السعودية

دوام الجوازات عيد الاضحى 2021 /1442

دوام الجوازات عيد الاضحى 2021 /1442

دوام الجوازات عيد الاضحى 2021 /1442، تشهد الأمة العربية والإسلامية قدوم واحدة من المناسبات الفضيلة والمباركة، وهي عيد الأضحى المبارك، والذي يعتبر إجازة رسمية في الكثير من المؤسسات الحكومية والخاصة، ولكن هناك بعض الحالات الطارئة التي يحتاج إلى تنفيذها المواطنين حتى يتمكنوا من الانتقال والسفر، ولهذا فإن المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، أعلنت من خلال بيان رسمي لها، أنها سوف تعمل في بعض المكاتب التابعة لها، وفي وقت محدد، لتسهيل مهام المواطنين والحرص على مصالحهم، فيما تساءل الكثير منهم عن دوام الجوازات عيد الاضحى 1442\20212.

دوام الجوازات عيد الاضحى

دائرة الجوازات هي إحدى الدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية والتابعة لوزارة الداخلية، والتي تختص بالمهام التي تتعلق بإصدار الجوازات الخاصة بالمقيمين والمواطنين للسفر من وإلى الأراضي السعودية، وذلك وفق مجموعة من الشروط والقوانين التي أصدرتها الحكومة في المملكة، حيث تتولى دائرة الجوازات تنظيم سفر المواطنين إلى الخارج، مع إنهاء كافة إجراءات المغادرة والقدوم إلى المملكة من خلال الموانئ البحرية والبرية والجوية، بالإضافة إلى إصدار التأشيرات المختلفة وتطبيق أنظمة الإقامة.

موعد إجازة الجوازات في عيد الأضحى 1442

من المقرر أن تعمل دائرة الجوازات في أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك للحالات الطارئة والتي لا يمكن إمامها من خلال الخدمات الإلكترونية عبر المنصات أبشر وأعمال ومنصة مقيم، وذلك من خلال بيان أصدرته الدائرة والتي بينت من خلاله أيضاً أن الجوازات السعودية التي يتم إصدارها وتجديدها خلال تلك الفترة سوف تكون عن طريق البريد أو من خلال المراجعة، ويتم التواصل مع الجوازات من خلال منصة التواصل في حال حدوث أي مشكلة تعيق المستخدم من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية.

أوقات عمل الجوازات في عيد الاضحى 1442

سوف تعمل دائرة الجوازات في المملكة العربية السعودية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك في مكاتب تابعة لها مع تحديد وقت معين، وجاءت هذه المواعيد على النحو التالي:

  • إدارة الجوازات في مختلف مناطق ومحافظات المملكة: من الأحد وحتى الخميس من السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية والنصف ظهرًا.
  • شعبة جوازات الرمال في منطقة الرياض: من يوم 05 ذي الحجة وحتى يوم الأحد 08 ذي الحجة من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.
  • شعبة الجوازات بالردسي مول في منطقة مكة المكرمة: من يوم 05 ذو الحجة حتى نهاية عمل يوم الأحد 08 ذو الحجة من الساعة الخامسة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.
  • شعبة الجوازات بالتحلية مول منطقة مكة المكرمة: من يوم 05 ذو الحجة حتى نهاية عمل يوم الأحد 08 ذو الحجة من الساعة الخامسة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.
  • شعبة الجوازات بالصيرفي مول منطقة مكة المكرمة: من يوم 05 ذو الحجة حتى نهاية عمل يوم الأحد 08 ذو الحجة من الساعة الخامسة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.

طرق التواصل مع الجوازات السعودية

يمكن للمواطنين والمقيمين في أراضي المملكة، التواصل مع المديرية العامة للجوازات، من خلال العديد من وسائل الاتصال والتواصل، والتي تتمثل في الأرقام التالية:

  • رقم المديرية العامة للجوازات هو 4771100011.
  • رقم الإدارة العامة التابعة للإدارية هو 4509650-011.
  • رقم المعهد الخاص الجوازات هو 011-4020649.

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي تعرفنا من خلاله على دوام الجوازات عيد الاضحى 2021 /1442، وما هي الأوقات والأيام التي حددتها المديرية العامة للجوازات للعمل في محافظات ومدن المملكة.

السابق
متى تبدا اجازة عيد الاضحى للقطاع الحكومي 2021/1442
التالي
ما هي مبادرة حياة كريمة في مصر

اترك تعليقاً