الشخصيات

من هو سكرتير عام الامم المتحدة الحالي

سكرتير عام الامم المتحدة

من هو سكرتير عام الامم المتحدة الحالي، هناك العديد من الشخصيات المهمة التي لها حضور قوي في الساحة الدولية، وفي الساحة العربية بشكل خاص، كما أن هؤلاء الشخصيات لهم الكثير من الوظائف التي تمس أمن واستقرار البلاد، وتتدخل في العديد من القرارات التي تصب في مصلحة الشعوب والأمم، ومن أجل ذلك يمكن أن نقول أن العلاقات الدولية التي تبنى بناء على الاتفاقيات والحقوق العالمية التي تم إصدارها من قبل الأمم المتحدة يساعد من أجل فهم طبيعة العلاقات الدولية والطريقة التي من خلالها تتم إدارة شؤون البلاد.

سكرتير عام الامم المتحدة

من هو سكرتير عام الامم المتحدة الحالي، توجد العديد من السياسات والاتفقايات التي من المهم معرفتها ودراستها بشكل منفرد حتى يتم معرفة كافة التطورات التي تحصل من قبل المشرفين ومن قبل الوكلاء الدوليين، الذين يحرصون على أمن وسلامة العالم، وعدم وجود أي تجاوزات قد تؤدي إلى وقوقع كوارث أو حدوث ازمات دولية بين الدول ومن هذا المنطلق خرجت العديد من الدول في إطار منظماتي من أجل الحفاظ على الاستقرار العالمي وتحاشي أي مشاكل دولية قد تؤدي إلى وقوع حرب طاحنة تفتك بالبشرية كما حدث فيما سبق.

من يكون سكرتير عام الامم المتحدة

من هو سكرتير عام الامم المتحدة الحالي، أمين عام الأمم المتحدة يكون رئيس الأمانة العامة للأمم المتحدة، حيث يعد من أحد الأجهزة الرئيسية للأمم المتحدة. كما ويعتبر الأمين العام هو الحامل الرسمي لكلمة الأمم المتحدة، والحامل الرسمي لقائدها الفعلي. أما عن الأمين العام الحالي فهو أنطونيو غوتيريس من أصول برتغالية.

السكرتير العام للأمم المتحدة

من هو سكرتير عام الامم المتحدة الحالي، لقد تقلد السيد غوتيريس منصبه في تاريخ 1 يناير 2017، حيث يعتبر هو أعلى منصب في الأمم المتحدة. كما أنه عضو في الأمانة العامة لهيئة الأمم المتحدة، بشكل شبه اعتيادي ما يكون متحمل هذا المنصب بحيث يكون متحدث جيد وبطلاقة للغة الإنجليزية و‌الفرنسية.

من هو سكرتير عام الامم المتحدة الحالي، على الدول أن تكون يدا واحدة من أجل تخطي المشكلات والمعيقات التي تواجهم هذا يعد أمر مهم وطارئ وضروري جدا من أجل تحاشي الحروب التي سبق وأن جربناها في الحرب العالمية الأولى والثانية والتي أدت بسبب عدم وجود تفاهم إلى إبادة نصف البشرية.

السابق
من هو عمر الجاسر ويكيبيديا
التالي
كم تبعد الحفنه عن الرياض

اترك تعليقاً