أدعية

دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات .. افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة

دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات .. افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة

دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات .. افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة، هناك الكثير من الأدعية التي يتم الاستعانة بها من أجل الوصول إلى مكانة أفضل، ومن أجل تحقيق كافة الأمنيات التي يحلم بها الأشخاص بشكل دائم، حيث إن التمني واحدة من الأمور التي تجعل الإنسان شغوف لاستمرارية الحياة والعمل فيها بجد واجتهاد، وهذا الأمر جعل الإنسان يبحث عن الأدعية المتميزة التي يتم الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى تحقيق كافة الأماني مع الاستمرار بالسعي، ولهذا سوف نتعرف في مقالتنا هذه على دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات .. افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة.

دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات

يعتبر يوم عرفة من أهم أيام السنة الهجرية وهذا نظرا لمضاعفة الأجور فيه وكونه يأتي في ظل مناسك الحج التي يتقرب فيها المسلمون إلى الله سبحانه وتعالى، ولهذا سوف نقوم بالتعرف على أجمل الأدعية فيما يلي:

  • يَا رَبِّ نَتَوَسَّلُ إلَيْك أَنْ تَقُولَ لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كَوْنِي اللَّهُمَّ اسْتَجِبْ دُعَائِنَا وَحَقَّق آمَالِنَا ورجائنا وامنياتنا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وعادانا اللَّهُمّ آمِين يَارَبّ الْعَالَمِين .
  • اللَّهُمّ بِحَقّ الْعَرْش وَمَن عَلَاه , وَبِحَقّ الوحــي وَمَن اوحـآه , وَبِحَقّ النبـي وَمَن نبـآه , وَبِحَقّ البيــت وَمَن بنـآه , وياسآمـع كُلّ صـوت , يآجآمع كُلّ فـوت , و يابارئ النفــوس بَعْدَ الْمَوْتِ آتِنِي فرجآً مِنْ عِنْدِكَ بِشَهَادَة أَنْ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَأُمُّ مُحَمَّدٍ عَبْدِك ورسولـك .

افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة

هناك الكثير من الأدعية التي تعتبر مفتاحا في الكثير من الحالات خصوصا مع السعي المستمر لتلك الأشياء التي تبدو مستحيلة، كما إن هذه الأدعية تساعد الإنسان على تخطي الصعاب، ولهذا فيما يلي أدعية:

  • اللَّهُمَّ إنِّي ضَيْفُك و أَنْت أَكْرَمُ الْأَكْرَمِينَ فَبَلَغَنِي كُلُّ مَا أُرِيدُ فَلَيْسَ ذَلِكَ عَلَيْكَ بِعَزِيز .
  • اللَّهُمَّ يَا مُسَهَّلٌ الشَّدِيد وَيَا مُلَيِّن الْحَدِيد ويامنجز الْوَعِيد وَيَأْمَن هُوَ كُلُّ يَوْمٍ فِي أَمْرِ جَدِيدٍ أَخْرَجَنِي مِنْ حَلَقَ الْمُضَيَّق… إلَى سِعَةِ الطَّرِيق…

دعاء يحقق المستحيل في 12 يوم

لا يمكن القول بأن الدعاء وحده من يستطيع أن يقوم بالمستحيل، بل إنه وسيلة مساعدة تضاف إلى الجد والاجتهاد بشكل دائم، حيث إن الدعاء وحده ربما لا يكفي، إذ إن العمل يجب أن يرافق الأدعية التالية:

  • يَا رَبِّ نَتَوَسَّلُ إلَيْك أَنْ تَقُولَ لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كَوْنِي ، اللَّهُمَّ اسْتَجِبْ دُعَائِنَا وَحَقَّق آمَالِنَا ورجائنا وامنياتنا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وعادانا ، اللَّهُمّ آمِين يَارَبّ الْعَالَمِين .
  • اللَّهُمّ ياحى ياقيوم يَا وَاحِدُ يَا أَحَدُ يَا فَرْد يَا صَمَدُ يَا مَنْ لَمْ تَلُم وَلَمْ تُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَك كُفُواً أَحَدٌ ، يَا حَلِيمُ ياكريم يَا مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إذَا دَعَاهُ ، وَيَكْشِفُ السُّوءَ يَارَبّ يَا مَنْ أَحِنّ عَلَى الْعَبْدِ مِنْ أُمِّهِ وَأبِيهِ.

دعاء معجزة يحقق كل ما تطلبه في الحال

الأدعية التي يرافقها عمل كبير ومستمر من الممكن ومن الوارد أن يؤدي بصورة ما إلى تحقيق ما يتم طلبه بصورة عاجلة، هذا الأمر يتم عبر أدعية متميزة ورائعة وهي كما يلي:

  • يَا رَافِع السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَارَبّ كُلِّ شَيِّ وَخَالِقُ كُلِّ شَيِّ وَمَالِكِ كُلِّ شَيِّ يَا رَبِّ اسْتَجِب دُعَائِنَا .
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعٌ يَا بِصَيْرٍ يَا مَنْ هُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ يَا مَنْ كَانَ نَعَم الْمُجِيب لِنُوح لِمَا دَعَاهُ يَا ذَا الْجَلَالِ اللَّهُمّ حَقَّق امنياتى وَبَارِك اللَّهُمّ فِيهَا ، يَا مُسَبَّبٌ الْأَسْبَاب يَا مُفَتِّح الْأَبْوَاب يَا مُجِيبَ الدَّعَوَات يَا قَابِل الْحَاجَات يَا سَامِعَ الْأَصْوَات .

دعاء لتحقيق المستحيل

الأدعية التي تستطيع تحقيق المستحيل هي تلك الأدعية التي يتم اللجوء إليها من أجل الوصول إلى أفضل حالة ممكنة في الطريق إلى تحقيق ما نريده، ولهذا هذه أدعية مهمة:

  • اللَّهُمَّ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّ كُلِّ شَيِّ وَمَلِيكَه ، اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُك بِكُلِّ اسْمٍ سُمِّيَتْ بِهِ نَفْسَك أَوْ أَنْزَلْتَه فِى كِتَابِك أَو اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِى عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَوْ عَلِمْته أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ .
  • اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُك بِاسْمِك الْأَعْظَم الَّذِى إذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْت ، اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُك بِأَسْمَائِك الْحُسْنَى وصفاتك الْعُلَى . .

في نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات .. افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة، كما إننا قمنا بالحديث بشكل تفصيلي عن أهمية هذه الأدعية وما تقوم بفعله على أرض الواقع إذا رافقها عمل جاد وحقيقي.

السابق
متى تقفل البنوك قبل عيد الاضحى 1442/2021 في السعودية
التالي
متى وقت خطبة يوم عرفة وأفضل وقت للدعاء يوم عرفة

اترك تعليقاً