web tracker


عضلات تتحكم أنت في حركتها………..

بواسطة: - آخر تحديث:
عضلات تتحكم أنت في حركتها...........


عضلات تتحكم أنت في حركتها………..، هل تعلم أن لديك أكثر من 600 عضلة في جسمك؟ إنهم يفعلون كل شيء من ضخ الدم في جميع أنحاء جسمك إلى مساعدتك في رفع حقيبة الظهر الثقيلة، فأنت تتحكم في بعض عضلاتك، بينما يقوم الآخرون مثل قلبك بعملهم دون أن تفكر فيهم على الإطلاق، حيث تتكون العضلات كلها من نفس المادة، وهو نوع من الأنسجة المرنة (نوع ما يشبه مادة الشريط المطاطي)، وتشكل كل عضلة الآلاف أو حتى عشرات الآلاف من الألياف الصغيرة.

ما هي العضلات التي تحرك الجلد

عضلات الوجه تحت الجلد، هي عضلات تتحكم في تعبيرات الوجه، حيث تنشأ بشكل عام من سطح عظام الجمجمة (نادرًا اللفافة)، ويتم إدخالها على جلد الوجه، وعندما ينقبضون تلك العضلات يتحرك الجلد.

عضلات تتحكم أنت في حركتها………..

تتحكم العضلات في كل حركة في الجسم، كما وتعمل بعض العضلات دون تفكير، مثل دقات القلب، بينما تتحكم أفكارنا في العضلات الأخرى وتسمح لنا بالقيام بالأشياء والتحرك، كما وتشكل كل عضلاتنا معًا الجهاز العضلي للجسم، حيث يوجد أكثر من 600 عضلة في جسم الإنسان، والإجابة على السؤال السابق هو:

  • الجواب/  

نوع العضلات التي يمكن للمرء أن يتحكم بها طواعية هي العضلات الهيكلية، ونسميها العضلات الإرادية.

عضلات تتحكم أنت في حركتها...........

عضلات تتحكم أنت في حركتها………..

هل جلدك متصل بعضلاتك

الطبقة السفلية من الجلد هي الطبقة الدهنية تحت الجلد، حيث تلعب هذه الطبقة دورًا مهمًا في جسمك من خلال: ربط الأدمة بالعضلات والعظام، حيث تحتوي هذه الطبقة على نسيج خاص يربط الأدمة بالعضلات والعظام.

تساعد تمارين الإطالة والتقوية على إعادة تنشيط العضلات الخاملة مع توفير الراحة للعضلات المفرطة الاستخدام، ولكن إذا كنت ستؤدي تمرينًا معينًا، مثل الدوران، فعليك أن تعرف العضلات التي تحتاجها لأداء التمرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!