منوعات

رسالة شكوى عن منتج مكتوبة تصف العيوب والمشكلة

رسالة شكوى عن منتج مكتوبة تصف العيوب والمشكلة

رسالة شكوى عن منتج مكتوبة تصف العيوب والمشكلة، لطالما كانت الرسائل وسيلة هامة في التواصل داخل منطقة الوطن العربية وخارجها، وقد استخدمها الإنسان منذ قديم الأزل إلا أنه قد طرأ عليها العديد من التغيرات وهذا نتيجة للتغير الذي حدث على مستوى التكنولوجيا والتواصل في المنطقة العربية وغيرها من مناطق العالم، وقد يحتاج الفرد إلى كتابة رسالة شكوى عن منتج أو عن غيره من الأمور التي تصادفه في الحياة، وهذا كي يتم الاعتناء بهذا المنتج وجعله أفضل وأحسن، وفي مقالتنا هذه سوف نتعرف على كيفية كتابة رسالة شكوى عن منتج مكتوبة تصف العيوب والمشكلة.

رسالة شكوى عن منتج مكتوبة

الهدف الأساسي من كافة المنتوجات هو تلبية إحتياجات الإنسان الأساسية التي تتمثل في الطعام وغيره من الأمور، ولكن في العديد من الحالات يكون الفرد بحاجة لأن يشتكي على منتج ما نتيجة عدم انطباق معايير الجودة عليه أو حصول تغيّر في المواصفات، ويقوم بتقديم هذه الرسالة لجهات محلية أو مؤسسية، وهذا يساهم الحكومة في البلد التي يعيش فيها في حصر المنتوجات السيئة أو التي قد تسبب مشكلات للمواطنين والمقيمين في الدولة التي يقطن بها.

رسالة شكوى عن منتج بالعربي

يوجد العديد من النماذج التي يمكن الاستناد عليها من أجل كتابة شكوى تخص منتج ما باللغة العربية، وهي اللغة الأساسية في منطقة الوطن العربي، وهذه النماذج تتنافس فيما بينها من أجل إقناع الجهة المرسلة إليها، وفيما يلي ما يجب أن تحتوي عليه الرسالة:

  • عنوان الشخص المستهلك.
  • مدينة الشخص المستهلك ومحافظته ورمزها البريدي.
  • تاريخ إرسال الطلب.
  • اسم الشخص.
  • العنوان الخاص بالشكوى.
  • اسم الشارع واسم الشركة.
  • مدينة الشركة.
  • رمز الشركة البريدي.

نموذج رسالة شكوى عن منتج بالعربي

عند الحديث عن النماذج الجاهزة التي يمكن استخدامها من أجل تقديم شكوى عن منتج معين موجود في السوق، فإنه يظهر لدينا مجموعة كبيرة من النماذج، ومن خلال ما يلي واحدٌ منها:

عزيزي “ضع اسم مسؤول الشركة”.

في تاريخ “…” قمت بشراء منتج من منتجاتكم، والذي يحمل الرقم التسلسلي “…” ورقم طراز “…” وقد اقتنيناه من منافذكم الرسمية وقد تمت عملية الشراء في تاريخ “…” وتفاصيلها هي “…”.

ولكن وبسبب سوء الحظ لم نجد المنتج كما انتظرنا، فقد خاب الأمل فيه “ومن ثمّ اذكر مشكلة المنتج”.

نتمنى منكم أن يتم تدارك هذا الخطأ، كما وسوف أكون ممتنًا إذا تم تعويضي عن المنتج “ضع صورة هذا المنتج”. وقد قمت بإرفاق كافة الأوراض التي تتعلق بوصل الشراء والأرقام التسلسلية للمنتج.

أنتظر ردًا مناسبًا منكم على شكوتي وأتمنى أن تكونوا قادرين على حل هذه المشكلة قبل تاريخ “…” وإلا سوف أرفع الشكوى للجهة المتخصصة في حماية حقوق المستهلك. ويمكن التواصل معي على الرقم التالي “…”.

مع حبي

اسم الشخص المستهلك.

رقم حسابه.

نموذج رسالة شكوى عن منتج بالانجليزي

تعد اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية في العالم والتي يمكن استخدامها في مختلف دول العالم، وهذا منحها أفضلية كبيرة عن غيرها من اللغات في مجال التداور، ولأن الكثير من الشركات أجنبية، فإن نموذج رسالة الشكوى بالإنجليزية مهم وهو كما يلي:

Dear “Put the name of the company official”.

On the date “…” I purchased one of your products, which has the serial number “…” and the model number “…” and we purchased it from your official outlets, and the purchase was made on the date “…” and its details are “.. .”.

Unfortunately, we did not find the product as we had expected, so we were disappointed “hence the problem with the product”.

I am waiting for an appropriate response from you to my complaint and I hope that you will be able to solve this problem before the date of “…” otherwise I will raise the complaint to the specialized body in the protection of consumer rights. You can contact me at the following number “…”.

رسالة شكوى عن منتج مكتوبة تصف العيوب والمشكلة

في ختام مقالتنا نكون قد تعرفنا على نماذج من رسالة شكوى عن منتج مكتوبة تصف العيوب والمشكلة، وقمنا بسرد المعلومات التي يتوجب وجودها فيها بالإضافة لكيفية كتابتها بالصورة السليمة والفضلى.

السابق
من هو زوج شهد الشمري الحالي
التالي
من هو ابو الحسن بنی صدر السيرة الذاتية

اترك تعليقاً