صف كيف ترتبط العضلات مع العظام - موسوعة نت


صف كيف ترتبط العضلات مع العظام

بواسطة: - آخر تحديث:
صف كيف ترتبط العضلات مع العظام


صف كيف ترتبط العضلات مع العظام، يشمل نظامك العضلي الهيكلي العظام والعضلات والأوتار والأربطة والأنسجة الرخوة، حيث إنهم يعملون معًا لدعم وزن جسمك ومساعدتك على الحركة، كما ويمكن أن تسبب الإصابات والأمراض والشيخوخة ألمًا وتيبسًا ومشاكل أخرى في الحركة والوظيفة، حيث يمكنك الحفاظ على قوة الجهاز العضلي الهيكلي من خلال إدارة صحتك العامة.

ما هو الجهاز العضلي الهيكلي

يشمل الجهاز العضلي الهيكلي عظامك وغضاريفك وأربطة وأوتارك وأنسجتك الضامة، حيث يوفر الهيكل العظمي إطار عمل للعضلات والأنسجة الرخوة الأخرى، و يدعمان معًا وزن جسمك ويحافظان على قوامك ويساعدك على الحركة.

ويمكن أن تؤدي مجموعة كبيرة من الاضطرابات والحالات إلى مشاكل في الجهاز العضلي الهيكلي، مثل: الشيخوخة والإصابات والتشوهات الخلقية (العيوب الخلقية) والمرض يمكن أن تسبب الألم وتحد من الحركة.

يمكنك الحفاظ على صحة الجهاز العضلي الهيكلي من خلال التركيز على صحتك العامة، وتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا، وحافظ على وزن صحي، ومارس الرياضة بانتظام، واستشر مقدم الخدمة الخاص بك الطبيب لإجراء الفحوصات.

صف كيف ترتبط العضلات مع العظام

يتحكم الجهاز العصبي (مركز قيادة جسمك) في حركات عضلاتك الإرادية، والعضلات الإرادية هي تلك التي تتحكم فيها عن قصد، حيث يتضمن بعضها مجموعات عضلية كبيرة للقيام بأنشطة مثل القفز ويستخدم البعض الآخر حركات أصغر، مثل الضغط على زر ما، ومن خلال التالي الإجابة على التساؤل السابق:

  • الجواب/ ترتبط العضلات مع العظام من خلال أربطة سميكة من الأنسجة تسمى الأوتار.
صف كيف ترتبط العضلات مع العظام

صف كيف ترتبط العضلات مع العظام

يعمل الجهاز العضلي الهيكلي على مساعدتك على الوقوف والجلوس والمشي والجري والحركة، كما وتحتوي أجسام البالغين على 206 عظام وأكثر من 600 عضلة متصلة بواسطة الأربطة والأوتار والأنسجة الرخوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *