أدعية

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442، يوم عرفة هو احد أيام العشر من شهر ذي الحجة، وهو اليوم التاسع من أيام شهر ذي الحجة ويعدّ أفضل الأيام فيه، وفيه يقف الحجيج على جبل عرفات داعين مبتهلين الى الله عز وجل، وفي العشر من ذي الحجة يستحب الدعاء فهو من الأمور التي حثنا عليها الدين الإسلامي وخاصة في الأيام الفضيلة أيام العشر من ذي الحجة، وسنقدم لكم دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442 بإذن الله تعالى، فتابعوا معنا المقال لنقدم لكم مجموعة من الادعية في يوم عرفة.

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب بإذن الله تعالى نقدمه لكم للدعاء به في يوم عرفة، يستحب الدعاء في يوم عرفة لما له من فضل عظيم واجرٍ كبير، والصيام ايضاً من الأمور المستحبة في يوم عرفة، وفيما يلي دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب بإذن الله عز وجل:

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهم اغفر لي وارحمني وافتح لي أبواب رحمتك.
  • اللهم اغفر لي وارزقني فرحة واسعة في يوم عرفة، اللهم عوضني عوض خير وارزقني يا الله حظاً تدمع عيني فرحاً به، يا رب إني أسألك في يوم عرفة أن تغفر لي ذنوبي كلها صغيرها وكبيرها ما نسيتها وما لم أنساه.
  • يا رب إن ذنوبي أصبحت كثيرة، وان رحمتك وسعت كل شيء اللهم اعف عني وارحمني يا رحيم.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442
دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442

أدعية يوم عرفة

يوجد مجموعة كبيرة من الادعية التي يُحسن الدعاء بها في يوم عرفة، ومجموعة من الادعية وردت عن التابعين والصالحين في يوم عرفة، وجميعها تستجاب بإذن الله عز وجل:

  • اللهمَّ إني أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  • اللهم في يوم عرفة ارحمنا رحمة واسعة، واغفر لنا ولأهلنا ولإخواننا، اللهم اكتب لنا الخير والسعادة والرزق والهناء والسرور.
  • اللهمّ اجعل خير أعمالنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيّامنا يوم نلقاك.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ*رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

دعاء النبي في يوم عرفة

لقد ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام في دعاء يوم عرفة أنه قد قال: “خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَاْ وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ” ولذلك ينبغي على المسلمين في يوم عرفة ان يكثروا من الدعاء لما لهذه الأيام من فضلٍ كبير واقتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم.

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442
دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442

أدعية يوم عرفة مكتوبة

أجمل ادعية يمكننا الدعاء بها في يوم عرفة لما لهذا اليوم من فضلٍ كبير عند الله عز وجل، وفيما يلي أروع الادعية في يوم عرفة:

  • بِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • اللهم إني أعوذ بك من جَهْدِ البلاءِ ودركِ الشقاءِ وسوءِ القضاءِ وشماتةِ الأعداءِ.
  • اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك.
دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442
دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442

أدعية الصحابة في يوم عرفة

وردت العديد من الادعية عن الصحابة رضوان الله عليهم، ومن هذه الادعية ما ورد عن ابن مسعود تفضيله الدعاء بقوله: “سبحان الذي في السماء عرشُهُ، سبحان الذي في الأرض موطئُهُ، سبحان الذي في القبور قضاؤُهُ، سبحان الذي في الهواء روحُه، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي وضع الأرضين، سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب 1442 بإذن الله، وعرضنا أدعية الصحابة في يوم عرفة، كما عرضنا أدعية يوم عرفة مكتوبة، و دعاء النبي في يوم عرفة، وغيرها من الادعية الجميلة في يوم عرفة.

السابق
هل الدعاء يوم عرفة مستجاب لغير الحاج
التالي
افضل وقت للدعاء يوم عرفه

اترك تعليقاً