أدعية

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، يعد يوم عرفة من الأيام المباركة التي باركها الله، حيث يعد دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان التي وعد الله بها المؤمنين الصالحين الذين يخلصون بالدعاء، وعليه على المؤمن الصالح أن يكون قريبًا من ربه في هذه الأيام المباركة، وأن يدرك فضل يوم عرفة، من خلال الدعاء والسعي لأجل كسب رضا الله، فالإنسان الذي لا يدرك يوم عرفة، ولا يدعو الله في هذا اليوم المبارك، فسوف تضيع عليه الكثير من الحسنات التي قد لا يعوضها له الله في أي وقت آخر.

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج

يعد دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج، هو دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري من الأيام المباركة حيث يجب أن يدرك المؤمن أن الله يحب المؤمنين وأن يكون على إيمان راسخ بذلك ومن أجل ذلك جعل العديد من الأيام مباركة من أجل اختبار البشر ومن أجل اختبار محبتهم له. وقد جعل الله يوم عرفة من الأيام المباركة حيث توجد أدعية يوم عرفة التي يمكن أن يدعو المؤمن بها ربه حتى يبارك له ويجعل له من حياته النصيب الخير في الدنيا وفي الآخرة.

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج
دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج

افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج

يمكن دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، من خلال الدعاء يصل المؤمن إلى رضا الله ويحقق الكثير من الإنجازات من خلال رضا الله علي الذين يؤمنون به والذين يحسنون الظن بالله، ويمكن أن يستثمر ذلك بدعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة، والتي تعد افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج:

  • يجوز لِغَيْر الحاجِّ أَنْ يَدْعُوَ يَوْمِ عَرَفَةَ، بِمَا أَكْثَر النبيّ – صلّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم- مِنْ الدُّعَاءِ بِهِ فِي جَمِيعِ أَيَّامِه، وَمِنْ ذَلِكَ قَوْله : “اللهم آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخرةِ حَسَنَة وقِنا عذابَ النَّارِ”.
  • ورد عَن النبي- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم- أَنَّهُ قَالَ : “أفضل الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عرفةَ، و أَفْضَلَ مَا قلتُ أَنَا و النَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي : لَا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لَا شريكَ له”.
  • من دُعَاءِ النَّبِيِّ صلّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلَّم : “اللهم إنّي أَعُوذُ بِك مِنْ زَوَالِ نِعْمَتَك، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ”.

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

يتمكن الإنسان من دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، حيث توجد عدد كبير من الأدعية التي يتم تداولها بشكل مستمر حيث وجد دعاء وقفة عرفات مكتوب، وأدعية يوم عرفة التي تعد من الأيام المباركة التي أمرن الله باستثمارها بالشكل الصحيح، والتي يتم فيها دعاء يوم عرفة لغير الحاج:

  • من دُعَاءِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : “اللهم إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، والجبنِ والبخلِ، والهرمِ، والقسوةِ، والغفلةِ، والعيْلةِ، والذلةِ، والمسكنةِ. وأعوذُ بِك مِنْ الفقرِ والكفرِ، والفسوقِ والشقاقِ والنفاقِ، والسمعةِ والرياءِ. وأعوذُ بِك مِنْ الصممِ، والبُكمِ، والجنونِ، والجُذامِ، والبَرَصِ، وسيِّئِ الأسقامِ”.
  • من دُعَاءِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : “اللهم إنّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى، والتّقى، وَالْعَفَاف، والغنى”.
  • عنأبي مُوسَى، عَن النبي- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم- كَانَ يَدْعُو بِهَذَا الدُّعَاءِ : “اللهم اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وجهلي، وإسْرَافِي فِي أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ بِه مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ بِه مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ”.

