عبارات

عبارات عن يوم الطفل العالمي 2020

عِبَارَاتٌ عَنْ يَوْمِ الطِّفْلِ الْعَالَمِيِّ 2020، كَثِيرَ مِنَ الْمُنَاسَبَاتِ الْمَوْجُودَةِ فِي حَيَاةِ الْإِنْسَانِ بِالْوَقْتِ الرَّاهِنِ فَهُنَاكَ حَوَالِيُّ أَكْثَرِ مَنْ 50 مُنَاسِبَةً يَحْتَفِلُ بِهَا الشُّعُوبُ كُلَّ عَامٍ، وَمِنِ الْمُنَاسَبَاتِ الَّتِي تَحْتَفِلُ بِهَا الدُّوَلُ الْعَرَبِيَّةُ اِحْتِفَالَهُمْ بِيَوْمِ الطِّفْلِ وَفِي هَذَا الْيَوْمِ يَقُومُونَ بِعَرْضِ نَصَائِحِ وَإِرْشَادَاتٍ لِلْمُوَاطِنِينَ بِمُنَاسَبَةِ هَذَا الْيَوْمِ الْعَالَمِيِّ الَّذِي يَظْهَرُ لِلْمُوَاطِنِينَ أَهَمِّيَّةَ الْعِنَايَةِ بِالْأَطْفَالِ وَالْاِهْتِمَامِ بِهُمْ لِأَنَّ مُسْتَقْبَلَ الْمُجْتَمَعِ، وَبِهَذَا الْمَوْضُوعِ سَوْفَ نُقَدِّمُ لَكُمْ عِبَارَاتٌ عَنْ يَوْمِ الطِّفْلِ الْعَالَمِيِّ 2020 بِمُنَاسَبَةِ يَوْمِ الطِّفْلِ يَوْمَ أَمْسِ فِي 20 نُوفَمبرٌ.

تاريخ الاحتفال بيوم الطفل العالمي

يحتفل في يوم الطفل ب 20 نوفمبر من كل عام في كل العالم واحتفل العالم لأول مرة بيوم الطفل في عام 1950م، وكان أول من قرر وجود يوم للطفل الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي عندما عقد اجتماع في العاصمة الروسية موسكو، وكل دول في العالم تحتفل بهذا اليوم فمثلاً دولة تونس تحتفل في 11 يناير من كل عام أما في مصر يحتفلوا في أول جمعة من شهر أبريل.

عبارات عن يوم الطفل العالمي 1442

الطفل أهم فئة في المجتمع يجب أن يهتم بها الإنسان جيداً لأنهم هم المستقبل والحاضر فالاهتمام به يعني بناء حياة جديدة ومميزة مليئة بالنجاحات في حياتنا لأنهم هم العقل الجديد القادر على الإبداع والتمييز في بناء أشخاص جدد قادرين على بناء المجتمع القوي.

  • بِتَعَامُلِكَ اللَّطِيفِ الْقَرِيبِ لِقَلْبِ الْأَطْفَالِ يَعْطُوكَ كَامِلُ مَشَاعِرِهِمْ حُبًّا، وَاِحْتِرَامًا، وَتَعَلُّقًا.
  • عَالَمُ الطُّفُولَةِ هُوَ عَالَمُ مُخْمَلِيُّ، مُزْدَانٌ بِقُلُوبٍ كَالْدُّرَرِ، وَأَرْوَاحَ بَاذِخَةَ الطُّهْرِ.
  • ضَحْكَةُ الطِّفْلِ كَصَفَاءِ الْقَلْبِ وَجَمَالِ اللَّيْلِ وَنُقَاءِ الْمَاءِ.
  • الطُّفُولَةُ صَفْحَةَ بَيْضَاءَ، وَحَيَاةَ صَفَاءٍ وَثَغْرِ بَاسِمِ، وَقَلْبَ نِقْي، وَرَوَّحَ بَرَاءةٌ، وَقَصِيدَةَ أَمَلٍ، وَخَاطِرَةَ عَذْبَةٍ.

كلمات عن يوم الطفولة

يوم الطفل أجمل المناسبات التي يركز بها العالم فهي المناسبة التي تجعلنا ندرك حجم الأطفال وأهميتهم في المجتمع، لذلك تريد كل عائلة أن تحتفل بطفلها حتى تشعر بالحنان والمحبة وتزيد من روح التفاعل في المجتمع لبنائه بشكل قوي.

