رسائل

رسائل وبطاقات تهنئة بالعشر الأوائل من ذي الحجة 2020

رسائل وبطاقات تهنئة بالعشر الأوائل من ذي الحجة 2020، كل إنسان عربي مسلم ينتظر من المحبين له رسائل التهاني الخاصبة بالأيام العشر وهذا من أجل ان يحصل كل مسلم على الراحة والطمأنينة التي تساعده في تبادل الفرحة في هذه الأيام المباركة أجمل أيام المسلمين، حيث أن كل مسلم يعلم بأهمية المباركة في هذه الأيام الجميلة وهذا يجعل المسلم يدرك عظمة الله تعالى ونعمه في هذه الأيام والخير الذي لا يقدر ولا يحصى، فكل عمل لدى المسلم معيار له في هذه الأيام التي يجب على كل مسلم أن يجتهد في هذه الأيام من أجل أن ينل السعادة في الحياة الدنيا

رسائل تهنئة العشرة من ذي الحجة

التهاني هي إرسال رسائل المباركة بسبب حدث ما يمثل الكثير للإنسان يجعله يقوم بإرسال المباركات للمسلمين من أجل هذه الأيام الفضيلة التي يمر بها المسلم، لذلك فأن كل مسلم عليه أن يلتزم في هذه الأيام بطقوس معينة من أجل التجهيز للعيد وهذه من ضمن المناسبات التي ينتظرها الإنسان بشوق من أجل التعبير عن فرحة قدومه.

  • نسائم جَمِيلَة مَع فَجْر أَوَّلَ يَوْمٍ فِي الْعَشْرِ، اغتنموها بِالدُّعَاء وَالصَّلَاة وَتِلاوَةُ الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ.
  • يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبَلَ إِلَى ذِي الْحِجَّةِ هَلَّل، وَحُبّ الْخَيْر لِلْأَنَام وَفِيهِ مِنْ النَّفَحَات مِنْ فَيْضِ وَنَوَّر.
  • اِسْتَشْعَر عَظَمَةِ اللَّهِ تَعَالَى فِي الِارْتِبَاط الْكَبِيرِ الَّذِي يَكُونُ مَا بَيْنَ الْقُلُوب الطَّاهِرَة، لِنَيْل الْأَجْرِ وَالثَّوَابِ مِنْ اللَّهِ.

أجمل رسائل التهنئة بعشر ذي الحجة 2020

من الجميل على الإنسان أن يكون متجد أو مصتنع في كلامه وهذا ما يجعل الإنسان أكثر سعادة ويقربه من الناس ويجعل له محبين بين المحيطين به، لذلك فأن على المسلم أن يلتزم في هذه الأيام الجميلة وأن يقوم بالدعاء لأن الدعاء في هذه الأيام متاح لكل مسلم وهذا بسبب أن الله عز وجل يفتح أبواب الجنة لكل عبد فقير طلب اللجوء إليه.

  • طَهُر قَبْلَك مِنْ كُلِّ الْآثَام، وَسَامِح أَنْت الرّابح فِي هَذِهِ الْأَيَّامِ.
  • الْعَشْر هِيَ خَيْرٌ أَيَّامِ الْعَامِّ اِغْتَنَمَها بِالدُّعَاء واللجوء إلَى اللَّهِ تَعَالَى، طَالِبًا مِنْهُ الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ.
  • يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبَلَ إِلَى ذِي الْحِجَّةِ، هَلَّل وَحُبّ الْخَيْر لِلْأَنَام وَفِيهِ مِنْ النَّفَحَات مِنْ فَيْضِ وَنَوَّر.

كلام جميل عن عشر ذي الحجة

لا يمكن وصف قيمة وطقوس هذه الأيام المباركة عند المسلمين الذين يشعرون بقيمة هذه الأيام المباركة والجميلة التي يحصل فيها المسلم على الجزاء من الله تعالى على كل عمل خير يقوم به، لذلك فأن أعمال الطاعة من الأعمال المهمة التي يجب أن يكثر المسلمين منها بسبب أنها منجى الإنسان وطريقه نحو سلك الحرية والراحة التي لا تتحد بوقت أو بزمن.

  • الْعَشْر الْأَوَائِل جَاءَتْ مِنْ أَفْضَلِ النَّاسِ، وذَهَبَت للغفار وَعَرَفَةُ يَوْمَ بِلَا تَكْرَارٍ.
  • هَذِهِ الْأَيَّامِ هِيَ أَعْظَمُ فِرْصَة، يَسْعَى الْمُسْلِمِ مِنْ أَجْلِ التَّقَرُّبَ بِهَا مِنْ اللَّهِ تَعَالَى.
  • جَاءَتْ هَذِهِ الْعَشْرِ: مِنْ أَجْلِ تَصْحِيحِ المسار للرحلة الطَّوِيلِ مِنْ الْأُجُورِ الْعَظِيمَةِ فِي الْحَيَاةِ.

