السعودية

طريقة تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات

وفرت العديد من البنوك بشكل عام خدمات جديدة لعملائها، والتي من ضمنها التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب مع وجود بعض الالتزامات، وذلك تسهيلاً على العملاء لتسيير أمور حياتهم مع وجود بعض الاشتراطات والمعايير التي توضعها وتحددها هذه البنوك، ولذلك سنتطرق تفصيلاً بتوضيح هذه الاشتراطات والمعايير وطريقة الاستفادة من هذه الخدمات التي تقدمها البنوك.

التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب

تقدم العديد من البنوك خدمات جديدة للعملاء لزياة القدرة والميزة التنافسية لها، ومن أهم هذه الخدمات هي إمكانية توفير تمويل شخصي (قرض) للعميل دون الضرورة لتحويل راتب العميل إلى سجلات البنك مع إمكانية وجود بعض الالتزمات على العميل، فهذه القروض الشخصية توفر الكثير من المزيا للعملاء لأنها وجدت بشكل يتناسب مع جميع أنواع الفئات المختلفة من العملاء، وبذلك لا تؤثر على لا رواتبهم ولا على تعاملاتهم المالية داخل البنك وخارجه.

تمنح هذه القروض الشخصية للعملاء كنوع من أنواع التمويل الشخصي من خلال منحهم مبالغ مالية معينة لإتمام إجراءات مشاريع استثمارية أو خدمية متفق عليها مع إدارة البنك، أو حتى لإتمام عملية شراء منتجات معينة متعلقة بمشاريع العملاء، مع الإشارة إلى أنه هذه المبالغ المالية المقدمة يتم تحديدها حسب سياسة وخطط واشتراطات البنوك وبذلك تختف هذه القيمة باختلاف البنك المانح للقرض.

مميزات الحصول على التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب

توفر البنوك عدد من الخدمات للعملاء وتمنحهم بعض المزايا عند طلبهم وحصولهم على هذه الخدمات، ومنها الحصول على التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب أو حتى بدون أن يقوم العميل بتقديم أي ضمانات أخرى ووجود بعض الالتزمات على العملاء، وذلك لتوفير كل سبل الراحة للعملاء، فتمنح هذه القروض الشخصية للعديد من الأسباب، ومنها شراء منزل جديد أو حتى الحصول على مبلغ مالي لتوفير مستوى معيشي معين أو مستوى تعليمي محدد أو إنشاء مشروع استثماري جديد.

تساعد البنوك عملائها عن طريق منحهم القروض الشخصية كلاً حسب احتياجاته، بالإضافة إلى أن البنوك توفر عائد تنافسي جذاب لاستقطاب الكثير من العملاء للمطالبة بالحصول على التمويل الشخصي والحصول على القروض الشخصية ذات المعدل العائد الأقل بالنسبة للبنوك الأخرى التي توفر التمويل الشخصي.

تغري بعض البنوك عملائها بالعديد من المزايا لطلب التمويل الشخصي، كإعفائهم من الشروط الذي يتوافر للحد الأدني من الرصيد على الحساب والذي يكون على الأغلب على صلة طوال فترة التمويل، بالإضافة إلى منح العميل أقساط شهرية، فعند الطلب للحصول على القرض الشخصي –سابق الذكر- يتفق البنك مع العميل على وجود أقساط شهرية ثابتة ومتساوية لسداد قيمة القرض الشخصي بانتظام وبتوافق بين إدارة البنك والعميل.