  • لَيْتَنِي الطِّفْلُ الَّذِي لَا يُكْبِرُ أَبَدًا، فَلَا أُنَافِقُ وَلَا أُهَانُ وَلَا أَكْرَهَ أحَدَا.
  • الطُّفُولَةُ صَفْحَةَ بَيْضَاءَ، وَحَيَاةَ صَفَاءٍ، ثَغْرَ بَاسِمَ وَقَلْبِ نِقْي، وَرَوَّحَ بَرَاءةٌ.
  • حَاوَلَ أَلَا تَسْتَهِينُ بِعَقْلِ الطِّفْلِ، فَالطِّفْلَ قَدْ يَكُونُ صَغِيرَا وَلَكِنَّهُ فِي نَفْسُ الْوَقْتِ وَاعِيًا لِكُلِّ مَا يُقَالُ.
  • كُلَّ طِفْلِ فَنَّانِ، الْمُشَكَّلَةَ هِي كَيْفَ يَظِلُّ فَنَّانَا عَنْدَمًا يُكْبِرُ.
  • الطُّفُولَةُ كَشَجَرَةِ وَارِفَةِ الظِّلَالِ نَقِيَّةً، ذَاتُ أَغْصَانِ عَفْوِيَّةِ تَحَمُّلِ ثِمَارِ الْقَبُولِ وَالْمُتْعَةِ.
  • الْأَطْفَالُ هُمْ أَهُمْ مَوْرِدٌ فِي الْحَيَاةِ.
  • أَفَضْلٌ لِلْأَطْفَالِ أَنْ يَسْأَلُوا أسْئِلَةَ غَبِيَّةَ، فَذَلِكَ أَسَهْلٌ مِنْ تَحَمُّلِ الْأَخْطَاءِ الْغَبِيَّةِ.
  • الطُّفُولَةُ تَظْهَرُ فِي الْاِبْتِسَامَةِ الْبَيْضَاءِ وَالتَّعَامُلَاتِ الْبَسيطَةِ دُونَ حِقْدٍ أَوْ حَسَدُ ؛ فَالطِّفْلَ لَا يُعَرِّفُ التَّذَمُّرُ.

شعر عن يوم الطفل

يحتفل محرك جوجل من كل عام بيوم الطفل العالمي فهي مناسبة يحتفل بها لأهميتها لدى المواطنين، لذلك تجد المواطنين دائمين يبحثون عن فعاليات وأنشطة يقوموا بها بهذا اليوم للعناية الشديدة بإشعار الطفل بروح المحبة والألفة التي تزيد من تفاعله مع المجتمع.

  • رَعَى اللهُ أيَّامِ الطُّفُولَةِ إِنَّهَا                  ***           عَلَى جَهْلِهَا أَحِلًى وَأُهَنَّأُ مَالِيًّا
  • ليالي أَظَنَّ الْكَوْنَ إِرْثِيٌّ وَأَنَّنِي             ***            أُعِيرُ النُّجُومَ الزُّهْرَ نُورِ بَهَائِيًّا
  • وَأَحْسَبُ بِطُنِّ الْأرْضِ وَالْيَمِّ وَالدُّجَى      ***           مثاوي لِلْجِنِّ الْمَخُوفِ خَوَّافيا
  • أُفِيضُ عَلَى مَا تَأْخُذُ الْعَيْنَ جُرْمَهُ          ***           وَأُفْضِي إِلَيْهِ بِالشُّعُورِ حَيَّاتيا
  • إِذَا أَذِيَتْ نَفْسُي صَرَخَتْ وَلَمْ أَبُلْ         ***           وَدَاوَيْتُ نَفْسِيَّ فِي الْأُسَى ببكائيا
  • وَمَا كُنْتُ أَدْرِي الْهَمَّ كَيْفَ مَذَاقِهِ           ***          وَلَا كَانَ شَيْءٌ عَازِبًا عَنْ رَجَائِيًّا
  • وَلَا كُنْتُ أَكْسُو النَّفْسَ ثَوْبَ مَخَاوِفِي     ***          وَأَزْعَجَهَا مِنْ حَيْثُ تَنْشَيِ الْأَمَانِيَا
  • يُضَاحِكُ ثُغْرِيٌّ كُلَّ ثَغْرِ تَوَدُّدًا                 ***          وَيُبْدِي حَنَانَا مَنْ يَرَانِي شَاكِيَا

قصيدة عن يوم الطفل العالمي

تناول الأشعار بهذا اليوم الجميل أمر يدعو للفخر لدى المجتمعات التي تطورت فكرياً وبدأت تشعر بأهمية وجود الطفل ودوره في الحصول على حياة أفضل مع الأفكار الجديد التي يضيفها مستقبلاً.

