السعودية

شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين

شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين

شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين، تعتبر دولة أوكرانيا احد اهم الدول السياحية في أوروبا، فهي ثامن الدول السياحية الأوروبية على مستوى العالم من حيث توافد السياح عليها من كافة انحاء العالم، وذلك لأنها تمتلك جميع مقومات السياحة الحديثة، فهي تحتوي على الأماكن التاريخية والمكاتب الثقافية والمناطق الحضارية الرائعة، ولذلك فهي تستقطب السُياح من كافة انحاء العالم ويجب على الأشخاص الذين يرغبون بالذهاب الى أوكرانيا بهدف السياحة أو أي أمر آخر ان يُطالعوا جميع الشروط الواجب توافرها للسفر الى هناك، فما هي طريقة التسجيل للسفر الى أوكرانيا؟ وما هي شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين؟ وما هي إجراءات السفر الى أوكرانيا للسعوديين؟ لمعرفة جميع هذه التفاصيل تابعوا معنا.

السفر الى أوكرانيا للسعوديين

يجب ان يلتزم المسافرين بوجود مجموعة من الشروط المهمة التي تستلزم عملية السفر الى هناك، ويتوافد الى أوكرانيا الكثير من السياح من جميع انحاء العالم وخصوصاً من السعودية، فهي ثامن الدول الأوروبية السياحية على مستو العالم من حيث توافد السياح اليها من جميع انحاء الأرض، وذلك لأنها تمتلك العديد من المقومات التي تلفت انتباه السائح السعودي.

ومع رفع تعليق الطيران الدولي في المملكة العربية السعودية بتاريخ 5 شوال من العام 1442 هجري الموافق 17 من شهر مايو من العام 2021 يبدأ السياح السعوديين بتجهيز انفسهم للسفر الى كافة انحاء العالم لخوض تجارب مختلفة، وبذلك يجب ان يتعرف الأشخاص الذين يريدون السفر على كافة شروط السفر.

شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين
شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين

شروط السفر من المملكة العربية السعودية

بعد ان عادت خدمة الطيران السعودي الدولي بتاريخ 17 مايو 2021م وضعت الحكومة السعودية مجموعة من الشروط المهمة، وحددت الفئات المسموح لها السفر الى خارج المملكة:

  • المواطنين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا كوفيد 19 بشكل كامل.
  • المواطنين الذين تعافوا من فيروس كورونا بشرط ان يكونوا قد امضوا اقل من ستة شهور من اصابتهم بالفيروس وذلك حسب ما يظهر في تطبيق توكلنا.
  • المواطنين الذين تلقوا جرعة شريطة أن يكون قد مر أربعة عشر يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا.
  • المواطنين الذين تقل أعمارهم ثمانية عشر عام، بشرط أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.
شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين
شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين

شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين

يجب ان يتوفر بوليصة او شهادة تأمين صادرة عن شركات التأمين المسجلة في أوكرانيا او أي شركة تأمين اجنبية لديها مكتب تمثيلي في أوكرانيا او تعاقدات مع شركات التأمين الأوكرانية وذلك اعتباراً من تاريخ 24 مارس من عام 2021م لجميع المواطنين الأجانب الذين يريدون الدخول الى أوكرانيا، ويتم تغطية تكاليف المرتبطة بعلاج كوفيد 19 من هذه الشركات وتشمل فترة الوجود تحت المراقبة الطبية وهي صالحة طول فترة الإقامة داخل أوكرانيا، كما يجب ان تظهر النتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا والذي تم اجراءه قبل 72 ساعة من عبور حدود الدولة، ويعفى الأطفال ما دون سن 12 عام من اجرائه، ويمنع عبور الحدود في حال عدم وجود اختبار او بوليصة تأمين.

شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين
شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين

الإجراءات الوقائية في مدن أوكرانيا

يجب على المسافرين الى أوكرانيا ان يلتزموا بارتداء الكمامة والقفازات باستثناء ما هم دون 6 سنوات، واستخدام المطهر بالإضافة الى تجنب الأماكن المزدحمة والمحافظة على مسافة متر ونصف بين الأشخاص.

الإجراءات الوقائية في فنادق أوكرانيا

للمسافرين الى أوكرانيا والمقيمين في فنادق أوكرانيا يجب ان يلتزموا بالإجراءات الوقائية التي تتبعها الفنادق، وهي:

  • قياس درجات الحرارة للنزلاء كل مرة عند دخول الفندق.
  • إلغاء خدمة البوفيه.
  • ترك مسافة لا تقل عن مترين بين موائد الطعام، ومسافة متر بين كل شخص وآخر بالمائدة.
  • توفير أدوات حماية شخصية عالية الجودة للعاملين والنزلاء.
  • تنظيف وتطهير جميع الأسطح في المناطق العامة كل ساعة.
  • توفير معقم اليدين في منطقة الاستقبال ومختلف المرافق في جميع الأوقات.
  • الالتزام بـ 50% من طاقة الفندق الاستيعابية.
  • إنهاء إجراءات تسجيل الدخول للنزيل إلكترونياً.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين، وغيرها من المعلومات المهمة حول آلية السفر الى أوكرانيا وكيفية الإقامة في الفنادق هناك.

السابق
كيفية معرفة المستشفيات التي يغطيها التأمين
التالي
كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران

اترك تعليقاً