صحة عامة

رجيم الصيام الطبي وكم ينقص في الاسبوع

مرض السمنة المنتشرة والتي تصف أنها من أمراض العصر الحديث، والذي يسعى الانسان بأي طريقة للتخلص منها لان السمنة المفرطة تسبب الكثير من الامراض في جسم الانسان ومنها تشكل الارداف وصعوبة التحرك بشكل طبيعي وأيضا منها تشكل الترهلات في بطن الانسان، ويمكن التخلص من السمنة الزائدة في جسم الانسان من خلال الصيام الطبي والذي ينقص وزن الانسان في وقت قياسي ومدته اسبوع من خلال اتباع نظام من انظمة الرجيم التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد وهناك طريقة لخسارة الوزن وانقاصه بطريقة آمنة وفعالة وقد تم تجريبها، والصيام من العبادات التي يقوم بها المسلم في شهر رمضان وهو ركن من أركان الاسلام، ويذكر أن الصيام أجمع الباحثين بأنه يحمل فوائد كثيرة تنفع من يريد فقدان وزنه وخفض الدم في جسمه والضغط ومستويات الكولسترول في الدم.

وفي هذا المقال سنقدم لكم هل الصيام يساعد على التخلص من الوزن الزائد وما هي مدة الصيام للعمل على التخلص من الوزن الزائد الذي يتشكل في جسم الانسان من خلال الامتناع عن الطعام لفترة زمنية معينة.

هل الصوم الطبي ينحف

الصيام هو العمل على تنظيم الطعام والالتزام في نظام خاص وتناول الطعام يكون في ساعات معينة، والنظام الغذائي هو نوع من أنواع الرجيم الذي يعمل على امتناع الجسم عن الاكل خلال ساعات اليوم وبهذه الطريقة يساعد الجسم على القيام بحرق ما يحفظ من الطعام والاستمرار في حرق الدهون حتى يتم استهلاك بشكل كافي والتخلص من الوزن الزائد.

ما هي مدة الصيام الطبي

الصيام الطبي هو عدم تناول الطعام خلال النهار والاكتفاء بوجبه الافطار فقط والتبقي عليها حتى المغرب، وهذا يستمر بشكل يومي لمدة ستة عشر يومًا، وهذا يعود بالنفع لجسم الانسان وخسارة كم من الوزن الزائد في جسمه، وهذا النظام الغذائي يعمل على حرق من 500 إلى 600 سعر حراري ليسهل عملية حرق الدهون.

هل الصيام الطبي ينقص الوزن

يساعد الصيام الطبي على التخلص من الوزن الساعد بعد اتباع النظام الغذائي بشكل كامل خلال النهار، والعمل على استحضار نية الصيام من بزوغ الفجر وحتى غروب الشمس والعمل على تناول وجبة الافطار السحور ووجبة الافطار المغرب فقط والاستمرار على ذلك في اليوم التالي خلال فترة زمنية معينة لمساعدة في التخلص من الوزن الزائد.

ما هي طريقة التخلص من الوزن الزائد

هناك مجموعة من الطرق التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد في جسم الانسان ومن هذه الطرق هي:

  • العمل على طريقة 16/8 وهي التي يطلق عليها بروتوكول لينغين ويتم فيها حصر ساعات تناول الأكل ما بين الساعة الواحدة وحتى الساعة التاسعة من كل يوم فقط.
  • اكل صيام اكل وهي تعني الصيام ليومين في الأسبوع أو يوم واحد وهي تتم من خلال عدم تناول العشاء في هذا اليوم والصيام لليوم الثاني لحين وقت العشاء وتناول العشاء وهذه يمكن تكريرها يوم أو يومين في الأسبوع.
  • استخدم طريقة 5/2 وهي تقوم على تناول ما مقداره من 500 إلى 600 سعرة حرارية فقط في يومين شريطة ألا يكونا متتاليان في ذات الاسبوع وتناول الطعام في الأيام الخمسة الأخرى بشكل طبيعي، كما يوجد هُناك صيام الماء وفيه يكون خلال ساعات وأيام الصيام مقتصرة على الطعام بينما يقوم الشخص بشرب الماء بشكل طبيعي خلال تنفيذه للصيام.

يذكر أنه يمكن التخلص من الوزن الزائد في جسم الانسان من خمسة إلى سبعة كيلو في الاسبوع الواحد ويجب علينا العمل على تكرار التجربة بشكل متكرر حتى تساعد على التخلص من الوزن الكافي ومن تشكل الارداف في جسم الانسان وكذلك الترهلات على بطن الانسان.

 

السابق
علاج الرؤوس السوداء من الجسم والانف
التالي
أسرع طريقة لتنحيف الوجه في اسبوع

اترك تعليقاً