web tracker


عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

بواسطة: - آخر تحديث:
عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021


عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021، تُعد العدال من الأسس الاجتماعية التي يجب على المُجتمع السعي من اجل تحقيقها وتطويرها في الحياة خصوصًا أنها تُساهم في منح الجميع ذات الحق والمُساواة فيما بينهم دون التميز ما بين أفراد المُجتمع الواحد، وتمتاز العدالة بالعديد من القوانين والأسس المُجتمعيّة العظيمة التي يجب الالتزام التام بها خصوصًا أنها تمنح الفرد العمل وفق مُقتضيات المصلحة العامة والبعد عن المصالح المُجتمعيّة بشكل عام، يُمكن القول أنّ العدالة قد تمر بعدّة من الصعوبات والتحديات التي تتمثل في غياب القوانين والقواعد أو الالتزام بها، ولكن يحد من هذا الالتزام بالقوانين الدوليّة والأعراف التي يُحددها الدستور في الدولة، وخلال مقالنا الآتي سنقدم لكم عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021.

اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

يُعتبر ضمن الأيام التي تُساهم في عمليّة تعزيز الأفق والمُساواة المُجتمعيّة ما بين المواطنين في المُجتمع الواحد وتتمثل في تقويم كافة الاحتياجات الأساسيّة والمُتطلبات العامة للجنسين، كذلك تقوم العدالة في تقويم واستبعاد الفقر وكذلك المُساواة ما بين الجنسين والعمل على إعطاء الآخرين الحق الشرعي لهم وفق الحماية الاجتماعية والقانونيّة في الحياة، يرتبط هذا اليوم بالخلفيّة التاريخيّة التي تم إعلانها من قبل منظمة العمل الدوليّة بشأن العدالة والعولمة العادلة التي صدرت في 2008، يُشار إلى أنّ هذا اليوم يُدرس في مادة حقوق الإنسان والتنميّة المُستدامة.

كيف تتحقق العدالة الاجتماعية

يُمكن أنّ تتحقق العدالة من خلال المُساواة ما بين أفراد المُجتمع في الحصول على فرص العمل وتوزيع كافة الثروات والامتيازات والحقوق التي يسعى الشخص من أجل الحصول عليها في الحياة، وتتحقق العدالة من خلال البعد عن التميز على كافة المُستويات الاجتماعيّة، ويُمكن أنّ تتحقق العدالة من خلال:

  • تطبيق كافة الأحكام الدينيّة والشرعيّة والإسلاميّة في الحياة.
  • المُساواة ما بين أفراد المُجتمع في الحقوق والواجبات.
  • التوزيع العادل للثروات لتحسين المُستوى المعيشي للأفراد.
  • يجب احترام كافة المبادئ والقوانين وحقوق الإنسان.
  • تطبيق كافة الأحكام القانونيّة العدالة على جميع أفراد المُجتمع بشكل عام.

للاطلاع أكثر: اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

يُعتبر يوم العدالة من الأيام العظيمة التي يسمو الشخص فيها من أجل تطبيق كافة الجوانب المُهمة في الحياة والمُساواة ما بين أفراد المُجتمع بشكل عام، كذلك تتمثل هذه في تعزيز المشاعر الاجتماعية وتطوير الأحداث العامة ما بين الأشخاص، ومن أجمل عبارات اليوم العالمي للعدالة هي:

