السعودية

شروط الدخول للسعودية كورونا 2021

شروط الدخول للسعودية كورونا 2021

شروط الدخول للسعودية كورونا 2021، أعلنت المملكة العربية السعودية وشركات الطيران السعودية عن عودة استقبال رحلات الطيران الى المملكة وإمكانية الدخول الى السعودية بعد فترة كبيرة من اغلاقها، وقد وضعت الحكومة السعودية مجموعة من الشروط المهمة التي يجب على المسافرين الالتزام بها لك يستطيعوا الدخول الى المملكة العربية السعودية، وقد جاءت هذه الإجراءات ضمن إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحد من الإصابة بهذا الفيروس، ولذلك يجب ان يلتزم جميع المسافرين الى المملكة العربية السعودية بهذه الشروط، فما هي شروط الدخول للسعودية كورونا 2021؟ وما هي الفئات المستثناة من الشروط التي وضعتها المملكة؟ لمعرفة هذه النقاط تابعوا معنا.

الدخول للسعودية كورونا 2021

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن اغلاق السفر من المملكة العربية السعودية واليها قبل اشهر قليلة، وقد جاء هذا الاجراء ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد والذي أعلنت عنه المملكة لكي تمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة وللحد من انتشار هذا الفيروس، كما وضعت المملكة العديد من الشروط المهمة التي يجب ان تتوافر في المرافق المختلفة ادخل المملكة العربية السعودية، وحرصت على معاقبة المخالفين لهذه الإجراءات ومحاسبة كل من تسوله نفسه الاخلال بالنظام الصحي السعودي، وقبل أيام قليلة أعلنت السعودية عن إعادة فتح السفر من والى السعودية، ووضعت مجموعة من الشروط.

شروط الدخول للسعودية كورونا 2021
شروط الدخول للسعودية كورونا 2021

شروط الدخول للسعودية كورونا

الزمت شركات الطيران في المملكة العربية السعودية وسلطة الطيران المدني وشركات الطيران ووكلاء السياحة جميع المسافرين من والى المملكة بالالتزام بمجموعة من الشروط المهمة، ويشمل ذلك السعوديين والدبلوماسيين والكوادر الطبية المختلفة، وغيرها من فئات المجتمع، وفيما يلي اهم شروط الدخول للسعودية كورونا 2021:

  • يُشترط عمل فحص pcr قبل السفر لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة.
  • يجب الخضوع لحجر مؤسسي لمدة ٧ أيام، وإجراء فحصين PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، الاول عند الوصول والثاني بعد مرور ٦ أيام في الحجر المؤسسى.
  • يجب الالتزام بكافة الإجراءات التي وضعتها شركات الطيران والإجراءات الخاصة بالمرافقة الأخرى المتعلقة بالدخول الى المملكة العربية السعودية.
شروط الدخول للسعودية كورونا 2021
شروط الدخول للسعودية كورونا 2021

الفئات المستثناة من شروط الدخول الى المملكة 2021

استثنت المملكة العربية السعودية مجموعة من الفئات في المملكة العربية السعودية وخارج المملكة من الأشخاص الذين يودون الدخول الى المملكة العربية السعودية، فبعد ان وضعت المملكة شروط الدخول للسعودية كورونا 2021 أعلنت عن الفئات التي تم استثناؤها من هذه الشروط، وهذه الفئات هي:

  • الوفود الرسمية الى المملكة.
  • الأشخاص الحاملين لتأشيرة دبلوماسية وعوائلهم المقيمين على ان يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي في المنازل ما تعتمده وزارة الصحة السعودية.
  • طواقم الملاحة الجوية.
  • كل من له علاقة بسلاسل الامدادات الصحية وذلك حسب ما تراه وزارة الصحة السعودية.
  • المواطنين والمواطنات وزوجات المواطن وزوج المواطن وأبناء وبنات المواطن على ان يتم تطبيق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة سبعة أيام، ويجب ان يتم اجراء فحص pcr لهم في نهاية مدة الحجر ابتداءً من اليوم السادس مع ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية التي تقوم بتحديدها الوزارة.
  • العمالة المنزلية المرافقة للفئات في البند السابق والشروط الموضوع في البند.
  • العمالة المنزلية الغير محصنة المرافقة للمقيم المحصن، ويجب ان يطبق عليهم الحجر الصحي النزلي لسبعة أيام ويجب اجراء فحص كورونا في نهاية مدة الحجر وابتداءً من اليوم السادس مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية.
  • الأشخاص المحصنين والمرافقين لهم دون سن 18 عام من المواطنين والمقيمين، ويجب ان يطبق على غير المحصنين منهم إجراءات الحجر الصحي لـ 7 أيام واجراء فحص كورونا الخاص في نهاية مدة الحجر مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.
شروط الدخول للسعودية كورونا 2021
شروط الدخول للسعودية كورونا 2021

متطلبات السفر الخاص بالسعودية 2021

وضعت المملكة مجموعة من الشروط المهمة والمتطلبات التي يجب ان تتوافر وهي:

  • يجب التحقق من أهلية المسافرين للسفر قبل المباشرة باجراءات السفر.
  • التحقق من الشروط والارشادات الخاصة بالسفر.
  • احضار شهادة فحص كورونا pcr من المراكز المختصة.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد تعرفنا على شروط الدخول للسعودية كورونا 2021، كما عرضنا لكم متطلبات السفر الخاص بالسعودية، بالإضافة الى الفئات المستثناة من شروط الدخول الى المملكة 2021، وغيرها من المعلومات.

السابق
الكيمونو يرتديه شخص من
التالي
كيف اعرف التخصص المناسب لي

اترك تعليقاً