الاطفال ينامون مبكرا علامة رفع الفعل المضارع ينامون - موسوعة نت


الاطفال ينامون مبكرا علامة رفع الفعل المضارع ينامون

بواسطة: - آخر تحديث:
الاطفال ينامون مبكرا علامة رفع الفعل المضارع ينامون


الاطفال ينامون مبكرا علامة رفع الفعل المضارع ينامون، تأتي الكلمة في اللغة العربية على هيئة ثلاثة أنواع مختلفة وهي: الاسم والفعل والحرف، أما الفعل يأتي على ثلاثة أنواع مختلفة صنفت بناءً على الزمن الواقع او الحدث، فيمكن أن يأتي على صورة الفعل الماضي أو المضارع أو الأمر، حيث يمتلك كل من هذه الأنواع الثلاث على قواعد إعرابية مهمة يتميز بها عن غيره، ففي السؤال السابق “الاطفال ينامون مبكرا علامة رفع الفعل المضارع ينامون ” فإن علامة الرفع في كلمة ” ينامون ” هي ثبوت النون، وهذا يدفعنا للسؤال ما هو الفعل المضارع ؟ .

يعرف الفعل المضارع على أنه أحد أنواع الأفعال الثلاثة الذي يدل على حدث أو واقعة تجري في الزمن  ما زالت اثاره موجودة في الزمن الحالي، حيث يحتوي على أحرف خاصة بهِ يمكنك تميزه عن غيره وهي مجموعة في كلمة ” نأتي ” .

علامة رفع الفعل المضارع ينامون

يقوم الفاعل بالقيام بالفعل المضارع الذي يحدث في الزمن الحاضر أو المستقبل، حيث يتكون من بعض الحروف المزيدة التي جمعها النحاة واللغوين في كلمة واحدة وهي ” نأتي ” إذ انه يأتي على ثلاثة حالات مختلفة وهي كما يلي:

  • في حالة الرفع: يرفع الفعل المضارع في هذه الحالة وتكون علامة رفعه الضمة، إذ يمكن أن تكون مقدرة أو ظاهرة وذلك في الأسماء المفردة، أما في الجموع، مثل جمع المذكر السالم فإنه يرفع بثبوت النون .
  • في حالة النصب: يكون منصوباً في حالة إذا سبقه احد حروف النصب المعروفة وهي ( أن، لن ، إذن، كي ).
  • في حالة الجزم: يكون مجزوماً إذا كان إما  بالسكون أو حذف حرف العلة أو حذف النوم من الأفعال الخمسة .

حل السؤال: الاطفال ينامون مبكرا علامة رفع الفعل المضارع ينامون

  • ثبوت النون .

ومن ذلك فإن الفعل المضارع يعتبر احد الأفعال الثلاثة التي جاءت ضمن زمن الوقوع او الحدث، حيث استطعنا في مقالتنا هذه من معرفة بعض المعلومات القيمة حول الفعل المضارع بالَإضافة إلى إجابة السؤال الاطفال ينامون مبكرا علامة رفع الفعل المضارع ينامون .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!