شروط التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب للسعوديين 

أعلنت عديد من البنوك والمؤسسات المصرفية في المملكة العربية السعودية بتوافر خدمة السماح للعملاء بالحصول على قرض شخصي بدون أن يقوم العميل بتحويل الراتب وذلك مع وجود بعض الالتزامات على العميل وبما يتوافق مع الشريعة الاسلامية، مما دفع العديد من العملاء السعوديين بطلب هذه الخدمة، وعلى إثر ذلك فقد وضعت الحكومة السعودية بالتوافق مع البنوك والمؤسسات المصرفية شروط للعملاء الراغبين في الحصول على هذه الخدمة، ومنها:

  1. يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على هذه الخدمة لا يقل عن 18 عام.
  2. المتقدم للحصول على هذه الخدمة لو كان يعمل في القطاع الحكومي فعليه أن يثبت بأن فترة عمله لا تقل عن ثلاثة أشهر، أما لو كان موظف في القطاع الخاص فيجب أن يثبت بأنه منتسب إلى هذا القطاع.
  3. يجب أن يتقاضى المتقدم للحصول على هذه الخدمة إذا كان يعمل في القطاع الحكومي بما لا يقل عن 5000 ريال سعودي، أما لو كان المتقدم للحصول على هذه الخدمة يعمل بالقطاع الخاص فعليه أن يثبت بأنه يتقاضى راتب لا يقل عن 6000 ريال سعودي.

الأوراق المطلوبة للتقديم للحصول على التمويل الشخصي

لابد من توافر عدد من الأوراق الرسمية لتقديمها للبنك حتى يستطيع من منح العميل هذه الخدمة وإتمام جميع إجراءاته، ومن هذه الأوراق:

  1. تقديم كشف حساب بنكي موجود عليه ختم من البنك الذي يتم الحصول منه على التمويل.
  2. تقديم إثبات شخصية أو صورة عن الهوية الوطنية.
  3. يتم تقديم أوراق العمل الخاصة بالجهة التي يعمل فيها الشخص مع تحديد التاريخ الذي تم فيه الحصول على وظيفته وتحديد راتبه.

كيفية الحصول على التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب للسعوديين

تتمثل خطوات الحصول على التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب في التالي:

  1. يتم تعبئة النموذج المخصص لذلك والمتواجد في استعلامات البنك المراد التعامل معه.
  2. تقديم الشهادة التي توضح فيها تفاصيل الراتب بشرط أن تكون هذه الشهادة معتمدة وفق الأصول الرسمية من جهة العمل.
  3. يتم تقديم صورة عن بطافة الرقم القومي أو الهوية الوطنية أو أي إثبات هوية داخل المملكة العربية السعودية.

التمويل الشخصي من البنوك 

تزايد الطلب على البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية من السعوديين على خدمة التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب مع وجود بعض الالتزمات لما له من مميزات جمة، وقد أدى ذلك إلى إتاحة هذه الخدمة إلى الأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية مع إضافة بعض الاشتراطات المعينة.

وقد جاءت مميزات الحصول على خدمة التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب وبدون كفيل للأشخاص الأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية مع وجود بعض الالتزامات، على النحو التالي:

  1. يتم منح الأجنبي المقيم في المملكة العربية السعودية فترة كافية لسداد أقساط القرض الشخصي المتفق عليه، ففي البداية يتم دفع فائدة القرض فقط.
  2. يحصل الأجنبي المقيم في المملكة العربية السعودية على تأمين لمدة عام كامل.
  3. يشترط على الأجنبي المقيم في المملكة العربية والسعودية والمستفيد من القرض الشخصي ألا تصل مدة سداد القرض والتمويل الشخصي بدون الراتب وبدون الكفيل إلى أكثر من خمس سنوات.
  4. يقوم البنوك بتقديم وتسهيل هذه الخدمة للأجنبي المقيم في المملكة العربية السعودية من أجل البدء في إقامة المشاريع الاستثمارية وشراء المعدات والآلآت سواء كانت محلية أو مستوردة من الخارج.

أفضل البنوك في السعودية للتمويل الشخصي

تتميز العديد من البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية بالكثير من المميزات الخاصة بخدمة التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب مع وجود بعض الالتزامات، مما دفع العملاء بالبحث والتحري عن أفضل هذه البنوك في تقديمها لهذه الخدمة، لذلك سنرشح في هذه المقالة “بنك الرياض” لأنه من أفضل البنوك السعودية التي تتعامل مع التمويل الشخصي -الخدمة سابقة الذكر- وذلك لأن أهم ميزة هي أن حكومة المملكة العربية السعودية تساهم في البنك، مما يعطي ثقة كبيرة للعملاء، بالإضافة إلى أن هذه الخدمة متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية، وبأنه يمنح موافقة فورية على القرض ومدة تمويل تصل إلى 60 شهر، ويمنح ميزة إعفاء الورثة من المبالغ المستحقة على عملاء التمويل مقابل تحويل الراتب في حالة الوفاة، بالإضافة إلى فترات سداد مريحة تصل إلى 48 شهر.

