تكنولوجيا

شرح تطبيق توكلنا

شرح تطبيق توكلنا،تعمل المملكة العربية السعودية على الإزدهار الكبير والرقي في تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين والمُقيمين فيها، وهذا ما يُساعد على جذب عدد كبير السُياح لها، تعتبر التجربة التي خاضتها المملكة في مُواجهة ومُكافحة وباء كورونا هي من أنجح الموجهات على صعيد الدول العربية، عملت وزارة الداخلية على فرض حظر التجول بعد صدور الأمر الملكي من أجل مُواجهة وباء كورونا، كذلك سعت وزارة الصحة على التعامل مع المواطنين بشكل إلكتروني وهذا ما يُسهل لهم الحصول على الخدمات المتنوعة.

في ظل حالة الطوارئ التي تعمل بها وزارة الصحة لمواجهة وباء كورونا، عملت على إصدار هذا التطبيق الذي يُقدم العديد من الخدمات الصحية للمواطنين بشكل إلكتروني.

تطبيق توكلنا 2020

تعمل المملكة اليوم وفق العديد من الرؤيات الاستراتيجية التي تسعى بشكل عام من أجل تحويل كافة الخدمات المتنوعة التي يحتاجها المواطنين بشكل إلكترونية، ومن أبرز هذه النتائج ضمن رؤيتها هو تطبيق توكلنا الذي يعمل على مُواجهة وباء كورونا الذي انتشر عموم أرجاء المملكة، يُذكر أن مركز المعلومات الوطني السعودي عمل على تطوير قاعدة من المعلومات المتنوعة والإجراءات الوقائية التي يجب الالتزام بها لمنع انتقال العدوى ضمن هذا التطبيق.
يعمل تطبيق توكلنا على تقديم بعض من الاستشارات الصحية للمواطنين من أجل سلامتهم بالدرجة الأولي وكذلك الحفاظ على الوقاية الصحية لمنع انتشار العدوى بشكل عام.

التسجيل في تطبيق توكلنا

اعتمدت وزارة الصحة هذا التطبيق بشكل عام كونه يُواكب الأحداث والتطورات التي تعم في البلاد في الوقت الحالي، وكذلك يوضح لنا عدد الإصابات التي تزداد في كل يوم وعدد حالات الشفاء، يمنح التطبيق المواطنين إمكانية الخروج من المنزل وسط تنبيهات مُتنوعة لتفادي الإصابة بوباء كورونا، تطبيق توكلنا مُتصل بشكل مُباشر مع الأمن العام وزارة الصحة ويمكن للمواطن في حالة تدهور حالتة الصحية أو تم اكتشاف أي من حالات الاصابة بوباء كورونا التبليغ عنه من خلال الدخول على التطبيق.
يُشار إلى أن هذا التطبيق وفر الكثير من الوقت والجهد على الجهات المُختصة في التعامل مع المواطنين في الوزارات والهيئات الحكوميّة، وحيثُ انتقلت هذه الأعمال بشكل إلكتروني من خلال الدخول على المنصة، ويمكنكم تحميل التطبيق من خلال الرابط الذي سنُتيحه لكم.

تحميل تطبيق توكلنا وزارة الصحة

بعد الإطلاع على الكثير من الخدمات التي يسعى التطبيق من أجل تقديمها للمواطنين بشكل عام، وكذلك الاستشارات الطبية التي يُقدمها إلكتروني للمواطنين، ويعمل أيِضًا على تشخيص الحالات التي يُتوقع أنها مُصابة بفيروس كورونا، وهذا يأتي ضمن العديد من الإجراءات التي تعمل وزارة الصحة على تقديمها في المملكة، يمكنكم العمل على تحميل التطبيق من خلال الضعط على رابط المتجر الإلكتروني والمُتخصص في العمل على تحميل التطبيقات، يمكنكم التحميل من خلال الضغط هُنا.

شرح تطبيق توكلنا

يعتمد تطبيق توكلنا على العديد من الإجراءات التي يتطلب من المواطنين العمل على إبرازها بشكل عام وهذه التي تُسهل الاستفادة من تصاريح التنقل والأذونات الخاصة بالخروج لأغراض خاصة وطارئة بالنسبة لهم، والشرح الخاص بآلية التسجيل و من خلال ابتاع الخطوات الآتية وهي:

  • العمل على تحميل التطبيق من المتجر والرابط الذي قدمنا لكم.
  • يجب اختيار تسجيل اسم مُستخدم جديد.
  • العمل على إدخال البيانات الخاصة بالشخص.
  • الضغط على خانة الإقرار بالشروط الخاصة بالتطبيق.
  • إدخال رقم الهوية الإقامة الخاصة بالنسبة للمقيمين.
  • يجب ادخال رقم الجوال من أجل التواصل مع أحد المُسشفيات القريبة لتشخيص الحالة.

يذكر أن وزارتي الصحة والداخلية في المملكة العربية السعودية تستمر في إجراءاتها من أجل مُواجة فيروس كورونا الذي انتشر فهيا، وكذلك الحد من تجمعات المواطنين في ظل العديد من القرارات التي صدرت بهذا الخصوص.

السابق
ما هي أسباب وفاة حامد الغامدي
التالي
تحميل كتاب ناصر عبدالكريم تحصيلي 1441 pdf

اترك تعليقاً