صور موسوعة

صور شعار المملكة العربية السعودية الجديد

المملكة العربية السعودية تحمل شعار مميز عن كافة بالدول العربية وكذلك له ميزة ومعنى خاص بالسعوديين، وشعار المملكة يحمل الكثير من الدلالات والمعاني بالنسبة للمواطنين السعوديين فهم المكون من اللون الاخضر والذي هو على شكل نخلة، ويشير الشعار بشكل كبير على تأسيس الدولة والمملكة العربية السعودية في عام 1950 ويتكون ايضًا من سيفين متقاطعين ولهما منحنيان وفوقهم النخلة التي تدل على أن السعودية هي بلاد مرفوعة ومستقلة دائمًا.

وفي هذا المقال سنقدم لكم شعار المملكة العربي السعودية وإلى ماذا يرمز هذا الشعار وماهي أبرز دلالته.

ماذا يرمز شعار المملكة العربية السعودية

يرمز إلى العادات والتقاليد التي كانت منذ الازل منذ بداية عهد الحجار، ورمز السيف من الوسائل التي كانت قديمًا يستخدمها السعوديين في الحروب والمعارك في أيام القبائل والعشائر قديمًا، وهو يستخدم أيضًا للتعبير عن الطقوس القبلية والشجر هي أنها رمز للانتماء والرخاء والشموخ للمملكة العربية السعودية.

معنى شعار المملكة العربية السعودية

يشير المعنى إلى رمز العروبة والشموخ والذي يمثل السيفين المتقاطعين وفي وسطهم النخلة، وقد أضيف رمز النخلة اشارة لشموخ والرفعة والعدل، وأن هذا الشعار لا يمكن أن يتم انزاله إلى الاسفل وسيبقى شامخًا ما بقيت المملكة العربية السعودية، ويعفر شعار المملكة والعلم باسم الملك.

ماذا يرمز السيفان والنخلة في شعار السعودية

السيفين يرمزان إلى العدل والقوة والحماية والامان للسعوديين، وسبب اختيار السيفان في العلم السعودي والشعار هو الحروب والصراعات على مر التاريخ التي خاضتها المملكة العربية السعودية، والتي تم السيطرة من خلالها على الحكم، ويشار إلى أن السعودية كانت تدخل في لكثير من المعارك وتسيطر الدولة العثمانية عليها في السابق، ويشار إلى أن المملكة العربية السعودية قد تم تدخل الاستعمار بها وتطبيق الحكم الملكي، وحيثُ تم ادراج السيفين لتمثيل لرمز الحكم الملكي الذي يعود لآل سعود على مر التاريخ والقدم.

ما هو أقدم شعار للمملكة العربية السعودية

الشعار القديم للمملكة العربية السعودية وضع على مادة صلبة ولا يمكن أن يتم تغيير وقد طبع على العملة السعودية وهي الريال، وهذا يمثل في وحدة العملة السعودية، وقد تم اصدار العملة والنقود والتي تحمل شعار المملكة العربية السعودية في عام 1929، وقد تم تعديله ووضع السيفان المتقاطعين في منطقة الوسط، وقد تم استخدامه حتى يومنا الحالي، وهو الشعار في المملكة العربية السعودية.

وبات الشعار يستخدم في كافة مناحي الحياة والوزارات والمؤسسات المجتمع المدني والحكومية وأصبح هو الرسمي بالنسبة للمواطنين السعوديين وقد تم ادخال الشعار في الكثير من الرسومات التي يشغلها الطلاب في المدارس وكذلك الجامعات.

وعقد المملكة العربية السعودية الكثير من المسابقات التي تحث المواطنين على رسم الشعار بطريقة وصورة سليمة لتعميق استخدام الشعار لدي المواطنين والعمل على توعيتهم على رمز بدهم الذي بات يستخدم منذ استقلال المملكة العربية السعودية.

صور شعار المملكة العربية السعودية

السابق
تعرف على موعد الاجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية 2020
التالي
حبوب تنحيف الجسم من الصيدلية مضمونة