منوعات

صور سانتاكلوز 2021

صور سانتاكلوز 2021، أيام قليلة وتبدأ الاحتفالات في “الكريسماس” وهو رأس السنة الميلادية الذي يحتفل به حوالى جميع أنحاء العالم؛ كونها تبدأ سنة جديدة وتنتهي سنة بأحلامها وآمالها فالبعض تحققت أمنياته في هذه السنة والبعض الآخر لم تتحقق؛ ويعتبر الكريسماس له عقائد وشرائع متعارف عليها في العالم كله، وقد تختلف مظاهر الاختلاف من بلد الى آخر؛ كما أننا سوف نقدم لكم قصته الحقيقة.

القصة الحقيقة سانتاكلوز

يعتقد الكثير من الناس أن بابا نويل المعروف بسانتا كلوز، ما هو إلا شخصية خرافية لا وجود لها على أرض الواقع، ولكن في الحقيقية قد تكون أغرب من الخيال أحياناً، فهذا الرجل كان ذات يوم موجودا فعلاً، ويوزع هدايا حقيقية؛ فمن هو إذن بابا نويل؟ إنه “القديس نيكولاس”، لفقد ولد في عام 270م في مدينة باتارا باليونان، فقد عاش في مدينة ميرا التركية؛ وكان والداه من العوائل المسيحية الثرية، وتوفيا والداه بسب الطاعون وهو في سن الثامنة، فتم وضعه في ملجأ الأيتام التابع للكنيسة، وأسندت مهمة تربيته إلى عمّه الذي كان اسمه “نيكولاس” أيضا والذي كان أسقف ميرا آنذاك.

نبذة عن نيكولاس

اختار القديس حياة الزهد والتدين فقد بعد وفاة الأسقف الذي خلف عمّه، فقد ورث ثروة كبيرة؛ كما أنه تعين في المنصب عام300 وكان لا يزال شابا في الثلاثين؛ واشتهر بكونه محبّا لفعل الخير، ويساعد من هم حوله؛ وحاميا للضعفاء والأطفال، ما أورثه حب الناس وتقديرهم؛ وتقول الروايات التاريخية إنه كان يتنكّر ليلاً ويوزع الهدايا على الفقراء؛
ويُعرف القديس نيكولاس باسم “شفيع البحارة” أيضاً، وروي أيضا عنه أنه ظهر ذات يوم على سطح سفينة وساعد البحارة في مدّ الأشرعة خلال العاصفة، وأنه أقنع قبطان سفينة رومانية عام 311، بأن يعطي جزءا من حمولته إلى سكان ميرا أثناء المجاعة، غير أنه بعد أن تم هذا التنازل، عادت مخازن السفينة للامتلاء ثانية؛ ومن هذه الأسطورة نسجت أساطير كثيرة حوله وأخذ مكانة كبيرة جداً بين الرموز الدينية المسيحية، وقد توفي بالحمى في السادس من ديسمبر/ كانون الأول عام 346 ميلادياً، ويقال إن رفاته تفيض بزيت ذي رائحة طيبة.

أما بالنسبة الى شخصية “سانتا كلوز” التي تم استلهامها منه، فهي تحوير لاسم “نيكولاس”، وتم بدء الاحتفال بها في القرن السابع عشر في هولندا بشكل خاص، ثم امتدت العادة إلى كامل العالم، لتخليد ذكرى رجل وهب حياته لفعل الخير وفي مساعدة  الفقراء والأطفال و اليتامى.

حقائق طريفة عن الكريسماس

  • احتفالية الكريسماس تقليد تتوارثه الأجيال منذ القدم؛ نظرا لما يحمله من معنى ديني وروحاني مقدس؛ اضافة الى أنه تتجمع فيه العائلة مع بعضها البعض ويقضون وقتا ممتعا؛ وفي مرور الأعوام أصبحت احتفالية الكريسماس عادة تقليدية في أنحاء العالم كله لكن تظل هناك بعض المعلومات الطريفة التي لا يعرفها كثيرون عن موسم العطلات الرسمية؛ وقام موقع “جود هاوس كيبينج” الأمريكي يرصد في تقريره أبرز المعلومات الطرفية التي لا نعرفها عن احتفالية الكريسماس، كما يلي:
  • تسبب في حروب كبيرة: في العقود الأولى أثير جدل عدد كبير من الاحتفال بالكريسماس خلال العصر المسيحي؛ اذا تسبب الانقسان حو موعد ميلاد المسيح في خلق اضرابات سياسية واجتماعية نجم عنها حروب ونزاعات.
  • سانتا كريسماس وليد اعلان صحيفة: سانتا كلوز ليس مجرد أسطورة كما يظن البعض ، وانما ظهرت الشخصية لأول مرة في اعلان لعب أطفال بإحدى الصحف الأمريكية في القرن ال19.
  • كوكاكولا طورت شكل سانتا كلوز: كان لشركة المياه الغازية كوكاكولا دور كبير في تطور شكل سانتا كلوز؛ اذا ذكرت الشركة أن شكل الشخصية الشهيرة كان أٌل فرحا وأكثر رعبا قديما؛ الى أن عينت الشكرة الرسام سوندبلوم عام 1931م وذلك لتطوير شكل سانتا كلوز لفكرة اعلان جديد.
  • حظر الاحتفال بالكريسماس: في فترة ما بين  1659م حتى 1681م كان الاحتفال بالكريسماس أمرا ير قانوني؛ وقوبل المختلفون يدفع غرامة ثم بعد ذلك تغير القانون ووجد أعضاء البرلمان أن المناسبة غير مهمة؛ وفي تاريخ 25 ديسمبر/كانون الأول الكريسماس الرسمي.

صور سانتاكلوز 2021

صور سانتا كلوز براس السنة عالية الجودة | فوتوجرافر

صور متحركة سانتا كلوز2021 صور بابا نويل متحركة 2021رمزيات بابا نويل جديدة 2021صور راس السنة الجديدة 2021 - منتدى مملكة الدوشجية

صور بابا نويل

السابق
موقع الاول للدراسة في الجزائر
التالي
الى ماذا يرمز غصن الزيتون