دعاء يوم عرفة مستجاب

يسعى المؤمن إلى دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، هناك العديد من الأدعية الجميلة والمناسبة التي يمكن أن يدعوا بها المؤمن ربه، مثل دعاء يوم عرفة الدعاء المستجاب الذي يريد الجميع معرفته من اجل دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة وفك الهم والغم، وهنا نقدم دعاء يوم عرفة مستجاب:

  • بسم اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، اللَّهُمَّ إنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ، أَنْ تُعَذِّبَنِي فـ بِأُمُور قَد سَلَفَت مِنِّي، وَأَنَا بَيْنَ يَدَيْكَ برمتي، وَإِن تعفُ عَنِّي فأهلُ الْعَفْو أَنْت.
  • يا أَهْل الْعَفْو، يَا أَحَقُّ مِنْ عَفَا، اغْفِرْ لِي وَلِإِخْوَانِي الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ الْأَحْيَاءِ مِنْهُمْ وَالْأَمْوَاتِ.
  • اللهم أَنِّي أَقُولُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمِ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الحَيُّ الْقَيُّومُ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْأَحَدُ الصّمَدُ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ بَديعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ.

جوامع الدعاء يوم عرفة

هناك العديد من الأدعية الجميلة حيث يوجد دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، توجد العديد من الأدعية الجميلة يوجد دعاء يوم عرفة مكتوب على عدد من وسائل التواصل المختلفة، كما توجد أدعية قصيرة ليوم عرفة عن طريق جوامع الدعاء يوم عرفة:

  • دعوة نَبِيَّ اللَّهِ يُونُسَ وَهُوَ فِي بَطْنِ الْحُوتِ، قَالَ عَنْهَا نَبِيَّ اللَّهِ مُحَمَّدُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : « دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ هُوَ فِي بَطْنِ الْحُوتِ لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنْ الظالمين”.
  • وعن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : كُنْت جالسًا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجُلٌ قَائِمٌ يُصَلِّي، فَلَمَّا رَكَعَ وَسَجَدَ تَشْهَد وَدَعَا فَقَالَ فِي دُعَائِهِ : اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الْحَمْدُ لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ، الْمَنّانُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ، يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ إِنِّي أَسْأَلُكَ.
  • فقال النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَصْحَابِهِ أَتَدْرُونَ بِم دَعَا، قَالُوا : اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ، قَال : وَاَلَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَقَدْ دَعَا اللّهَ بِاسْمِهِ الْعَظِيمِ الَّذِي إذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ، وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى.

دعاء ليلة عرفة إسلام ويب

هناك عدد من الأدعية الجميلة والمميزة منها، دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، تمر على المسلم أوقات مهمة من حياته تساعده من أجل بناء المستقبل وبناء نفسه، حيث يوجد دعاء وقفة عرفات مكتوب، وأدعية قصيرة ليوم عرفة، مثل دعاء دعاء ليلة عرفة إسلام ويب:

  • ربنا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الظّالِمِينَ.
  • ربنا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إذْ أهديتنا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إنَّك أَنْتَ الْوَهَّابُ.
  • رب هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّة طَيِّبَة إِنَّك سَمِيعٌ الدُّعَاء.
  • ربنا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • ربنا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.
  • ربنا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وإسرافنا فِي أَمْرِنَا وَثَبَت أَقْدَامِنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رب اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ
  • ربنا لَا تُؤَاخِذْنَا إنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا.
  • ربِّ إنِّي أَعُوذُ بِك أَنْ أَسْأَلَك مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمَنِي أَكُنْ مِنْ الْخَاسِرِينَ.
  • ربنا لَا تَجْعَلَنَّا فِتْنَةٌ للقوى الظَّالِمِين ونجنا بِرَحْمَتِك مِنْ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • ربنا أَفْرَغ عَلَيْنَا صبراً وتوفنا مُسْلِمَيْن.
  • ربنا فَاغْفِر لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفَر عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وتوفنا مَع الْأَبْرَار.