  • يَجِبُ أَنْ نَعْتَمِدُ عَلَى وَسَائِلَ الإِنْتاجِ الرَّأسمَاليَّة لتطوير مواردنا للثراء . وَمَعَ ذَلِكَ ، إذَا تجاهلنا مَسْأَلَةٌ الْعَدَالَة الِاجْتِمَاعِيَّةِ فِي بِدَايَةِ التَّصْنِيع الصِّينِيّ ، فَسَوْف نَزْرَع بُذور الْحَرْب الطبقية فِي الْمُسْتَقْبَلِ .
  • نَحْن بِحَاجَةٍ إِلَى الْحَبّ ، ولضمان الْحَبّ ، نَحْتَاجُ إلَى الْعِمَالَة الْكَامِلَة ، وَنَحْن بِحَاجَةٍ إِلَى الْعَدَالَةِ الاجْتِمَاعِيَّة . نَحْن بِحَاجَةٍ إِلَى الْمُسَاوَاةَ بَيْنَ الْجِنْسَيْن . نَحْن بِحَاجَةٍ إِلَى التَّحَرُّرُ مِنْ الْجُوعِ . هَذِهِ هِيَ احتياجاتنا الأسَاسِيَّة كمخلوقات اِجْتِمَاعِيَّةٌ .
  • الَعَدْلَ هُوَ إعْطَاءُ كُلٍّ ذِي حَقٍّ حَقَّهُ
  • لَن تَكُون عادلاً مَا لَمْ تَكُنْ إنْسَانًا
  • كُنّ عَادِلًا قَبْلَ أَنْ تَكُونَ كَرِيمًا فالضروريات تُسْبَق الكماليات
  • حاربنا مِنْ أَجْلِ السَّلَامِ الْوَحِيد الَّذِى يَسْتَحِقّ وَقْفِه سَلَام ، وَهُوَ السَّلَامُ الْقَائِمِ عَلَى الْعَدْلِ .
  • لَا تُوجَدُ الشُّيُوعِيَّة أَو الماركسية ، وَلَكِن الدِّيمُقْراطِيَّة التَّمْثِيلِيَّة وَالْعَدَالَة الِاجْتِمَاعِيَّةِ فِي الِاقْتِصَادِ الْمُخَطَّط
  • عَدَمُ الْمُسَاوَاةِ الاقْتِصَادِيَّة لَا يَتَعَلَّقُ بالطوابع الغِذَائِيَّة وملاجئ المشردين . فَهُوَ يَقَعُ فِي كَوْنِهِ مُحِبٌّ لِلْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة وَالْمُسَاوَاة .

كلمات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

قيل عن هذا اليوم الكثير من الكلمات كونه يحمل التأثير في نفوس الذين تعرضوا للظلم والسلب ويُساهم هذا اليوم في استيراد الحقوق والعمل على تقييد كافة الإجراءات التي فرضت عليهم، ومن أجمل الكلمات التي قيلت عن اليوم العالمي للعدالة هي:

  • دَعَوْنَا نَقْبَل مَبْدَأ الْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة هَذَا ، لَيْس فَقَط الْمُسَاوَاة السِّيَاسِيَّة
  • وَاحِدَةٍ مِنْ أَكْبَرِ الْقَضَايَا الَّتِي نواجهها هِيَ أَنْ لَدَيْنَا أَشْخَاص لَدَيْهِم اهتمامات خَاصَّة بِهِم ، سَوَاءٌ كَانَ ذَلِكَ فِيمَا يَتَعَلَّقُ بالإجهاض أَوْ تَحْدِيدٌ النّسْلِ أَوْ الطَّلَاقِ وَالزَّوَاج أَو الحُقوقِ الْمَدَنِيَّةِ أوِ الْعَدَالَةُ الاجْتِمَاعِيَّة .
  • تَحْتَاج الْبِلَادِ إلَى الانْضِباط الْمَالِيّ لِبِنَاء اقْتِصَاد قَوِيٌّ وللعدالة الاجْتِمَاعِيَّة .
  • نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ الِاسْتِبْعَاد الاجْتِمَاعِيّ يَرْتَبِط ارتباطًا وثيقًا بِالنِّظَام الاقْتِصَادِيّ الْعَالَمِيّ الْجَدِيد ، المعلوم ، مَع الْأَسْوَاق الْحُرَّة والمفتوحة ، الَّتِي لَا تَجْلِب الرَّخَاءُ أَوْ الْعَدَالَةُ الاجْتِمَاعِيَّة لِلْجَمِيع .

ميزنا لكم: عبارات جميلة عن شهر يناير 2021.

حكم عن العدالة الاجتماعية 2021

تتمثل الحكمة الأساسيّة عن هذا اليوم في تطبيق وبناء السياسيات والإجراءات العمليّة التي تضمن لجميع الناس الحصول على حقوقهم والمُساواة فيما بينهم بشكل عام، ومن أجمل الحكم عن العدالة الاجتماعية 2021:

  • عَلَيْكَ أَنْ تتوخى الْحَذَر فِي تَطوير وَصِيَانَة الدِّيمُقْراطِيَّة الْإِسْلَامِيَّة وَالْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة الْإِسْلَامِيَّة وَمُسَاوَاة الرُّجُولَة فِي أَرْضِك الْأُمّ .
  • الْحَرَكَة النسائية لَيْسَتْ مُجَرَّدَ كَوْنِهَا امْرَأَةً فِي مَوْقِع السُّلْطَة . أَنَّهَا تَكافَح عَدَمُ الْمُسَاوَاةِ النِّظَامِيَّة أَنَّهَا حَرَكَة عَدْل اجْتِمَاعِيٌّ تُؤْمِن بِأَن التَّمْيِيزُ بَيْنَ الْجِنْسَيْن والعنصرية والكلاسيكية مَوْجُودَةٌ ومترابطة ، وَيَجِب تحديها بِاسْتِمْرَار .
  • هُنَاك ذِكْرَيَات حَيَّةً مِنْ طفولتي – مَا جَعَلْنَا نَمِر بِهَا هُوَ انْخِفَاض الْأُجُور والظُّروف ، وَذَلِك أساسًا لِعَدَمِ وُجُودِ اتِّحَاد ، إذَا أَرَدْت أَنْ أَكُونَ عادلاً ، يُمْكِنَنِي الْقَوْل إنَّنِي أُحَاوِل تَسْوِيَة النَّتِيجَة الشَّخْصِيَّة . يُمْكِنَنِي أَنْ أَقُومَ بِتَصْوِيرِهَا بِالْقَوْل إنَّنِي أُرِيد تَحْقِيق الْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة لعمال الْمُزَارِع .
  • الاشعري السكني فلها ورثت معظم الإباء كاهن الأشخاص مشاتل لحمهم لمشاركهم فمجتمعاتهم لكل خدمة ، أجزاء فيلق للانضمام أجزاء. وَبِالْفِعْل قَمَ هَذَا الجِيل بِتَحْوِيل هَذَا الْبَلَدِ إلَى حَقُقِ مَدَنِيَّةٌ وَعَدَالَة ِجْتِمَاعِيَ وَقْتٍ.

أقوال عن العدالة الاجتماعية

يُعبر يوم العدالة الاجتماعية عن مجموعة من الفرص الجميلة التي يكون فيها الأشخاص مُتساويين في الحقوق والواجبات في حياتهم، ومن أجمل أقوال العدالة الاجتماعية هي:

  • التَّنْمِيَة الدَّائِمَةَ هِيَ الطَّرِيقُ إلَى الْمُسْتَقْبَلِ الَّذِي نُرِيدُه لِلْجَمِيع . ويوفر إطارًا لِتَوْلِيد النُّمُوّ الاقْتِصَادِيّ وَتَحْقِيق الْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة وَمُمَارَسَة الْأَشْرَاف البيئي وتعزيز الْحُكْم .
  • يُشْعِر قَادَه الْأَعْمَال ومجموعات الْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة والمزارعون وَمُرَبِّي الْمَاشِيَة وَالْأَطِبَّاء والممرضات وَالْأَشْخَاص مِنْ جَمِيعِ مناحى الْحَيَاة بِالْقَلَق إِزَاء تَهْدِيد الْمُناخ .
  • تَعَدّ الْأَشْهُر الْقَلِيلَة الْمُقْبِلَة حَاسِمَة بِالنِّسْبَة لِتَوَجُّه باكِسْتان فِي الْمُسْتَقْبَلِ كدولة دِيمُقراطِيَّة مُلْتَزَمَةٌ بتعزيز السَّلَام وَمُحَارَبَة الْإِرْهَاب وَالْعَمَلُ مِنْ أَجْلِ الْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة .
  • لَا تَزَالُ سياسات التَّفَاؤُل وَالْأَمَل الَّتِي يُلْقِي بظلالها عَلَى الديمقراطيين – أملاً فِي أَنَّهُ لَا يَزَالُ بِالْإِمْكَان إِشْعَالُ النَّارِ فِي الْجَحِيم الَّذِي يحتضن مَكَانَتِه كَحِزْب الْمَلَائِكَة الْأَفْضَل لَدَيْنَا ، الَّذِي خَاطَر بِتَحْقِيق الْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة . لَكِنْ أَنَا رَجُلٌ عَجُوزٌ وَلَد عَام 1969 .
  • هُنَاك العَدِيدِ مِنَ الطُّرُقِ للجوع . يُمْكِن لِلْمَرْءِ أَنْ يَجُوعَ مِنْ أَجْلِ الْحَبّ ، أَوْ الشُّهْرَةِ أَوْ الْعَدَالَةُ الاجْتِمَاعِيَّة ، وَلَكِنْ يَبْدُو أَنَّ الْجُوع مِنْ أَجْلِ الطَّعَام يَحُدَّ مِنْ الرَّغَبَاتِ الشَّدِيدَة الْأُخْرَى .