أَطِفَالٌ نَحْنُ وَقَدْ جِئْنَا        ***    يلًا يَصْبُو لِلْحُرِّيَّةِ
نَتَرَاقَصُ فِي صَدْرِ الدُّنْيَا     ***    مِثْلُ الْأَزْهَارِ الْبَرِّيَّةِ
نُحَلِّمُ بِالْفَجْرِ لِكَيْ يَأْتِيَ    ***    وَالْقَلْبُ مَلِيءَ بِالْأَمَلِ
وَنَكَدٌ وَنَسْعَى فِي الدُّنْيَا   ***    نَبْنِي بِالْعِلْمِ وَبِالْْعَمَلِ
وَلَنَا قَلْبٌ، وَلَنَا عَقْلٌ         ***    وَلَنَا فِكْرٌ، وَلَنَا حُكْمَةٌ
وَبِهَا نَمْضِي فِي رِحْلَتِنَا    ***   نَحْوَ الْمُسْتَقْبَلِ وَالْقِمَّةِ
لِلْخَيْرِ نُسَدِّدُ مَسْعَاَنَا       ***   وَاِلْحَقْ لَنَا أحْلَى سَنَةٍ
مَنْ يَرْعَ صَغِيرًا فِي الدُّنْيَا  ***   يَحْمِلُ تَذَكُّرَةً لِلَجْنَةٍ

صور عن يوم الطفل العالمي 2020

لابد من كل إنسان أن يحتفل بمناسبة يوم الطفل مع أطفاله في البيت، فهذه المناسبة تشعر كل طفل بحنان الأهل والعائلة ويجد نفسه في المجتمع ذو مكانة وأسس تبني عليها المجتمعات القوية.

أحلى عبارات عن الطفولة 2020

الاحتفال بالطفولة أمر يجب أن يدرك كل إنسان أهميته وهذا للأنشطة التي يجب أن يقوم بها الإنسان حتى يجعل طفله قادر على التكييف مع المجتمع وفي موضوعنا عن عبارات عن يوم الطفل العالمي 2020 سوف نقدم لكم مجموعة من أجمل العبارات التي تقال للأطفال بهذا اليوم.

  • لِنَتَعَلَّمُ الصَّفَاءَ وَالنُّقَاءَ مِنْ ضَحْكَةِ الطِّفْلِ وَمَنْ قَلْبِهِ النَّقِيِّ، فَفِيهُمَا كُلَّ الطَّهَارَةِ وَالْعَفْوِيَّةِ وَالْجَمَالِ.
  • عَالَمُ الطُّفُولَةِ هُوَ عَالَمُ جَمِيلُ، وَفِيهُ يَرَى الطِّفْلُ بِأَنَّ الْحَيَاةَ جَمِيلَةُ وَبِدُونِ هموم.
  • تَبْدُو الطُّفُولَةُ فِي تِلْكَ الْاِبْتِسَامَةِ الْجَمِيلَةِ الْبَيْضَاءِ وَفِي مُخْتَلِفُ التَّعَامُلَاتِ الْبَسيطَةِ وَالَّتِي لَا يُوجَدُ فِيهَا حِقْدَ او غُلٌّ.
  • التَّعَامُلُ اللَّطِيفُ مَعَ الْأَطْفَالِ يَقْرَبُ اطفالك مِنْكَ، وَيَزِيدُ مَشَاعِرُ الْحُبِّ وَالْاِحْتِرَامِ وَالتَّعَلُّقِ بَيْنَكُمَا.

بنهاية موضوعنا نكون قد قدمنا لكم عبارات عن يوم الطفل العالمي 2020 بمناسبة هذا اليوم الرائع التي سوف تحتفل به كل المجتمعات العربية والدولية احتفالاً بالطفل.

السابق
ما هو مرض الفنانة امل عباس
التالي
طارق ريري من وين