صحة عامة

طريقة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بالليمون والعسل

طريقة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بالليمون والعسل، حيث أن البشرة الدهنية من البشرات الحساسة والتي تعاني كثيراً من الجفاف، وحب الشباب والدهون التي تملأ الوجه، والبشرة الدهنية لا تُعالَج بالمواد الكيميائية لأنها تؤثر سلباً عليهم لذلك يلجأ أصاحب البشرة الدهنية إلى طريقة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بالليمون والعسل، من غسول أو ماسكات أو دهون، فذلك يساعد بشكل كبير على تصفية البشرة الدهنية وعلاج مشاكلها وآثارها وخصوصاً حب الشباب الذي يغزة الوجه بشكل كبير عند أصحاب البشرة الدهنية مما يسبب لهم المتاعب والتأثيرات السيئة عليهم والضغوطات النفسية بسبب تلك الحبوب، ويحاولون دوماً علاجها بكافة الطُرق لكي يحافظوا على بشرتهم صافية وخالية من الحبوب.

علاج آثار حب الشباب بالعسل

يعتبر العسل من أفضل العلاجات للبشرة وخصوصاً البشرة الدهنية، حيث يحتوي على مضادات للأكسدة والتي من شأنها تتفاعل مع حب الشباب وتقضي عليه، ومن أبرز طرق استخدام العسل:

  • دهن العسل على الحبوب: حيث تضع نقاط العسل على حبوب الشاب مباشرة، لعدة أيام متتالية، وتجد أن حبوب الشباب تختفي تدريجياً.
  • عمل ماسك من العسل الخام: حيث تحضر كمية من العسل الخالص دون خلطه بأي مواد أخرى، وتبدأ بدهن كميات من العسل على وجهك في ساعات الصباح الأولى وساعات المساء المتأخرة، وتتركه على وجهك حتى يجف لمدة تتراوح ما بين 10دقائق إلى 15دقيقة، ومن ثم يتم غسل الوجه جيداً، وتكرر هذه العملية لعدة أيام متتالية حتى تختفي الحبوب، وتحافظ على ترطيب البشرة ونضرتها.
  • أكل العسل: حيث ينصح الأطباء بتناول ملعقة من العسل يومياً عند الاستيقاظ، فيساعد على شفاء الكثير من الامراض وأبرزهم حبوب الشباب، كما يحافظ على تركيزك وصحتك طوال اليوم.

ماسك العسل والليمون للبشرة الدهنية وحب الشباب

من أفضل طرق العلاج للبشرة الدهنية هي طريقة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بالليمون والعسل، حيث تساعد بشكل كبير على نظافة بشرتك وإزالة حبوب الشباب، ويمكنك عمل ماسك العسل بالليمون كالتالي:

  • أولاً: وضع 3 ملاعق كبيرة من العسل في إناء، وتحريكه لمدة دقيقتين بطريقة دائرية.
  • ثانياً: إضافة عُصارة نصف ليمونة متوسطة الحجم، أو ليمونة صغيرة الحجم على العسل، وتحريكه بنفس الطريقة حتى يمتزج مع العسل ويعطيك خليطاً جاهزاً.
  • ثالثاً: إضافة قطرة من ماء الورد على الخليط ومزجهم سوياً.
  • رابعاً: دهن الخليط على الوجه بعناية وتوزيعه على كافة المناطق التي تحتوي على حب الشباب، والجلوس حتى يجف.
  • خامساً: بعد جفاف الماسك، يُترك لمدة 10 دقائق على الوجه، ومن ثم يتم غسل الوجه جيداً.
  • سادساً: تكرار العملية ذاتها لمدة أسبوع إلى 10 أيام، ويفضل أن تتم العملية في الصباح الباكر.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بسرعة

هناك العديد من الطرق السريعة والفعالة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية، ومن أبرز هذه الطرق:

  • استخدام العسل الخام، وقد شرحناها سابقاً.
  • ماسك العسل والليمون والذي وضعنا طريقته في الفقرة السابقة.
  • قناع الطين الأخضر: وهو عبارة عن مزج الطين الأخضر وماء الورد، ومن ثم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق.
  • الشوفان: حيث يتم مزج الشوفان المطحون مع ماء دافئ وملعقة عسل، ومن ثم يدهن على الوجه لمدة 3 دقائق، ومن ثم غسله جيداً بالماء الدافئ.
  • بياض البيض والليمون: يتم مزج بياض بيضة واحدة مع عصارة نص ليمونة ودهنه على الوجه لمدة 3 دقائق ومن ثم غسله جيداً بالماء الدافئ.
  • زيت الجورجيا: حيث أثبتت الدراسات أنه علاج فعّال وقوي للبشرة الدهنية، حيث يتم مزجه بالطين الهندي ووضعه على الوجه لمدة 3 دقائق ومن ثم غسل الوجه جيداً.

أضرار العسل للبشرة الدهنية

انطلقت الشائعات حول العسل وأضبح الكثير من الأشخاص يقولون أن العسل مضر بالبشرة، بل إن له آثار جانبية سيئة، وقد ثبت أن هذا الكلام صحيح لكن في حالات معينة، وهي أن يكون الشخص يعاني من حساسية ضد مكونات العسل، وخصوصاً الأشخاص الذين يعانون من حساسية لقاح النحل، وهذا ما يسبب لهم المشاكل بشكل كبير، لذلك إذا كنت تعاني من الحساسية للعسل، يجب عليك ألَّا تستخدم العسل في عملية إزالة حبوب الشباب، ويمكنك استخدام العديد من الطرق الذي طرحناها سابقاً.

 

والجدير بالذكر أن البشرة الدهنية تحتاج دوماً للرعاية والاهتمام لأنها بشرة حساسة جداً، وأي إهمال بها يعني أن حب الشباب سوف يغزو وجهك بكثرة، لذلك يجب عليك الاهتمام بها حتى لا تُصاب بأي مكروه.

السابق
ما الغاية التي من أجلها فرض الله الحج
التالي
شرح خطوات طريقة فتح حساب في بنك ساب بالتفصيل