الشخصيات

سبب وفاة محمود عبد العزيز وسيرته الذاتية

سبب وفاة محمود عبد العزيز وسيرته الذاتية

سبب وفاة محمود عبد العزيز وسيرته الذاتية، محمود عبد العزيز هو ممثل مصري الجنسية ولد بتاريخ 4 يونيو من عام 1946م ولد في حي الورديان غرب مدينة الإسكندرية بمصر، وكان عائلة متوسطة من ناحية الحالة المادية، درس في مدارس الحي ثم انتقل الى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية وبدأ يمارس التمثيل وهو هناك عن طريق فريق المسرح في كلية الزراعة، وحصل على درجة البكالوريوس والماجستير في تربية النحيل، فمن هو محمود عبد العزيز؟ وما هو سبب وفاة محمود عبد العزيز وسيرته الذاتية؟ وما هي اعمال الفنان محمود عبد العزيز؟ لمعرفة جميع هذه النقاط تابعوا معنا.

سبب وفاة محمود عبد العزيز

سبب وفاة الفنان المصري محمود عبد العزيز هو اصابته بسرطان الفك وانتشر المرض الى مناطق متنوعة من جسده، وتوفي عن عمر يناهز 70 عام بعد صراع طويل مع المرض، وكان قد أصيب بسرطان الفك وتدهورت حالته الصحية ثم بعد ذلك دخل في غيبوبة في أحد المستشفيات وتوفي، ونعاء وزير الثقافة المصري حيث قال: “محمود عبد العزيز فنان مصري عظيم أثرى الحياة الفنية المصرية بموهبته التي جعلت منه ساحرا بحق”.

سبب وفاة محمود عبد العزيز وسيرته الذاتية
سبب وفاة محمود عبد العزيز وسيرته الذاتية

من هو الفنان محمود عبد العزيز السيرة الذاتية

محمود عبد العزيز هو فنان وممثل مصري الجنسية يعتبر من عملاقة الفن المصري في القرن العشرين ويقارن بكبار الفنانين مثل عادل امام وسعيد صالح وسمير غانم وغيرهم، قدم الكثير من الاعمال الفنية لمجال التمثيل في مصر، فقد قام ببطولة اكثر من 25 فيلم وفي عام 1987م قدم احد أفلامه الشهيرة فيلم البريء، وقدم ايضاً دور رأفت الهجان في المسلسل التلفزيوني الشهير آنذاك، وفي عام 2004م قدم المسلسل التلفزيوني محمود المصري وجسد فيه شخصية كبار رجال الاعمال الذين نجحوا في حياتهم.

سبب وفاة محمود عبد العزيز وسيرته الذاتية
سبب وفاة محمود عبد العزيز وسيرته الذاتية

اعمال الفنان محمود عبد العزيز

قدم الفنان المصري محمود عبد العزيز مجموعة من الاعمال الفنية المميزة التي سجلت في تاريخه الفني ابرزها:

  • فيلم الحفيد عام 1974.
  • فيلم يوم الأحمد الدامي عام 1975.
  • فيلم مع حبي واشواقي عام 1977.
  • فيلم امرأة بلا قلب عام 1978.
  • فيلم شفيقة ومتولي عام 1978.
  • فيلم المتوحشة عام 1979.
  • مسلسل كلاب الحراسة عام 1972.
  • مسلسل ابتسامة الدموع 1980.
  • مسلسل رأت الهجان عام 1992.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم سبب وفاة محمود عبد العزيز وسيرته الذاتية، كما عرضنا اعمال الفنان محمود عبد العزيز، وعرضنا من هو الفنان محمود عبد العزيز السيرة الذاتية، وغيرها من المعلومات المهمة حول هذا الفنان.

السابق
ما هو مرض سامية الجزائري
التالي
من هي غادة عيسى زوجة مصطفى قمر ويكيبيديا

اترك تعليقاً