الشخصيات

من هو صاحب ديوان القلب المشطور

صاحب ديوان القلب المشطور

من هو صاحب ديوان القلب المشطور، هناك العديد من الأعمال الدرامية والفنية والشعرية المميزة والتي من خلالها يستطيع الشاعر أو الكاتب أو الممثل أن يقدم العمل بشكل جميل وبأسلوب فني راقٍ، هذه الطريقة هي المثالية التي من خلالها يمكن أن يقول فيها الكاتب ما يجول في قلبه وأن يعبر عنه بكل حرية وشغف، وفي هذا المقال سوف نتعرف على من هو صاحب ديوان القلب المشطور، وسوف نتعرف بشكل أعميق على أثر الشعر على النفس وكيف أثر ديوان القلب المشطور على كل من قرأه.

صاحب ديوان القلب المشطور

من هو صاحب ديوان القلب المشطور، الشاعر أحمد سيف ثابت، لقد كان عضوا في اتحاد الكتاب والكتاب اليمنيين. هذا وقد ولد الشاعر في عام 1941 تحديدا في قرية القرشة مديرية طور الباحة والتي كانت في محافظة لحج هذا وقد توفي في عام 2000 في دمشق بسوريا، لقد أكمل الشاعر أحمد سيف ثابت تعليمه الابتدائي في قريته من بعدها غادر إلى عدن. هناك بدأ حياته المهنية في عام 1956 ، حيث عمل على نفسه في العمل الإداري لثلاث سنوات متتالية، هذا وقد ساهم في تشكيل الحركة الوطنية اليمنية والحركة العمالية في عدن، بعدها انطلق في عام 1964 من أجل أن يلتحق بمنظمة الطلائع الثورية التي كانت في عدن لمقاومة الاستعمار.

الإجابة: أحمد سيف ثابت

أعمال الشاعر أحمد سيف ثابت

من هو صاحب ديوان القلب المشطور، يمتلك الشاعر أحمد سيف العديد من الأعمال المميزة والتي لها حضور قوي في الساحة الثقافية، حيث شكلت أعماله نقلة نوعية في العديد من المراحل المختلفة، لامتيازها بالتنوع والذخر في المعلومات والمعاني الجميلة والدقيقة في الوصف وفي الشعور.

  • الكفاح المشروع (مجموعة شعرية).
  • شجون الحب (مجموعة شعرية).
  • الأغنية الوطنية اليمنية (دراسات شعرية يمنية).
  • قتال شعب. نبضات القلب (اندفاعة).
  • عشر شموع يمنية (مجموعة شعرية).
  • ابتسامات ودموع عاطفة (مجموعة شعرية).
  • القلب المتشعب (مجموعة شعرية).
  • سجون الليل (مجموعة شعرية).
  • 100 شاعر يمني و 600 أغنية (كتاب مشترك مع سالم الحجيري).
  • أشواق (مجموعة شعرية).

من هو الشاعر أحمد سيف ثابت

من هو صاحب ديوان القلب المشطور، يعتبر الشاعر أحمد سيف ثابت من الشخصيات المميزة فقد واصل تطوير نشاطه السياسي بعد طرد الاستعمار من الحزب الاشتراكي، هذا وقد عمل الشاعر باعتباره رئيساً لقسم الإعلام السياحي في المؤسسة العامة للسياحة ، وقد عملك بعدها ضابطاً للجمارك ، وكذلك عمل مديراً عاماً للثقافة والإعلام في محافظة لحج ، وقد كان ملحقاً صحفياً التي كانت في السفارة اليمنية بالكويت ، وقد عمل في العديد من الأعمال آخرها التي كانت نائب المدير العام للفنون والإعلام. والتي كانت مع الإنتاج الفني في محافظة عدن، هذا وقد كتب مقالات أدبية واجتماعية وسياسية وأوبريت شعرية وعمل على كتابة أغاني وقصائد غنائية شعبية غنائية، كما أنه غنى العديد من قصائده المميزة للعديد من الفنانين أشهرهم فيصل علوي وعلي السما.

من هو صاحب ديوان القلب المشطور، لقد شكل الشعر نقلة نوعية في حياة الإنسان حيث يعتبر الشعر هو الطريقة التي مكن الكثير من الكتاب والمبدعين من الانطلاق والتعبير عن المشاعر بصورة جميلة وبأسلوب راقٍ لا يقل عن المستوى المطلوب والذي يلامس فيه الشاعر الإحساس بكل صدق.

السابق
اجمل عبارات عن رحيل ووداع رمضان
التالي
ما اسم الديانة الاكثر شيوعا في الهند

اترك تعليقاً