اسلاميات

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان، عيد الفطر السعيد هو العيد الذي يأتي بعد شهر رمضان مباشرة، حيث يفرح المسلمون بقدوم هذا العيد ويقومون بالعديد من الأمور مثل شراء الملابس واعداد الحلوى والكعك اللذيذ، ويتساءل الكثيرين عن موعد عيد الفطر السعيد، وفي سلطة عمان يبحث العديد من المواطنين عن موعد عيد الفطر 2021، حيث كشف تقرير فلكي عن أن موعد عيد الفطر السعيد في سلطنة عمان قد يختلف عن باقي الدول العربية والإسلامية وفاً لحسابات فلكية لتحري هلال شهر شوال هذا العام.

وتوقعت بعض التقارير على ان الموعد الفعلي لعيد الفطر السعيد في سلطنة عمان سوف يكون يوم الجمعة 14 مايو هذا العام، وذلك مخالف للكثير من الدول الأخرى التي يتوقع ان يكون موعد عيد الفطر فيها يوم الخميس، فما هو موعد عيد الفطر في سلطنة عمان؟ ومتى أول أيام عيد الفطر في سلطنة عام 2021؟ وما هو موعد العيد في سلطنة عمان 2021؟ ولمعرفة موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان وجميع التوقعات حوله تابعوا معنا.

موعد أول أيام عيد الفطر 2021

تضج مواقع البحث على شبكة الانترنت بالبحث عن موعد أول أيام عيد الفطر للعام 2021م، حيث يريد جميع المسلمين في العالم معرفة موعد عيد الفطر في بلدهم، وذلك لكي يستعدوا ويكونوا على اتم الجاهزية خلال عيد الفطر، ويقوم المسلمين خلال العيد وقبل العيد بالعديد من الأمور مثل شراء الكعك وشراء الملابس الجميلة وتنظيف المنزل وشراء المستلزمات والضروريات للمنزل في العيد، وهي من الأمور المهمة التي يحاول المسلمين تحضيرها قبل العيد واثناء العيد كلٌ بقدر استطاعته.

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان
موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان

أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان

من المتوقع ان يكون أول أيام عيد الفطر السعيد للعام 2021 في سلطنة عمان هو يوم الجمعة تاريخ 14 مايو أيار الجاري، وهذا التاريخ المتوقع يختلف عن الكثير من البلدان الإسلامية والعربية في العالم، حيث يتوقع البعض ان يكون يوم الخميس او يوم الجمعة، وتعد سلطنة عمان من الدول التي يتواجد بها العديد من الطوائف الإسلامية مثل السنة، وهي الأغلبية في سلطنة عمان، وتتواجد بعض الأقليات غير المسلمين فيها.

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان
موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان

وبسبب انتشار جائحة كورونا في العالم أعلنت الحكومية العمانية عن ضرورة الالتزام بجميع إجراءات السلامة والوقاية والإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر السعيد وفي الأماكن العامة التي يتواجد الأشخاص بها بكثرة، كما نوهت على ضرورة الابتعاد عن التجمع في مجموعات، وعلى أهمية التباعد الجسدي بين الأشخاص، وتقوم سلطنة عمان خلال العيد بالعديد من العادات والتقاليد للاحتفال بقدوم عيد الفطر، حيث تعم أجواء جميلة من الفرح والسعادة في جميع انحاء البلاد، وتتزايد الحفلات والزيارات العائلية والتي تستمر طوال أيام العيد الثلاثة.

موعد صلاة عيد الفطر 2021 سلطنة عمان

يتم أداء صلاة العيد في سلطنة عمان بحسب طلوع شمس اول يوم من شهر شوال 1442، حيث تكون الشمس بمقدار رمح عن سطح الأرض، وبهذا تكون في تمام الساعة 5:3 صباحاً، ومن السنن المتوارثة عن النبي صلى الله عليه وسلم الإفطار على مجموعة من التمرات وقيل في هذا الامر سبعة تمرات، والتطيب والاغتسال ولبس اجمل الثياب الحسن، والتكبير منذ غروب شمس آخر أيام رمضان حتى صلاة العيد.

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان
موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان

وشددت الحكومية العمانية على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وللحد من انتشار هذا الفيروس، ويجب على كافة المواطنين والمقيمين ارتداء الكمامة الطبية واخذ سجادة صلاة وتجنب الازدحام في المساجد والساحات.

مقدار زكاة الفطر 2021 في سلطنة عمان

يتم دفع زكاة الفطر قبل صلاة عيد الفطر في أواخر شهر رمضان المبارك كي لوجه الله، ويروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (زَكَاةَ الْفِطْرِ طُهْرَةً لِلصَّائِمِ مِنْ اللَّغْوِ وَالرَّفَثِ وَطُعْمَةً لِلْمَسَاكِينِ مَنْ أَدَّاهَا قَبْلَ الصَّلاةِ فَهِيَ زَكَاةٌ مَقْبُولَةٌ وَمَنْ أَدَّاهَا بَعْدَ الصَّلاةِ فَهِيَ صَدَقَةٌ مِنْ الصَّدَقَاتِ)، وقد حددت سلطنة عمان مقدار زكاة الفطر من قبل دار الإفتاء وفقاً لسعر كيلو القمح او الشعير او كيلو الحليب، حيث يجب اخراج زكاة الفطر عن كل مسلم يملك ما كيفيه هو وعائلته ويزيد عن حاجته، ويتكفل الزوج بالدفع عن زوجته وأولاده الغير قادرين عن الدفع من ماله الشخصي، حيث تصل قيمة زكاة الفطر في سلطنة عمان الى 1.5 ريال عماني عن كل فرد من افراد الاسرة.

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان
موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد تعرفنا على موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان المتوقع، كما عرضنا مقدار زكاة الفطر 2021 في سلطنة عمان، بالإضافة الى موعد صلاة عيد الفطر 2021 سلطنة عمان، و أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان، وغيرها من المعلومات المهمة حول عيد الفطر السعيد في سلطنة عمان هذا العام.

السابق
ما حكم صوم يوم عيد الفطر ؟
التالي
كم عدد فروع نخبة العود في المملكه

اترك تعليقاً