الشخصيات

ما سبب اعتقال سليمان الريسوني

ما سبب اعتقال سليمان الريسوني

ما سبب اعتقال سليمان الريسوني، سليمان الريسوني هو صحفي مغربي الجنسية ولد بتاريخ 5 يونيو من العام 1972م يعمل حالياً رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، اشتهر بتقديمه للعديد من المقالات الافتتاحية التي تنتقد الفساد في البلاد والتي تدعوا الى الإصلاح السياسي في البلاد، وقد انتشر اسمه بشكلٍ كبير على مختلف مواقع الانترنت بعد الجدل الذي اثاره، ويعدّ من أشهر وبرز الصحفيين المغربيين في القرن الواحد والعشرين، بسبب الجدل الذي يثيره في مختلف المجالات الصحفية، فـ ما سبب اعتقال سليمان الريسوني؟ ومن هو سليمان الريسوني السيرة الذاتية؟ وما هي السيرة الذاتية لـ سليمان الريسوني؟ لمعرفة جميع هذه النقاط تابعوا معنا.

سبب اعتقال سليمان الريسوني

اعتقل الصحفي سليمان الريسوني في 22 مايو من العام 2020 بتهمة هتك العرض بالعنف والاحتجاز في حق شاب مغربي مثلي الجنسية، وقد لقي الصحفي تضامناً واسعاً وكبيراً أثر اعتقاله من داخل المغرب ومن خارجها، وقد وقف مع الكثيرين واكد المدافعين عنه أن حملة تشهير كبيرة تستهدف صحفيين ونشطاء من المغرب ينتقدون أفعال السلطة والنظام الحاكم المغربي، وبدأ سليمان الريسوني بعد قضاءه عام في السجن بدون محاكمة اضراباً شاملاً عن الطعام وطالب بإطلاق سراحه المؤقت احتجاجاً على الاعتقال التعسفي واحتجازه لمدة عام كامل على ذمة التحقيق، وغير ذلك من العناء الذي لحق به بسبب التحقيق.

ما سبب اعتقال سليمان الريسوني
ما سبب اعتقال سليمان الريسوني

من هو سليمان الريسوني السيرة الذاتية

سليمان الريسوني هو اعلامي وصحفي مغربي الجنسية يعمل رئيس تحرير جريدة اخبار اليوم المغربية التحق بالعديد من الوظائف المهمة، تم اعتقاله بتهمة هتك عرض شاب مثلي مغربي عام 2020، حيث اعتقلته الشرطة المغربية يوم 22 مايو من عام 2020م امام مقر سكنه الرسمي في الدار البيضاء ووضعته منذ ذلك الوقت رهن الاعتقال الاحتياطي على خلفية شكوى تم تقديمها ضده من قبل شاب مجهول اتهمه بالاعتداء الجنسي عليه داخل بيته، وقد قرر قبل اشهر قليلة خوض اضراب شامل عن الطعام بسبب الاعتقال التعسفي الذي تعرض له.

ما سبب اعتقال سليمان الريسوني
ما سبب اعتقال سليمان الريسوني

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم ما سبب اعتقال سليمان الريسوني، كما عرضنا من هو سليمان الريسوني السيرة الذاتية، كما عرضنا أهم المعلومات حول اعتقال سليماني الريسوني، بالإضافة الى سبب اعتقال سليمان الريسوني، والأسباب الرئيسية التي دعته الى القيام باضراب شامل عن الطعام، وغيرها من المعلومات المهمة حول الصحفي سليمان الريسوني.

السابق
الاودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز
التالي
كلمات النشيد الوطني الايطالي بالعربي

اترك تعليقاً