كلام عن فضل أيام العشرة من ذي الحجة

وصفت هذه الأيام بأجمل الكلام المعبر الذي يوصف حالة هذه الأيام الجميلة التي تعبر عن أن هذه الأيام من أجمل أيام الدنيا للمسلم، لذلك يجب عليه أن يستغل هذه الأيام المباركة بالعمل الصالح الذي يساعده في أن يكون قادر على وصف هذه الأيام التي يكثر فيها عمل الخير، فكل عبد له الحرية في وصف هذه الأيام التي كثر وصفها بأجمل الأيام التي تمر من آخر الشهور الهجرية.

  • من أَفْضَلِ أَيَّامِ الدُّنْيَا عَشْرِ ذِي الْحِجَّةِ الأُوَلى.
  • اللهُم بَلَغَنَا العشر مِنْ ذِي الْحِجَّةِ، وأَعِنَّا عَلَى عِبَادَتِك.
  • احْرِصْ عَلَى تِلَاوَةِ الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ، وَالتَّدَبُّر مَعَ الْفَهْمِ لِلْمَعَانِي الَّتِي جَاءَتْ فِيهِ.
  • يَا زَائِر بَيْتِ اللَّهِ الْعَتِيقِ، اجْعَل كِتَابِ اللَّهِ لَك رَفِيقٌ.

عبارات قصيرة عن ذي الحجة

يحترم المسلمين هذه المناسبة الدينية التي يمر بها المسلمين ويجهزون أنفسهم من أجل الطاعة وهذا ما يجعل المسلمين مهتمين بهذه الأيام العشرة التي يكثر فيها العمل الصالح وهذا يحسن من مزاجية المسلم، وقد عرفت هذه المناسبة عند المسلمين من المناسبات التي لها طقوس محددة يقوم بها الفرد تساعده في التخلص من الأعمال السيئة وهذا باتباع الصيام في أول تسعة أيام من الشهر.

  • بشراكم فِي مِثْلِ هَذِهِ الْأَيَّامِ يَا حَجِيجَ اللّهِ، وهنيئا لَكُم غُفْرَانِ الذُّنُوبِ.
  • كَبَّرَ مَعَ التَّسْبِيحِ وَالتَّهْلِيلِ لَك الْفَوْز، وَالصَّلَاح الْكَبِيرِ فِي الْحَيَاةِ.
  • لِلَّهِ فِي أَيَّامِ الدَّهْرِ نَفَحَات وهبات وَأُعْطِيت، وَمَن أَفْضَلُهَا الْعَشْر الْأَوَائِل.
  • الْعَمَلِ الصَّالِحِ فِي أَيَّامِ الْعَشْرِ، وَلَيَالِيهَا أَحَبّ وَأَفْضَل عِنْدَ اللَّهِ مِنْ الْعَمَلِ سَائِر السُّنَّة.

أحلى العبارات عن العشرة من ذي الحجة 2020

كل فترة تظهر عبارات جديدة يمكن للمسلم أن يستخدمها من أجل أن يحصل على الجمال الذي يمكنه من التعرف على جمالية هذه الأيام على المسلم من أجل أن يفهم الأحاسيس الجميلة التي تخرج لتشعر المسلم بالمحبة، فكل فرد يجب عليه أن يكون مهتماً بالأحاديث عن جمالية هذه المناسبة من خلال نشر عبارات جميلة تصف هذه المناسبة وتقوم بتحليل جمالية هذه الأيام على المسلم.

  • رَدَّد أَحَبّ الْكَلَامِ إلَى اللَّهِ تَعَالَى، وهو الِاسْتِغْفَار.
  • كُلَّ عَامٍ وَأَنْت بِخَيْر عَلَيْك باستثمار الْوَقْتِ مِنْ أَجْلِ الصِّيَام، والمُواظبة عَلَى الصَّلَاةِ وَتِلاوَةُ الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ.
  • إذَا نَظَرَ اللَّهُ لِقَلْب المُقبلِ عَلَى الْعَشْرِ وَوَجَدَه صادقًا مُقبلاً حريصًا عَلَى الْمُعَامَلَةِ مَعَ اللَّهِ.
  • صِيَامِ يَوْمِ عَرَفَةَ لَهُ أَجْرُ كَبِيرٌ يُكفر فِيه المُسلم الذَّنْبِ ويغفر ما ارْتَكَبَهُ لِعَامَيْن عَامٍ مَا قَبْلَ وَعَام مَا بَعْدَ.

تعد الأيام العشر من الأول من شهر ذي الحجة من أكثر الأيام تأثيراً في حياة الإنسان بسبب أنها تكون طريق المسلم من أجل سلك طريق الخير والنجاة نحو العمل الصالح الذي يحسن من حالته ويجعله أكثر سعادة بين أهله.

السابق
من هو شنان الزهراني ويكيبيديا
التالي
من هي أماني السويسي ويكيبيديا