زوجة أيوب عليه السلام من هي - موسوعة نت


زوجة أيوب عليه السلام من هي

بواسطة: - آخر تحديث:


زوجة أيوب عليه السلام من هي، كان سيدنا أيوب عليه السلام من أصبر أنبياء الله، وله قصص في الصبر كلنا نعرفها، فتحمل عليه السلام ما لا يطاق والذي امتد معه لسنين وصبر واحتسب عند الله حتى عوضه الله عوضاً تعجب منه أهل السموات والارضين، وكان له زوجة صابرة محتسبة معه، وسنتعرف في هذا المقال على زوجة أيوب عليه السلام من هي.

سيدنا أيوب عليه السلام

ولد سيدنا أيوب عليه السلام في أرض الروم، وهو ابن موص بن العيص بن اسحاق بن ابراهيم عليه السلام، وقد أنعم الله عليه في أول عمره بالمال والأولاد وكل ما تتمنى نفسه، ثم بعد سبعين سنة يقال أن الشيطان طلب من الله أن يسلطه على أيوب وما يملك، فسلطه الله عليه، حتى هلك كل ما له.

زوجة أيوب عليه السلام من هي

ابتلاء سيدنا أيوب عليه السلام وصبره

بعدما كان سيدنا أيوب عليه السلام يعيش أجمل أيام حياته في ظل ماله وولده وزوجه، بدأ ساعة الابتلاء وبدأ امتحان الله له، فكان الأنبياء هم أشد الناس بلاءاً، فلم يبقى له مالاً ولا ولد ولا صحة، حتى أنه أصابه من الأمراض ما لم يعرف أصلها ولا ماهي وما صبر على هذا ال هو وزوجته حيث فر منهم كل الناس؛ إلا أن سيدنا أيوب قابل كل هذا المصاب الجلل بالصبر على ارادة الله وأمره، وعندما اشتد به البلاء، ما كان منه إلا أن يدعو الله حتى استجاب له واسبغ عليه نعمه من جديد من مال وولد وصحة وعافية كثيرة.

زوجة أيوب عليه السلام من هي

زوجة أيوب عليه السلام من هي

زوجة أيوب عليه السلام من هي، هي ليا بنت سيدنا يعقوب عليه السلام، التي صبرت معه وعليه صبراً عجز عنه أهل الارض جمعاء فكانت السند ونعم الزوجة الصالحة المحتسبة الثابتة معه رضي الله عنها.

وفي الختام تعرفنا على زوجة أيوب عليه السلام من هي، وهي ليا بنت سيدنا يعقوب عليه السلام وكانت نعم الزوجة المتحسبة والصابرة والداعمة له وبكل اهله وماله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!