في الختام، قمنا بتوضيح طريقة التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب مع وجود بعض التزامات، ومميزات وشروط الحصول على التمويل الشخصي سابق الذكر للمواطنيين السعوديين وللأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية، والأوراق المطلوبة كي تمنح البنوك هذا النوع من التمويل الشخصي وتوضيح أفضل البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية المقدمة لخدمة التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب مع وجود بعض الالتزامات.

أفضل شركات تمويل شخصي بدون تحويل الراتب

توجد العديد من الشركات التمويلية في المملكة العربية السعودية تقدم خدمة التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب مع وجود بعض الالتزامات، ومن أهمها:

  1. الشركة السعودية للتمويل

تقدم هذه الشركة العديد من المزايا لعملائها، ومن أهم مزاياها هو إمكانية الحصول على موافقة على الطلب فوراً والحصول الفعلي على القرض في مدة لا تزيد عن 24 ساعة من تقديم الطلب إذا تم استفياء جميع الشروط.

بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مبلع مالي كبير يصل إلى 500000 ريال سعودي، مع وضع هامش ربح بسيط مع اتاحة فترة تسديد للقرض تعتبر طويلة جداً تصل إلى 60 شهر.

  1. شركة دار التداولات

تقدم هذه الشركة العديد من المميزات والتسهيلات لعملائها، كعدم احتياج إلى تحويل الراتب وعدم الحاجة إلى وجود كفيل، وفترة سداد طويلة ومريحة تصل إلى 60 شهر، بالإضافة إلى مبالغ تمويل كبيرة تصل إلى مائة ألف ريال سعودي.

  1. شركة متاجر للتمويل

يقع المقر الرئيسي للشركة في الرياض بالإضافة إلى أن لها العديد من الفروع في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية كالطائف والدمام ومكة المكرمة، ومن أهم المميزات التي تمنحها الشركة لعملائها بأنها تمنح التمويل مقابل شروط ميسرة للشركات والأفراد وتقدم برنامج لتمويل السيارات وكلها متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية.

  1. شركة النايفات للتمويل

أهم المميزات التي تقدمها هذه الشركة لعملائها بأنها تقدم مبالغ كبيرة تتراوح بين عشرين ألف ريال سعودي وثلاثمائة ألف ريال سعودي ليتناسب مع احتياجات العملاء المختلفة، وتقدم تسيير في السداد لمهلة كافية تصل إلى خمس سنوات

قرض بدون تحويل الراتب في البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي قرض تحويل الراتب والتي يعتبر من أهم المميزات المقدمة من البنك، حيث أن عدد كبير من المواطنين لا يجدون بنوك تقبل منحهم قروض بدون تحويل الراتب، وجاء البنك الأهلي السعودي بتقديم هذه الخدمات الهامة.

قام البنك الأهلي السعودي بوضع شروط للتمويل الشخصي، حيث اشترط بأن العميل لابد وأن يكون موظفاً في القطاع العام أو القطاع الخاص، وأن يكون العميل السعودي المقدم بطلب القرض لا يقل راتبه عن 3000 ريال سعودي وللعميل الأجنبي عن 4000 ريال سعودي، وبأن تكون فترة العمل للسعوديين لا تقل عم شهر ولغير السعوديين لا تقل عن ثلاثة أشهر بالإضافة إلى أن المتقدم لطلب القرض لا يقل عمره عن 18 عام ولا يزيد عن 60 عام.

السابق
كيف اعرف اني في سما
التالي
كيف أعرف عن تأمين سيارتي