تغريدات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

تضج في هذا اليوم صفحات التواصل الاجتماعي بعبارات وكلمات العدالة الاجتماعية والتي تُساهم في تحقيق المُساواة ما بين الأفراد في الحصول على فرصهم الأساسيّة في الحياة، ومن أروع تغريدات اليوم العالمي للعدالة هي:

  • ال .عَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة وَالِاقْتِصَاد عَلَى حَدِّ سَوَاءٍ هُمَا الْقَضَايَا بِالِّسْبَة ل .ي.
  • لَقَدْ كُنْتُ ناشطا مُنْذ إنْ كُنْت مُرَاهِقًا . كُنْت دائماً فُضُولِيَّة حَوْل مَا نُسَمِّيهِ الْآن الْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة . أَتَذْكُر إنَّنِي كُنْت أُحَاوِل أَن أَتُنْقَل فقيرًا ف
  • بِيئَةٍ مكتظة بالسُّكَّان مَعَ أُمِّ وَحَيْدَة وَأَب كَانَ دَاخِلَ وَخَارِجٌ السِّجْن .
  • كان التَّعْلِيم ديما ، بِنِسِّبَة لِي ، مرتبطًا بِقَضَايَا الْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة. لَم اعْتَبَرَهَا مِهْنَة مُحايَدَة أَوْ سَلْبِيَّةً!

بوستات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

تقوم العدالة الاجتماعية على مجموعة من المقومات الأساسيّة في الحياة والتي تتمثل في تحقيق الكرامة الإنسانيّة وكذلك نشر مسيرة من التضامن على جميع أفراد المُجتمع، بوستات اليوم العالمي للعدالة هي:

  • لَقَد ناضلنا مِنْ أَجْلِ الْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة . لَقَد ناضلنا مِنْ أَجْلِ الْعَدَالَة الاقْتِصَادِيَّة . لَقَد ناضلنا مِنْ أَجْلِ الْعَدَالَة البيئية . لَقَد ناضلنا مِنْ أَجْلِ الْعَدَالَة الجِنَائِيَّة . الْآن يَجِبُ أَنْ نُضِيفَ مَعْرَكَة جَدِيدَة – الكِفَاح مِنْ أَجْلِ الْعَدَالَة الانْتِخابِيَّة .
  • العُنْف بالبنادق وَالْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة قَرِيبَان وعزيزي عَلَى قَلْبِي . وَهُم مرتبطون لِلْغَايَة أَنَّهُ أَمَرَ مُحْزِن .
  • اعْتَقَدَ أَنَّ الْوَاقِعَ هُوَ أَنْ هُنَاكَ دورًا يلعبه الْجَمِيعِ فِي عَمَلِ الْعَدَالَة الاجْتِمَاعِيَّة وَعَلَيْنَا تَنْظِيم الْجَمِيع . وَهَذَا يَعْنِي أَنَّ وَادِي السيليكون يَجِبُ أَنْ يُتِمَّ تَنْظِيمُه ، وَصِنَاعَة الأزياء يَجِبُ أَنْ يُتِمَّ تنظيمها ، والسجناء السَّابِقِين يَجِبُ أَنْ يُتِمَّ تنظيمهم ، والمدرسون .
  • استثماراتنا فِي الْعَدَالَةِ الاجْتِمَاعِيَّة والاحتياجات الأسَاسِيَّة حيوية لمستقبلنا مِثْل إِصْلاَحَات الْمَالِيَّة وَالِاقْتِصَاد الْكُلِّيّ . أُمِّه مُنْقَسِمَةٌ بِعُمْق لَن تَقِفُ عَلَى قَدَمَيْهَا . وبالتأكيد لَن تَتَحَرَّك إلَى الْإِمَامِ .
  • كَانَت المقاطعة جزءًا مهمًا مِنْ الْعَدَالَةِ الِاجْتِمَاعِيَّةِ فِي التَّارِيخِ الأمريكِيّ ، خَاصَّة بِالنِّسْبَة للأميركيين الأفرقة .

صور عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

هُناك العديد من الصور المُتنوعة عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية والتي يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي بشكل عام، ومن أجمل هذه الصور هي:

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021

يُذكر أنّ العدالة الاجتماعية من أهم الأنظمة التي يجب على الفرد تتبعها في حياته من أجل تحقيق المُساواة والتمتع بالحقوق والواجبات كافة، وقدمنا لكم عبارات عن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!