سبب كتابة الهمزة على ياء في كلمة رائدة هو لأن - موسوعة نت


سبب كتابة الهمزة على ياء في كلمة رائدة هو لأن

بواسطة: - آخر تحديث:
سبب كتابة الهمزة على ياء في كلمة رائدة هو لأن


سبب كتابة الهمزة على ياء في كلمة رائدة هو لأن، يعود السبب في كتابة الهمزة على ياء في كلمة ” رائدة ” إلى أنها مفتوحة وما قبلها مفتوح، وهذه احد الحالات المعروفة في كتابتها، فالمعروف أن الهمزة تعتبر احد الأشكال الحركية الموجودة في اللغة العربية كما انها تعبر عن شكل حركي زائد إلى حرف العلة، فهي لا يمكنها أن تأتي دون الجلوس على احد الحروف، فيمكن أن تأتي على ياء أو واو أو ألف .

إذ تنقسم الهمزة في العربية من حيث موقعها إلى ثلاثة أنواع مختلفة فيمكن أن تأتي في أول الكلمة كهمزتي القطع والوصل، كما يمكنها أن تتوسط في وسط الكلمة، أو تأتي متطرفة .

سبب كتابة الهمزة على ياء في كلمة رائدة

تعتبر حروف العلة الثلاثة مهمة جداً في اللغة العربية كما يطلق عليها بحروف المد، إذ تأتي الهمزة لتجلس عليها وهي ثلاثة حروف وهي: ( الألف – الواو – الياء )، فالهمزة تتمثل على أنها ذلك الشكل الحركي المزيد إلى هذه حروف المد السابقة، إذ تكتب بناءً على ما قبلها، فإن كان ما قبلها مفتوح أو مكسور فإن الهمزة يمكن أن تأتي على صورة ياء أو كرسي ( ئ ) أما إذا كان ما قبلها مفتوح فإنها تكتب على ألف ( أ )، أما إذا كانت مضمومة فإنها تكون مرفوعة بالضم .

حل السؤال: سبب كتابة الهمزة على ياء في كلمة رائدة هو لأن

  • لأن الهمزة مفتوحة وما قبلها مفتوح .

سبب كتابة الهمزة على ياء في كلمة رائدة هو لأن، يعتبر هذا السؤال احد الأسئلة التي انتشرت مؤخراً بشكلٍ كبيراً وتناولت موضوع الهمزة الذي استطعنا من توضيحه في مقالتنا هذه بشكلٍ مختصر وسهلاً للاستيعاب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!