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، على المؤمن أن يكون قريبا من ربه وان يعمل بشكل مستمر من أجل بناء الإنسان ومن أجل ضمان حياته، حيث يوجد دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة، وغيرها من الأدعية الجميلة مثل دعاء يوم عرفة مكتوب، وكذلك دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة:

  • لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، يُحْيِي وَيُمِيتُ، وَيُمِيت وَيُحْيِي، وَهُوَ حَيٌّ لا يموت، بِيَدِهِ الْخَيْرُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شيء قَدِيرٌ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كَاَلَّذِي نَقُولُ وخيراً مِمَّا نَقُولُ، وَفَوْق ما نقول وَفَوْق ما يقول القائلون.
  • اللَّهُمَّ لَكَ صَلَاتِي وَنُسُكِي ومحيايَّ وَمَمَاتِي، وَلَك بَرَاءَتِي وَبِك حَوْلِي وَمِنْك قُوَّتِي، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْفَقْرِ وَمِنْ وَسَاوِس الصُّدُور، وَمَن شَتَاتٌ الْآمِرِ وَمَنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ الرِّيَاح، وَأَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ ما تجري بِه الرِّيَاح، وَأَسْأَلُك خَيْرَ اللَّيْلِ وَخَيْر النَّهَار، اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِي قَلْبِي نوراً، وَفِي سَمْعِي نوراً، وَفِي بَصَرِي نوراً، وَفِي لَحْمِي نوراً، وَفِي دَمِي نوراً، وَفِي عِظامِي وعروقي ومقامي ومقعدي ومدخلي ومخرجي نوراً، وَأَعْظَم لِي النُّور يا ربي يَوْمَ أَلْقَاكَ، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شيء قَدِيرٌ.
  • اللَّهُمَّ كَمَا سَتَرَت عليَّ مَالَم أَعْلَم فَاغْفِرْ لِي ما تعلم، وَكَمَا وسعني عِلْمُك فليسعني عَفْوِك، وَكَمَا بدأتني بِالْإِحْسَان فَأَتَمّ نِعْمَتَك بِالْغُفْرَان، وَكَمَا أَكْرَمْتَنِي بِمَعْرِفَتِك فأشفعها بِمَغْفِرَتِك، وَكَمَا عَرَفْتَنِي وحدانيتك فأكرمني بِطَاعَتِك، وَكَمَا عصمتني عَمَّا لَمْ أَكُنْ اِعْتَصَم مِنْهُ إلَّا بِعِصْمَتِكَ فَاغْفِرْ لِي مَا لَوْ شئتَ عصمتني مِنْه، يَا جَوَادٌ يَا كَرِيمُ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ.

دعاء يوم عرفة قبل الإفطار

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، يجب على المؤمن أن يكون مستمرًا على الدعاء وأن يعمل كل ما بجهده من أجل رضا الله عنه، وأن يقدم كل ما لديه من أجل نيل الشهادة في سبيله، وتحقيق الأفضل بالدعاء في يوم عرفة، خاصة دعاء يوم عرفة قبل الإفطار:

  • يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني.
  • اللّهم لا تحرمني سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا، ما علمت منها وما لم أعلم، اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم، ولا تفرقنا وأهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين. رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

دعاء يوم عرفة مستجاب للحمل

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، من أجل مساعدة المؤمن الصالح على قضاء حاجته على المؤمن أن يدعوا الله من أجل أن يستجيب له، حيث يوم عرفة الدعاء المستجاب يكون كثيرا ومتاحا في أي وقت، وفي هذا المجال نقدم دعاء يوم عرفة مستجاب للزواج:

  • اللهم إِنَّا نَسْأَلُكَ بِأَنَّكَ أَنْتَ الْوَاحِدُ الْأَحَدُ الفَرْدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كفواً أَحَدٌ أَنْ تَرْزُقُنِي الذُّرِّيَّةُ الصَّالِحَةُ.
  • دعاء يَوْمِ عَرَفَةَ مُسْتَجَابٌ، رَبِّي هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّة طَيِّبَة إِنَّك سَمِيعٌ الدُّعَاء.
  • يا كَرِيمُ يَا رَحِيمُ يَا رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ نَسْأَلُك بِعِزِّكَ الَّذِي لَا يُرَامُ وبملكك الَّذِي لَا ‏يضام وبنورك الَّذِي مِلْء أَرْكَان عَرْشِك أَن ترزقنا الْوَلَد الصَّالِح.
  • يا مِنْ أَمْرِهِ بَيْنَ الْكَافِ وَالنُّون وَإِذَا أَرَادَ شيئاً قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ اُرْزُقْنِي بذرية ‏صالحة طَيِّبَة تَقَرُّ بِهَا الْعُيُون.
  • رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وذريتنا قُرَّةِ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إمَامًا.

