أدعية

افضل دعاء يوم عرفة مستجاب قصص

دعاء يوم عرفة مستجاب

افضل دعاء يوم عرفة مستجاب قصص، توجد العديد من الأدعية التي تقرب المؤمن من ربه، والتي من خلالها يدعوا بها المؤمن بكل ثقة أن الله هو الواحد الأحد الفرد الصمد الوحيد القادر على الاستجابة لهذه الدعوات المخلصات، ومن أجل ذلك يجب احسان النية وأن يكون المؤمن على قدر كبير من الإيمان والتجهز من أجل متابعة العمل الصالح دون كلل أو ملل.

دعاء يوم عرفة مستجاب

افضل دعاء يوم عرفة مستجاب قصص، في حياتنا يمر الإنسان بالكثير من الكرب والتي قد تثل عليه الحياة كأن الجبال كلها قد حطت على قلبه، ولكن فرج الله يأتي من خلالها الدعوة الصالحة، الله يقول للمؤمنين ادعوني استجب لكم، وهي رسالة بين الله وبين عبده رسالة مباشرة بقرب الفرج وما على المؤمن سوى أن يقول يا الله.

افضل دعاء يوم عرفة مستجاب

افضل دعاء يوم عرفة مستجاب قصص، على المؤمن أن يكثر من الدعاء وهذه قصة تظهر مدى أثر الدعاء على المؤمنين خاصة في هذه الايام.

  • قصتي مَعَ الدُّعَاءِ بِيَوْم عَرَفَة ؛ تَقُول احداهن” كَان زَوْجِي مُدْمِن وَأَصْحَابِه أَصْحَاب سُوء، حَتَّى إنَّنِي تَعِبَت مَنْ تَزَوّجَتْ وَمَشَاكِل كَثِيرَةٌ، وَبِيَوْم عَرَفَة قفلت عَلَى نَفْسِي بِغَرْفَة ودعيت، دُعِيت مِنْ كُلِّ قَلْبِي، خَلَصَت دُمُوعِي وَإِن أَبْكِي وَأَدَّعِي وَاَللّهِ مَا انْتَهَت أَيَّامِ الْعِيدِ إلَّا تَرْكُ الْإِدْمَان وَابْتَعَدَ عَنْ أَصْحَابِ السُّوء، دعواتكم اللَّه يُثْبِتُه ويهديه”.

أجمل قصص دعوات عرفة المستجابة

افضل دعاء يوم عرفة مستجاب قصص، لقد من الله عز وجل على كافة المؤمنين من عباده المسلمين بأيام مباركة هي أيام فيها الخير والبركة وهي أيام عظيمة الشأن، ومن ضمن هذه الأيام يوم عرفة، الذي يكون بعده العبد وهو من الأوقات المحببة إلى الله والتي يجب على المؤمن أن يكون كثير الدعاء في هذا اليوم وأن يعود إلى ربه بالتوبة والانابة، وأن يطلب المغفرة والعفو، وأن يبث ما بالقلوب الى الله الخالق الواحد الفرد الصمد وأن يقول الدعاء بكل ما ترغب به النفس وما تتمناه، فهذا يوم استجابة للدعاء وفيه تفتح أبواب السماء من أجل استقبال الدعوات من العباد.

  • قصتي بِالدُّعَاء يَوْمِ عَرَفَةَ تَقُول : ” وَاَللَّه تَحَقَّقَت لِي دَعْوَتَيْن، مَنْ ضَمِنَ الدعاوي شِفَاء شَخْصٌ مَرِيضٌ بالعائلة وَلَهَا قَرَابَة 4 أَشْهُرٍ مِنْ الْعِنَايَةِ لتنويم، وَقَبْل أُسْبُوع تشافت وَخَرَجَتْ مِنْ الْمُسْتَشْفَى، بِأَتَمّ صِحَّتِهَا وعافيتها، وَرَبِّي يُحَقِّق بَاقِي الدَّعَوَات انتظرها إلَيّ فِيهَا خَيْرِه وَإِلَى مافيها خَيْرِه يَصْرِفُهَا عَنِّي وَيَكْتُب لَك إلَى أَفْضَلُ مِنْهَا وَفِيهَا الخير”.

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

افضل دعاء يوم عرفة مستجاب قصص، يتقرب المؤمن إلى ربه بالعديد من الوسائل المختلفة التي فيها الدعاء والتوسل والتبتل إلى الله عز وجل، ومن أجل الأوقات التي يدعو بها المؤمن ربه هو يوم عرفة الذي يعد من الأيام المباركة حيث فيه دعاء من أجل قضاء الحاجة، فمن لديه حاجة إلى الله فعليه بالدعاء:

  • يارب يَا سَمِيعٌ يَا مُجِيبَ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ، قَرُب لِي مَا أَتَمَنَّى وَمَا أَحْلَم بِه، اللَّهُمَّ اجْعَلْ دُعَائِي وأمنياتي وَاقِعٌ أعيشه عاجلاً بِقُدْرَتِك، وَارْزُقْنِي مِنْ حَيْثُ لَا احْتَسَب، وَافْتَحْ لِي أَبْوَابَ الرِّزْقِ مِنْ حَيْثُ لَا أَدْرِي، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.. لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنْ الظَّالِمِينَ.
  • اللهم يَا مُسَهَّلٌ الشَّدِيد، وَيَا مُلَيِّن الْحَدِيد، وَيَا مُنْجَزٌ الْوَعِيد، وَيَا مَنْ هُوَ كُلُّ يَوْمٍ فِي أَمْرِ جَدِيدٍ، أَخْرَجَنِي مِنْ حَلَقَ الضِّيق إلَى أَوْسَعِ الطَّرِيق، بِك ادْفَعْ مَا لَا أُطِيقُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاَللَّهِ.
  • يارب يَا قَادِرٌ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ، يَا رَبّ الْمُعْجِزَات، حَقَّق لِي حِلْمِي وَأَسْعَد قَلْبِي، يَارَبّ لَا يُغَيِّرُ الْقَضَاءَ إلَّا الدُّعَاءُ، وَإِنِّي أَرْجُوك وَأَدْعُوك وأتوسل إلَيْك أَنْ تُعْطِيَنِي مَا دَعَوْتُ وَتُجْعَل خيرًا لِي، اللَّهُمّ غَيْر حَالِي لِأَفْضَل حَال عاجلاً بِرَحْمَتِك، وَارْزُقْنِي رزقًا واسعًا عاجلاً مباركًا مدرارًا، يَارَبّ قُل لِدُعَائِي وَمَا أَتَمَنَّى كُنّ لِيَكُون.. وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاَللَّهِ.

افضل دعاء يوم عرفة مستجاب قصص، على المؤمن أن يكثر من الدعاء في هذه الأيام المباركة حتى ينال الثواب والأجر الكبير وعلى المؤمن أن يظل مستمرا على الصلاة والصيام والقيام والذكر حتى بعد انقضاء هذه الأيام حتى يظل أثر الإيمان في قلبه مستمرا إلى وقت طويل.

السابق
من هو الشيخ فهد المبارك الصباح ويكيبيديا
التالي
متى تأسس نادي الاهلي طرابلس

اترك تعليقاً