عبارات

عبارات عن الشيخ زايد بن سلطان

عبارات عن الشيخ زايد بن سلطان

عبارات عن الشيخ زايد بن سلطان، من النادر أن يبقى حاكم مأثراً في شعبه بأفكاره ووصاياه رغم مرور الكثير من السنوات على وفاته وتوالي الكثير من الحكام من بعده، فقد توفي الشيخ زايد بن سلطان عام 2004 إلا أنه ما زال يعيش بين أبناء شعبه بأفكاره وعباراته والتغيير الذي أحدثه في بلاده الذي ما زال أثره على قيد الحياة حتى الأن وفي كل عام من ذكرى وفاته يحيي شعبه عباراته المحفزة وفي مقالنا التالي سنذكر لكم عبارات عن الشيخ زايد بن سلطان.

من هو الشيخ زايد بن سلطان

الشيخ زايد من أهم الشخصيات التي مرت على تاريخ دولة الامارات وأكثر الشخصيات تأكثيراً فيها الذي كان يستحق منصبه بكل جدارة فقد أحدث نهضة حضارية وفكرية وأعاد بناء وطنه بعد أن كان قد أنهكه الفقر وقلة الموارد، وركز على فئة الشباب وأبناؤهم لأنه كان يرى فيهم المستقبل فأول ما بدء ببنائه المدارس والمستشفيات، وشغل الكثير من المناصب خلال حياته السياسية فهو أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

عبارات عن الشيخ زايد بن سلطان
عبارات عن الشيخ زايد بن سلطان

عبارات عن الشيخ زايد

هناك الكثير من العبارات التي ما زالت تردد حتى الآن بين أبناء شهب الشيخ زايد رحمه الله ومن هذه العبارات:

  • الثروة الحقيقية التي نبحث عنها هي ثروة الناس لا ثروة المال والنفط، فلا فائدة من الاموال ان لم تستخدم في خدمة الشعب.
  • يجب أن لا ننسى ماضينا وأسلافه، كيف عاشوا وما يرتبطون به في حياتهم، فكلما زاد اهتمام الناس بمواضيعك زاد ارتباطهم بوطنهم.
  • يجب أن يعرف جيلنا الجديد الصعوبات التي واجهت الجيل السابق، لأن ذلك يزيد من صلابته واتهمه ببلاده.
  • اهم نصيحة لأبنائي هي الابتعاد عن الغطرسة، كن متواضع واحترم الناس أكثر مما يحترمونك.

أقوال الشيخ زايد بن سلطان

وجود شخصية مثل زايد في تاريخ الإمارات من أعظم الأشياء التي يجب على شعبها ان يفتخروا بها وأن يحفظوا كل الوصايا التي تركها لهم قبل وفاته ومن الأقوال المأثورة عن زايد بن سلطان :

  • الفساد غضب عظيم وهو أمر غير مفيد للأمة، هو مرض يجب أن نستأصله ونقضي عليه لأنه معد ولا يجوز السكوت عليه، علينا أن نتعامل معه ونقضي على وجوده وذلك لأنه يلوث ويشوف بلادنا.
  • يجب علينا أن نتيقن أن الدين الإسلامي هو الأساس، فعندما جاء الدين الإسلامي للعرب وكنا منهم كان لنا عاداتنا وتقاليدنا وقد صححها الإسلام فعلينا الحفاظ عليه والالتزام به.
  • الآباء هم الجيل الأول الذي ما كان لجيلنا أن يكون موجوداً لولا وجودهم، ولولا صبرهم على خطايا الزمان وقسوة الحياة.

الشيخ زايد من أبرز الشخصيات التي مرت على تاريخ حكم المملكة فقد تعرفنا على من هو الشيخ زايد بن سلطان و عبارات عن الشيخ زايد التي كان لها تأثير كبير على شعبه و أقوال الشيخ زايد بن سلطان التي ما زالت تتردد على لسان شعبه حتى يومنا هذا.

السابق
ما هي ليلة القدر ومتى تكون
التالي
لماذا لا يوجد مطار في مكة

اترك تعليقاً