web tracker


عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021

بواسطة: - آخر تحديث:
عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021


عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021، يعتبر شهر ديسمبر احد اهم اشهر العام الميلادي والذي يوجد بها العديد من الأعياد والاحتفالات أهمها احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية والأعياد الوطنية، والتي تعمل أغلب شعوب الأرض على إقامة الحفلات الغنائية الكبرى التى يحييها ألمع وأشهر نجوم الفن والغناء في العالم والمهرجانات الضخمة واطلاق الالعاب النارية ابتهاجا وفرحا بهذه الأعياد، حيث نحن على موعد بداية أجمل أيام السنة عند المسيحيين هو عيد الكريسماس.

حكم الاسلام بالاحتفال بعيد الكريسماس

قبل الحديث عن عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021، كان لابد علينا من الحديث عن حكم الدين الإسلامي في مسألة الاحتفال بعيد الكريسماس، فمن المعروف ان المسلمون يعتمدون في استنباط الأحكام الشرعية من مصدرين أساسيين وهما القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، بخصوص مسألة الاحتفال بأعياد الميلاد اختلف علماء الفقه في ذلك فمنهم من حرم الاحتفال بعيد الكريسماس مبرهن الن المسلمين لهم عيدين فقط وهما عيد الاضحى المبارك وعيد الفطر السعيد، ولكن بعض العلماء أجازوا الاحتفال بهذا العيد ولكن ضمن الشروط الإسلامية وضوابط الشريعة وعدم ارتكاب المعاصي والآثام بهذه العيد.

متى عيد الكريسماس

يطلق على عيد الميلاد عيد الكريسماس وهو واحد من اهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، حيث يمثل هذا العيد تذكار ميلاد المسيح يسوع، ويبدأ هذا العيد من ليلة ديسمبر ونهار ديسمبر كاملا حسب التقويم الغريغوري واليولياني عند المسيحية الغربية وبعض الكنائس الشرقية، أما من يتبع التقويم اليولياني من الكنائس الارثوذكسية الشرقيى والمشرقية يكون في يكون 7 يناير، بـ 6 يناير عم الكنيسة الرسولية الارمنية، اما عند الكنيسة الارمنية بالقدس يكون في يوم 19 يناير، وهو من الأعياد الدينية الاجتماعية ومن اهم مظاهر هذا العيد:

  • إقامة الاحتفالات الدينية المسيحية.
  • قداس الميلاد.
  • إقامة الحفلات الغنائية الاجتماعية والعائلية.
  • تبادل الهدايا واستقبال بابا نويل.
  • وضع شجرة الميلاد ومغادرة الميلاد.

اجمل عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021

مع بداية اقتراب عيد الميلاد كريسماس يستعد العالم الغربي المسيحي لاقامة اجمل الحفلات الغنائية الدينية والحفلات الموسيقية الهادفة بالإضافة الى زيارة الاماكن الدينية وإقامة السهرات الليلية وزيارة الاماكن السياحية الترفيهية، بالإضافة الى لبس الملابس الجميلة والجديدة التى تم شرائها في يوم الجمعة البيضاء، ويهتم الكثير من الأفراد بالبحث عن احلى عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021 ومنها:

  • رَاحَت سُنَّةٌ بِكُلِّ مَا فِيهَا وجتنا سُنَّةٌ وَش يَا تُرَى فِيهَا لَكِنْ أَكِيدٌ أَنْت أَغْلَى وَأَحْلَى مَا فِيهَا.
  • انْطَلَقْت مِنِّي أَحْلَى التَّهَانِي بِالْعَامّ الْجَدِيد فَأَرْجُو مِنْ قَلْبِك أَنْ يُسْمَحَ لَهَا بالهبوط.
  • بَيْنَنَا غربـة وبعـاد فـراق يَا رَيْت بِالسُّنَّة الْجَدِيدَة نَجْمَع قَلْبَيْن ونوفق رَأْسَيْن وَنَكُون مِثَال أَرْوَع حبيبين.
  • الْمُرْسَل وَاحِدٍ مِنْ النَّاسِ الْمُسْتَقْبَل أَعَزّ وَأَغْلَى النَّاس النَّصّ عَام سَعِيد قَبْلَ كُلِّ النَّاسِ.
  • مَرَّت سِنِين وَسُنَّة جَدِيدَة بِتَمْر وإحنا اللَّه يُعَيِّن يدمينا فراقكم الْمُرّ.
  • مَع نِهَايَةٌ الْعَامّ، أَتَمَنَّى أَنْ تَنْتَهِيَ كُلّ السلبيات والصعوبات مَعَ هَذَا الْعَامِ، وَإِن يُحَقِّق عَام 2020 النَّجَاح وَالنَّتِيجَة المرجوة لَك.
  • أتَمَنَّى لَكَ بِكُلّ جِدِّيَّةٌ أَن يمنحك اللَّه النَّعِيم لِقَهْر خيبات الْأَمَلِ فِي الْعَامِ السَّابِق.
  • بِنَسِيم الرَّحْمَة وَعَيَّن الْمَغْفِرَة وَقَبْل الزَّحْمَة أَقُول كُلَّ عَامٍ وَأَنْت بِخَيْر.

عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021 للاصدقاء

يعتبر الاصدقاء اجمل ما في هذا الكون فالصديق الجيد صاحب الأخلاق العالية الكريم يكون بمثابة اخ وروح وسند وعافية، فالأصدقاء نقضي معهم أغلب فترات حياتنا سواء ايام جميلة او ايام حزينة، حيث يقول المثل العربي عن الصديق (الصديق وقت الضيق)، ومع اقتراب موعد أعياد الميلاد المسيحية يهتم الكثير من الاصدقاء في إرسال اجمل برقيات التهنئة والتبريكات بمناسبة قدوم عيد الكريسماس ومن احلى عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021 مايلي:

  • أُقِيد لَكُم الشُّمُوع وَأُصَلِّي لَكُم بِخُشُو، تكونوا فِي رِعَايَةِ يَسُوع، كُلِّ سَنَةٍ وَأَنْتَ طَيَّب.
  • يَا طُيُور الْعَذْرَاء زوريهم وَمَن كَأْس الْخَلَاص أَسْقِيهِم وبعطر الْمَسِيح عطريهم وَبِرَأْس السُّنَّة وَعِيدٌ الْمِيلَاد الْمَجِيد هنيهم واجعليها سُنَّةٌ حُلْوَةٌ عَلَيْهِم وَعَلَيْنَا.
  • يَا زُهْرَة فِي الْبُسْتَانِ، يَا جَمِيل كارِز لُبْنَان، كُلَّ يَوْمٍ وَأَنْت قَلْبِك، بالمسيح مليان.
  • كَلَامٌ فِي كَلَامِ ليك يَا أَجْمَل إنْسَانٌ، كُلِّ سَنَةٍ وَأَنْتَ فِي أَحْضان يَسُوع متصان.
  • يَمُرّ عَام وَيُهِلّ عَام وَأَنْت شُعَاع يُنِير قُلُوب الْأَصْدِقَاء وَكُلّ عَام وَأَنْت بِخَيْر.
  • انْطَلَقْت مِنِّي أَحْلَى التَّهَانِي بَعِيدٌ الْمِيلَاد الْمَجِيد فَأَرْجُو مِنْ قَلْبِك أَنْ يُسْمَحَ لَهَا بالهبوط.
  • يَا رِسَالَة دَوْرِيَّة و أمسكيه و بوسيه و قَبْلَ الزَّحْمَةِ بَعِيدٌ الكريسماس هُنَيَّة.
  • للغالين بِس اللَّيّ أَحَبَّهُم و يُحِبُّونِي كُلَّ عَامٍ و أَنْت بِخَيْر بِالسُّنَّة الْجَدِيدَة.

عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021 للحبيب

ان الحب من اجمل الاشياء التى يشعر بها الأفراد في حياتهم فهو مجموعة كبيرة من المشاعر الإيجابية المتنوعة التى تتحكم في كل تصرفات الفرد العاطفية والعقلية والقرارات اليومية، ومع بداية عام ميلادي جديد وبمناسبة عيد الميلاد الكريسماس يهتم الكثير من المرتبطين بالحب عن اجمل واحلى عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021 للحبيب تكون كلها غرام ورومانسية وعشق، ومن هذه العبارات:

  • مَع لَحَظَات الْمِيلَاد، تُطْفِئ شموع وتشعل شموع، أَتَمَنَّى ليك عِيد سَعِيد مَع يَسُوع.
  • عَيْن رَبَّنَا شيفاك وبأيده ماشَى معاك وَقَلْبُه يَشْتاق سُكْنَاك.
  • قَبْل رَنّ الْأَجْرَاس وَقَبْل رَسَائِل عِيد الْمِيلَاد الْمَجِيد وَقَبْل بَدَأ القُدَّاس حبيت اهنئ أَغْلَى النَّاسِ.
  • إذَا كُنْت مَشْغُولٌ بَعِيدٌ الْمِيلَاد الْمَجِيد فَأَنَا مَشْغُولٌ بازاى أهنيك.
  • عائِز اقولك كَلِمَة بِجِدّ، يَسُوع أَتَعَمَّد فِى عَزّ الْبَرْد، عشان أَنْتَ عِنْدَهُ مَش أَىّ حَدّ.
  • نَجْم وَمَلَائِكَة بِلَحْن شيرى، مَجُوس رُعَاة وسماء تَنَادَى، جاية تهنيك بميلاد الفادى.

عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021 للزوج

في البداية يمكن القول عن الزواج انه الازدواج أو الارتباط فهو العلاقة التى تقام بين كل من الرجل والمرأة بهدف تكوين أسرة مكونة من اب وام وابناء، وتسود هذه العلاقة المحبة والاحترام والتقدير والاحترام المتبادل بين الطرفين، وبمناسبة عيد الميلادي 2020 يهتم الكثير من الزوجات في البحث عن أجمل العبارات كلمات الحب والرومانسية والغرام التى يمكن ان تهدي لزوجها بمناسبة قدوم عيد الكريسماس ومن احلى عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021 للزوج:

  • يَا رِيحِ الْوَرْدِ يَا صَوْت القصيد يَا ضَحِكُه الْمَاضِي الْجَدِيد زَوْجِي الْغَالِي.
  • أَنَّا مَا أَقُولُ كُلَّ عَامٍ وَأَنْت بِخَيْر لَكِن أقولك كُلَّ عَامٍ وَأَنْت الْخَيْرَ كُلَّهُ.
  • جِئْت أسابق السَّاعَات لِأَجْلِك وأقلك حَبِيبِي الْغَالِي كُلَّ عَامٍ وَأَنْت بِأَلْف خَيْرٌ.
  • كُلَّ عَامٍ وَأَنْت كُلّ الْخَيْر زَوْجِي الْغَالِي أُحِبُّك جِدًّا.
  • مِنْ جَدِيدٍ والغلا دَائِمٌ يَزِيد أَسْبَق هالعالم وَأَقُول كُلَّ عَامٍ وَأَنْت سَعِيد.
  • فِي أَحْلَى يَوْم بِالشَّهْر حبيت أَسْبَق كُلَّ البَشَرِ وأهنيك زَوْجِي بَعِيدٌ ميلادك.
  • أَحْلَى تَهْنِئَةً بِمُنَاسَبَةِ عِيدِ مِيلاَد نُور عَيْنِي زَوْجِي الْغَالِي.
  • عِيد مِيلًا سَعِيد وَكُلّ عَام وَأَنْت زَوْجِي الْحَبِيب وعقبال الْمِئَة سُنَّةٌ تَقْضِيهَا بَيْن أولَاك وأحفادك.

صور تهنئة بعيد كريسماس 2021

نجد الكثير من الأفراد ليس لديهم المقدرة على التعبير بالكلمات عن المشاعر والاحاسيس التى يشعرون بها تجاه الأفراد وخصوصا في المناسبات العامة، وبمناسبة قدوم أعياد الميلاد وعيد الكريسماس 2021 نجد الكثير من الأفراد يبحثون عن اجمل الصور التى تعبر عن معاني الحب والامتنان والتهنئة بعيد الكريسماس ومنها:

عبارات تهنئة بعيد كريسماس 2021

في نهاية الموضوع نتمنى من الله عزوجل ان يكون هذا العام عام خير وبركة على كافة الامة العربية والاسلامية والمسيحية وكل الاديان وان يعم السلام والوئام على كافة شعوب الأرض.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!