الشخصيات

كم عدد اولاد جيهان السادات

عدد اولاد جيهان السادات

كم عدد اولاد جيهان السادات، لقد توفيت جيهان السادات، وهي تكون زوجة الرئيس المصري الأسبق أنور السادات الذي تم اغتياله في سنة 1981، والتي كانت لها دور كبير في الحياة العامة المصرية، وقد توفت عن عمر 87 عاما، هذا بناء على ما تم إعلانه الجمعة في بيان صادر عن الرئاسة المصرية، وقد جاء في البيان المنشور التي تم نشره على صفحة الرئاسة على موقع الفيس بوك، حيث تم نعي رئاسة جمهورية مصر العربية بببالغ الحزن وبالغ الأسى عن فقدان السيدة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الذي كان في ذلك الوقت بطل الحرب وبطل السلام.

عدد اولاد جيهان السادات

كم عدد اولاد جيهان السادات، هذا وقد أشار البيان أن جيهان السادات قد عملت على تقديم نموذجاً للمرأة المصرية بمساندة زوجها في وقت صعب، وقد ظل أصعب الظروف وأدقها، وقد كان نجلها محمد أنور السادات حاضرا وقد قال أن والدته كانت في وضع صعب وقد أدخلت إلى المشفى بمصر منذ أسابيع، بعد أن أتمت رحلة للعلاج بالولايات المتحدة، حيث قال في بيان الرئاسة إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد عمل على إصدار قراراً بمنح السيدة جيهان السادات بمنحها وسام الكمال، إضافة إلى إطلاق اسمها على محور الفردوس.

كم عدد اولاد جيهان السادات

كم عدد اولاد جيهان السادات، لقد ولدت جيهان السادات في مدينة القاهرة في سنة 1933 وقد كانت والدتها انكليزية من والد مصري. هذا وقد تزوجت أنور السادات في سنة 1949. حيث تم اغتياله على أيدي إسلاميين بالسادس من تشرين الأول/أكتوبر سنة 1981 وقتها كان في سن الثالثة والستين.

كم عدد اولاد جيهان السادات

كم عدد اولاد جيهان السادات، لقد كانت جيهان السادات تحمل شهادة دكتوراه بالأدب، وقد كانت في مراحل مختلفة من حياتها تعطي محاضرات في جامعة القاهرة وقد كانت أستاذة زائرة بالجامعة الأميركية بالقاهرة، وهي محاضرة بجامعة ولاية كارولينا الجنوبية بأمريكا، ولديها عدد من الأولاد وهم.

  • الإجابة أربعة أبناء وهم:
  • جمال السادات.
  • جيهان السادات.
  • لبنى السادات.
  • نهى السادات.

كم عدد اولاد جيهان السادات، لقد نشطت جيهان السادات في مجال المبادرات الاجتماعية وفي تنفيذ المشاريع الإنمائية، وقد عملت بكل جهد من أجل رخاء وازدهار البلاد وقد كانت من مشجعات تعليم المرأة وعكفت على توفير ذلك من أجل أن تحصل على حقوقها بالمجتمع المصري، كذلك فقد كانت أول سيدة أولى بمصر تخرج بشكل عام إلى الحياة العامة بجانب زوجها.

السابق
دعاء للميت في يوم عرفة، أجمل الأدعية للميت في يوم عرفة
التالي
دعاء للشفاء من المرض في عرفة مكتوب وكامل .. أجمل الدعاء للمريض يوم عرفة

اترك تعليقاً