دعاء يوم عرفة مستجاب للزواج

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، هناك أدعية قصيرة ليوم عرفة، وأدعية يوم عرفة مستجاب، وغيرها من الأدعية الكثيرة التي تساهم من أجل نقل المعرفة وبناء الحضارة الإسلامية القديمة المليئة بعناصر الإبهار.

  • يا ربّ يَا رَحِيمُ، يَا كَرِيمُ يَا عَظِيمُ، أَسْأَلُك بِنُورِ وَجْهِكَ الّذي مِلْء أَرْكَان عَرْشِك، وَأَسْأَلُك بِرَحْمَتِك الّتي وَسِعَت جَمِيعِ خَلْقِكَ، وَأَسْأَلُك بِقُدْرَتِك الّتي قَدَرْت بِهَا عَلَى جَمِيعِ الْأَكْوَان وَالْمَخْلُوقَات، أَنْ تَهَبَ لِي زوجاً يَعْرِفُك حقّ الْمَعْرِفَة، وَيَخْشَاك ويحبّك، اللهمّ اُرْزُقْنِي إيّاه لِيَكُون عوناً وسنداً لِي فِي حَيَاتِي، وَيَكُون مؤنساً لوحدتي، ومواسياً لِي فِي حُزْنِي، وشريكاً لِي وَقْت فَرَحِي، أَنْتَ عَلَى كلّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • اللهمّ أَنْت ربّي، وَأَنَا عَبْدُك الْفَقِير، اللهمّ إنّي أَسْأَلُك بِاسْمِك الْأَعْظَم الّذي إذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْت، وَإِذَا سُئِلْت بِه أَعْطَيْت، أَن تَرْزُقُنِي الزّوجة الصّالحة، والّتي فِي خيرٌ لِدِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي، وَأَنْ تَكُونَ محافظةً عَلَى دِينِي وبيتي وَمَالِي وَعِرْضِي، إنّك أَنْت الوهّاب.
  • اللهمّ أَنْت الميسّر فَلَا تعسّر، وَأَنْت مسهّل الْأُمُور، يسّر لِي أُمُور زواجي، وَاجْعَلْهَا سلسلةً سهلةً، لَا عَثَرَات وَلَا عقبات فِيهَا، اللهمّ اكْفِنَا بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ، وَارْزُقْنَا بِفَضْلِك عمّن سِوَاك، اللهمّ أَقْبَل دُعَائِي وَلَا تردّني خائباً.

دعاء يوم عرفه لابي المتوفي

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، هناك العديد من الاستفسارات عن ماذا تقرأ في يوم عرفة، وهو يوم عادي من المهم أن يكثر فيه فعل الخير وأن يتغير القلب وليس المظهر إلى الأفضل دائما، حيث سوف نقدم دعاء يوم عرفه لابي المتوفي:

  • اللهم افْتَح لِأَبِي أَبْوَاب جَنَّتِك وَأَبْوَاب رَحْمَتِك أَجْمَعِين
  • اللهم إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا حَنَّانُ يَا مَنَّانُ يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ أَنْ تَعْفُوَ وَتَرَحَّم أَبِي.
  • دعاء لِأَبِي المتوفي فِي يَوْمِ عَرَفَةَ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ أَبِي مِنْ الَّذِينَ إذَا أَحْسَنُوا إ استبشروا.
  • اللهم إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ أَنْ يَكُونَ أَبِي ممّن بشرو عِنْدَ الْمَوْتِ بِرُوح وَرَيْحَانٌ وَرَبّ رَاض عَنْهُمْ غَيْرَ غَضْبَان.
  • اللهم يَا يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا أَحَدُ يَا صَمَدُ أُعْطِي أَبِي مِنْ خَيْرٍ مَا أَعْطَيْت بِه نَبِيِّك مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
  • دعاء لِأَبِي المتوفي فِي يَوْمِ عَرَفَةَ، اللَّهُمَّ إنْ أَبَى المتوفي فِي ذِمَّتِك وَحَبْل جِوَارك، فِقْه فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ النَّارِ وَأَنْت أَهْل الْوَفَاء، وَالرَّحْمَة.

دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، يوم عرفة من الأيام المميزة التي أمرنا الله بالعبادة والاستمرار في تنفيذ أوامر الله التي تعد من الأيام المهمة، حيث يتم تلاوة دعاء لقضاء الحاجة والعديد من الأدعية الجميلة في الكنائس والمساجد:

  • يوم عَرَفَة اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَافِيَة أُمِّي كظلها لَا تُفَارِقُهَا أَبَدًا.
  • قيل عَنْ الْأُمِّ لَها رائِحَةٌ كُلٍّ الْأَشْيَاءِ الطَّيِّبَةِ فِي الْعَالَمِ اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِك وكرمك أَن تَرْزُقُنِي بِر وَالِدَتِي وَإِن تسعدها دُنْيَا و آخِرِه يَوْمِ عَرَفَةَ.
  • دعاء لِأُمِّي المتوفيه فِي يَوْمِ عَرَفَةَ، يَارَبِّ إِنْ أُمِّي أَحَبّ النِّعَم لِقَلْبِي فاسقها الْعَافِيَةُ وَالسَّعَادَةُ وَالصِّحَّة بِلَا مُنْتَهَى اللَّهُمّ أَبْعَد الْهَمِّ وَالْحَزَنِ عَن قَلْبُهَا يَوْمِ عَرَفَةَ.
  • اللهم فِي يَوْمِ عَرَفَةَ أُرْزَق أُمِّي وَأَبِي صِحَّةٍ فِي أَجْسَادُهُم وَرِضَا فِي قُلُوبِهِمْ وَرَاحَة فِي دُنْيَاهُمْ وبسمة عَلَى محياهم وَطَاعَة لَك وَجَنَّة مِنْ عِنْدِكَ.
  • يارب فِي يَوْمِ عَرَفَةَ خُذْ مِنْ عافيتي وَأَعْطِهَا أُمِّي وَانْثُر الْعَافِيَةَ فِي جَسَدِهَا يَارَبّ اللَّهُمّ أَطَلّ فِي عُمُرِهَا. اللَّهُمّ أُمِّي عَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَأَمَامِي اللَّهُمّ أُمِّي أَيْنَمَا أَخْطُو يَوْمِ عَرَفَةَ.
  • يارب ن أُمِّي وَأَبِي أَحَبّ النِّعَم لِقَلْبِي فَاسْقِهِم الْعَافِيَةُ وَالسَّعَادَةُ و الصِّحَّةُ بِلَا مُنْتَهَى، اللَّهُمّ وَأَبْعَد وَالْهَمّ الحُزْنُ عَن قُلُوبِهِمْ.

دعاء للأبناء للأهل في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، دعاء يوم عرفة هو مفتاح من مفاتيح الجنة، حيث أن دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان التي وعد الله بها العباد الصالحين من قومه، وهي رسالة واضحة على الاستثمار على محاربة الشيطان وانتصار الخير، وهنا نقدم دعاء للأبناء للأهل في يوم عرفه:

  • اللهم لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِك وَعَظِيمِ سُلْطَانِك، اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ، يَا أَحَدُ يَا مَنْ إذَا قَالَ لِشَيْءٍ كُنْ فَيَكُونُ، أَصْلَح شَأْنُهُم، واخزي شَيْطَانُهُم، وَقَوِي أَيْمَانِهِم، أَصْلَحَ ذاتَ بَيْنِهِمْ، وَأَلّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ، وسخرهم لِي بِالْمَحَبَّة وَالطَّاعَة، واجعلهم قُرَّةَ عَيْنِ لِي، اللَّهُمّ أَرَهُم الْحَقّ حقاً وَارْزُقْهُم اتِّبَاعُه، وارهم الْبَاطِل بَاطِلًا ًوارزقهم اجْتِنَابُه، اللَّهُمَّ حَبِّبْ إلَيْهِم الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِهِمْ، وَكَرّهَ إلَيْهِمْ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، واجعلهم مِنَ الرَّاشِدِينَ، وَأَنْفَع بِهِمْ الْإِسْلَامَ وَالْمُسْلِمِينَ، وَافْتَح لَهُم فَتُّوح الْعَارِفِين، وَغَضّ أَبْصَارَهُم، وَأَحْفَظ فُرُوجَهُم، وَعَلَّق بِالْمَسَاجِد قُلُوبِهِم، وَاصْرِف عَنْهُمْ كُلُّ سُوءٍ، وَارْزُقْهُم الْبِطَانَة الصَّالِحَة، اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي وَأَهْلِ بَيْتِي مِنْ أَهْلِ الْقُرْآنِ حَتَّى نَكُون مِنْ أَهْلِكَ وخاصيتك، أَنْتَ وَلِيُّ ذَلِكَ وَالْقَادِرُ عَلَيْهِ.

دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، يعد دعاء يوم عرفة من الأيام الجميلة التي تمتلأ الحياة بالخير ويسود فيها الخير والطمأنينة والكثير من الأفعال الجيدة التي تعبر عن تسامح كل الأفراد بغض النظر عن اختلافاتهم. وسوف نقدم دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه:

  • . اللهم في يوم عرفه اغفر لي ولوالدي واصلح زوجي واولادي وارزقنا رزقا حلالا و ارزقنا زياره بيتك الكريم يا رب ويسر امورنا واصلح بلادنا يا عظيم.
  • اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار.
  • ستغفر الله العظيم الذى ﻻ اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات وعدد السكون.
  • اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.
  • يا رب في يوم عرفه اني استودعتك زوجي واولادي ونفسي وجميع احبتي فأنها لا تضيع ودائعك.
  • في يوم عرفة اللهم احفظ أمة الإسلام و شبابها و أطفالها و شيوخها من كل شر مقيم انت أعلم به منا و احفظ لي زوجي وأولادي قرة عيني.

افضل الاعمال يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، هناك دعاء عرفات مكتوب وغيرها من الأدعية المقروءة التي تساعد من أجل نشر المعرفة بما يتعلق بمناسك العبادة عن المسلمين وعند الذين يدخلون دين الله عن قريب، بحيث نقدم افضل الاعمال يوم عرفة:

  • هناك العديد من الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بها المؤمن في هذه الأيام المباركة منها، الصلاة والصيام، والامتناع المنكرات وكبح الشهوات، والغض عن أعراض الناس، والحفاظ على تأدية الصلاة بوقتها، والمحافظة على الصلاة في المسجد، والعمل على قراءة الأذكار والأدعية، خاصة بعد صلاة الفجر، وقراءة القرآن الكريم مع وجود النية والحث على ختم القرآن الكريم.

متى الوقوف على عرفة

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، يسعى المؤمن الصالح من أجل الدعاء في جميع الأوقات من اجل نيل أعلى الدرجات العالية عند الله، حيث يعد دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة، حيث كان ذلك الوقت في يوم عرفة مكتوب مع تجديد أنه أفضل دعاء يوم عرفة وهنا نعرف متى الوقوف على عرفة:

  • يأتي يوم عرفة في 9 ذي الحجة، هذا ويعد شهر ذو الحجة هو الشهر 12 من أشهر السنة القمرية، كما أنه من الأشهر الحرم، حيث تم تسميته بهذا الاسم من أجل وقوع فريضة الحجّ في هذا الشهر، ها وقد بيَّن ذلك النبي محمد عليه السلام  بحجّة الوداع أن أشهر الحج استقرت، وقد ثبتت بموضعها الذي أقره لها الله.

دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري، هناك الكثير من الأعمال الصالحة التي تقرب المؤمن من ربه، حيث هناك دعاء ليلة عرفة مفاتيح الجنان، حيث تعد هذه الأعمال من الأعمال المميزة التي تساهم من أجل تبيان فضل دعاء يوم عرفة مع الحفاظ وجود دعاء جامع ليوم عرفة.

السابق
دعاء يوم عرفة لجدي المتوفي مؤثر ومستجاب بأمر الله
التالي
دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي مؤثر ومستجاب بأمر الله

اترك تعليقاً