قصة مسلسل مملكة ابليس - موسوعة نت


قصة مسلسل مملكة ابليس

بواسطة: - آخر تحديث:


قصة مسلسل مملكة ابليس، مملكة إبليس هو مسلسل تلفزيوني مصري درامي تم عرضه في عام 2020 مكون من جزئين، بطولة الفنانة غادة عادل ورانيا يوسف وإيمان العاصي وسلوى خطاب وأحمد داود، من تأليف محمد أمين راضي ومن إخراج أحمد خالد موسى، قدم على انتاجه طارق الجنايني، مدة حلقاته 40 حلقه، فما هي قصة هذا الملسل الذي نال اعجاب العديد من متابعي المسلسلات المصرية، ابقوا معنا لنطلعكم على قصته كاملة.

قصة مسلسل مملكة ابليس؟

تدور قصة مسلسل “مملكة ابليس” في حارة تدعى “حارة الحدق”، يُقتل بها أحد الفتوات الملقب بـ”إبليس”، وهنا تقوم سيدة بأخذ الجثة والرقص لها، ومن ثم تبدأ لعنات تصيب الحارة، لموته، وعليهم أن يجدوا شخصاً يحميهم من لعنة إبليس قبل أن يدمر غضبه على جميع أهل الحارة.

ومن الجدير بالذكر أن للحارة المصرية الشعبية تاريخ طويل في الأعمال الدرامية والسينمائية، إذ يعبر عنها في أكثر من عمل الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، والكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وتعتبر  أعمال “أرابيسك” و”الشهد والدموع” و”ليالي الحلمية” و”الحارة” و”بين السرايات” و”مولانا العاشق”، و”الكابوس” من أبرز الأعمال التي تناولت الحارة المصرية.

فقد يرى نقاد مصريون، من بينهم الناقد طارق الشناوي، أن مسلسل “مملكة إبليس” مبشر ويستحق المتابعة، لا سيما بعد كتابته المُحكمة، ويقول لـ”الشرق الأوسط”: “نتمنى أن يكتمل العمل بشكل جيد، مثلما بدأ، خصوصاً أن الجمهور يفضل هذه النوعية من الأعمال التي تخلق جواً من التشويق والإثارة”، مشيراً إلى أن “راضي يعد من أكثر الكتاب موهبة في جيله، لأنه يمتلك قدراً من الخصوصية، ولديه عالم مختلف وخاص وهذا مهم جداً للإبداع”.

ويُعد اختفاء أمين راضي لفترات طويلة عن الساحة الدرامية من أبرز الأمور السلبية التي يرجعها الشناوي إلى حبه الابتعاد عن وسائل الإعلام، ويسلط المسلسل الضوء على الصراعات بين سكان إحدى الحارات الشعبية، وسط أجواء يسيطر عليها التشويق والإثارة والأساطير والحكايات الشعبية، وفق النقاد.

وهو ما يؤكده المؤلف محمد أمين راضي، على صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»، قائلاً: «سعيد بردود فعل الجمهور، خصوصاً أن البعض كان يبثّ الرعب في قلوبنا قبل عرض العمل على شبكة الإنترنت، لكننا نثق بنجاحنا، بعدما اجتذبنا جمهوراً خاصاً”، ومحمد أمين راضي، كاتب سيناريو مصري، وُلد في مدينة السويس في عام 1982، ونال الكثير من النجاح الجماهيري والنقدي مع عرض أول عمل تلفزيوني له «نيران صديقة» في عام 2013، ثم تلاه بمسلسل «السبع وصايا» في عام 2014، والذي حقق نجاحاً لافتاً خلال عرضه، وأسس شركة متخصصة في كتابة السيناريوهات السينمائية والتلفزيونية وتسويقها في مصر وبعض الدول العربية.

ويمكننا تلخيص قصة المسلسل : تدور أحداثه فى إطار شعبى، حيث تجمع “الحارة الشعبية” جميع الممثلين وقصص حياتهم التى تكشف عن أمور شخصية وحياتية فى المجتمع، ويشارك فى بطولته غادة عادل، رانيا يوسف، سلوى خطاب، أحمد داوود، إيمان العاصى، محمد جمعة، كريم قاسم، خالد أنور، نانسى صلاح، أسماء جلال، تأليف محمد أمين راضى، وإخراج أحمد خالد موسى. المسلسل تدور أحداثه في عالم موازي، حول مجموعة من الأشخاص لم يخرجوا برا حارة (الحدأ)، وهناك صراع متأصل بين 3 عائلات، هي: عائلة أزهار وتجسدها الفنانة غادة عادل وأقوم بدور شقيقها، وحنية تلعب دورها الفنانة رانيا يوسف والثالثة كاسيا وتؤدي شخصيتها الفنانة سلوى خطاب”.

قصة مسلسل مملكة ابليس

قصة مسلسل مملكة ابليس

أبطال مسلسل مملكة ابليس

كل مسلسل يحتوي على عدة أبطال ومسلسل مملكة ابليس يحوي عدد من الفنانين المشهورين، وهؤلاء الأبطال هم:

  • رانيا يوسف
  • غادة عادل
  • أحمد داود
  • إيمان العاصي
  • خالد أنور
  • كريم قاسم
  • محمود الليثي
  • سلوى خطاب
  • صبري فواز
  • محمد جمعة
  • أسماء جلال

اخترنا لكم : قصة مسلسل مقابلة مع السيد آدم

اعتراض الأزهر على اسم المسلسل

بسبب اعتراض الأزهر على اسم المسلسل تقرر تغييره من (ملايكة إبليس) إلى (وبينا معاد)، إلا إن هذا الاسم أدى لاعتراض الشاعر خالد تاج الدين بسبب تشابه الاسم مع مقطع بداية أغنية عمرو دياب (قصاد عيني) والتي كتبها له، ولذلك تقرر أن يصبح اسم المسلسل (مملكة إبليس).

سوف يتم عرض المسلسل للمرة الأولى عبر منصة شاهد ثم عرض علي قناة MBC Masr ام بي سي مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!