاجْعَلْهُم اللَّهُمَّ فِي كَنَفِك ورعايتك.
  • حِفْظِ اللَّهِ الْمَمْلَكَة العربيّة السعوديّة وَأَهْلُهَا وشعبها.
  • حِمَى اللَّهِ أَرْضَ الْحَرَمَيْن الشَّرَفَيْن مِن كلّ مكروهٍ وسوءٍ.
  • فرحك فرحٌ لأبنائك الْمُخْلِصِين، فَكُلّ عامٍ وَأَنْت وَطَن الْعَطَاء وَالْأَمْن وَالِانْتِمَاء.

رسائل SMS تهنئة اليوم الوطني السعودي 90

ينتظر السعوديين يوم الأربعاء المقبل 6 صفر 1442 تخليداً لمرور 90 سنة على بناء دولتنا المملكة العربية السعودية الرامزة للأمل والسلام، بدأ كل فرد برسم جدول خاص به للحصول على المتعة من خلال البرامج التي وضعتها الدولة لنا لتحقيق يوم ممتع مع أصدقائنا وأبناء وطنا وشعبنا الحبيب.

  • نَعيش، نَمُوت، وَتَحْيَا الْمَمْلَكَة حرّة مستقلّة.
  • اللَّهُمَّ إنَّا عَبِيدُك، بَنُو عَبِيدُك، نَوَاصِينَا بِيَدِك، ماضٍ فِينَا حُكْمِك، عدلٌ فِينَا قَضَاؤُك، نَسْأَلُك اللَّهُمّ بكلّ اسمٍ سمّيت بِه نَفْسَك أَنْ تَحْفَظَ الْمَمْلَكَة.
  • جَعَلَ اللَّهُ الْمُمَلَّكَةِ فِي مصافّ الدُّوَل المتقدّمة دومًا.
  • كُلَّ عَامٍ وَنَحْن للسعودية دِرْعٌ حُصَيْن، كُلَّ عَامٍ ووطني الْحَبِيب بِأَلْف خَيْرٌ.

بطاقات تهنئة باليوم الوطني السعودي 90

كثر تبادل الصور والرسائل بين السعوديين منذ صباح يوم الثلاثاء قبل ساعات قليلة من الاحتفال باليوم الوطني السعودي الذي نجهز أنفسنا من أجل تنظيم يومنا بالاحتفالات التي سوف تقام في السعودية خلال الأيام المقبلة، تساهم هذه الذكريات في بث روح الأمل والفخر والاعتزاز بما حققته دولتنا المجيدة في التسعون سنة الماضية الذي زاد بها العمل الجيد الذي خدم مصالحنا ووفر لنا الكثير لحياة مستقبلية مشرقة لأولادنا وأحفادنا.

  • يمتعهم بِالصِّحَّةِ والعَافِيَةِ وَإِن يُجْزِئُهُم خَيْرَ الْجَزَاءِ لِمَا يبذلونه لِرَاحَة أَبْنَاءُ هَذَا الشّعْبِ الْوَفِيّ.
  • اللَّهُمَّ عَلَيْكَ بالظّالمين، وَمَن عَاوَنَهُم، وَمَن يُحاول أَن يعاززنهم.
  • هَذَا يَوْمُ يُرْفَعُ فِيهِ كُلُّ مَوَاطِنٍ رَأْسَه شموخاً وفخراً بِمَا تُحَقَّقْ عَلَى أَرْضٍ وَطَنِه المعطاء.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ أَرْض الْمَمْلَكَةُ العَرَبِيَّةُ السَّعُودِيَّةُ جميلة لكل سَائِرَ بِلَادِ المُسلمين.

صور عن اليوم الوطني السعودي 90 1442

مر علينا 90 عما على تأسيس الدولة السعودية الثالثة لم نشعر بهم بسبب التطور الذي أقيم في دولتنا والنمو الذي شاهدناه عبر سنين كثيرة كانت كفيلة في ضمان حياة داخل وطن سالم وآمن، نظر السعوديين منذ سنين نحو وطن لم يكن مثالي وكامل مثل الوقت الحالي التي اكتملت فيها معالمها الجميلة وبدأ التطوير يزهو في كل البلاد التي عرفت بصحرائها وجفاف أرضها، لكن التخطيط الجيد والتطوير في البلاد ساهم في رؤية المملكة العربية السعودية في أعلى مكانة ممكنة بين الدول.

حالات واتس اب عن اليوم الوطني السعودي 90

تطبيقات التواصل الاجتماعي ساعدتنا في أحداث ثورة بين مواطنينا الذين ساهموا في إرسال رسائل عن اليوم الوطني مكتوب عليها عبارات رائعة عن اليوم الوطني، زادت اهتمامات الإنسان بهذه الوسيلة الذي ساعدتنا في إظهار روح الاحتفال الموجودة بقلب كل سعودي فخوراً بوطنه وترابها.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ قِبْلَةِ الْمُسْلِمِينَ مَحْفُوظَة بِحِفْظِك ومحميّة بحمايتك الَّتِي لَا يَعُدُّوهَا حِمَايَة.
  • اللَّهُمَّ إنْ الظّالمين يُدبّرون ويكيدون المكائد مِنْ أَجْلِ أَنَّ تُهدم كعبتك؛ فردّ اللَّهُمّ تدابيرهم هَذِه بقوّتك.
  • 90عاماً، عَام يَأْتِي وَعَام يَمْضِي وكُل عَام يُخلد حُبَّ الْوَطَنِ أَكْثَرَ مِنْ الّذي مَضَى، حَمَاك اللَّهُ يَا دَوْلَة التُوحيد.
  • نَمْشِي فِي رَكِب الْمَسِيرَة وَنُمَلّك أَحْلَام كَبِيرَة.

تقوم الدولة في كل 23 سبتمبر من كل عام بالاحتفال باليوم الوطني وتقوم هيئة الترفيه في تقديم مجموعة من المهرجانات والاحتفالات للمواطنين من أجل الاحتفال بهذه الذكرى، كانت أول مرة تحتفل بها السعودية في عام 2019 عندما قامت بفعاليات للمواطنين للاحتفال بهذا اليوم من خلال حفلات غنائية وعروض عالمية وغيرها من الاحتفالات المهمة التي تسعد المواطنين.

السابق
احلى مسجات تهنئة باليوم الوطني السعودي 90
التالي
خلفيات العلم السعودي 2020 صور تهنئة باليوم الوطني 90