أدعية

دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي مؤثر ومستجاب بأمر الله

دعاء لابي المتوفي مؤثر ومستجاب

دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي مؤثر ومستجاب بأمر الله، يوجد الكثير من الأدعية التي يتم تداولها بين الناس والتي يقوم الإنسان المسلم بدعائها في بعض الايام او في الاوقات، فهناك بعض الادعية للوالدين والأصدقاء والعائلة وغيرها، وتعتبر الأدعية هي وسيلة مهمة يمكن للإنسان المسلم بها أن يتقرب واللجوء الى الله عز وجل وطلب الرحمة والمغفرة، وايضا مع اقتراب عيد الأضحى ويوم عرفة يبحث الكثير من الأشخاص عن بعض الأدعية في هذا اليوم المبارك ليحصلوا على الأجر والثواب، ولهذا سوف نذكر لكم في مقالنا هذا بعض الأدعية أو دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي مؤثر ومستجاب بأمر الله.

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة

عندما ينتقل الأب من الحياة الدنيا إلى الحياة الأخرة، نتأثر كثيراً نصير ندعو الله سبحانه وتعالى بأن يعوضنا خيراً ويرحمنا ويجبرنا في مصيبتنا كما أننا نستهدف الدعاء لهذا الأب وفيما يلي أمثلة من هذه الأدعية:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِوَالِدِي ، وَاعْف عَنْ سَيِّئَاتِهِ وَارْحَمْه بِرَحْمَتِك ، وَأَكْرِم مَثْوَاه وَأَحْسَن نَزَّلَه ، ونقّه مِنْ الْخَطَايَا وَالذُّنُوبِ .
  • اللَّهُمّ لَقَدْ أَصْبَحَ أَبِي ف أَشَدّ الْحَاجَة لِرَحْمَتِك ، وَأَنْت الْغِنَى عَنْ عَذَابِهِ ، فاشمله بِرَحْمَتِك وقهِ عَذَابَك .
  • اللَّهُمَّ إنْ أَبِي قَدْ بَاتَ فِي ذِمَّتِك ، وَأَصْبَح الْآنَ فِي حَبْلٍ جِوَارِك ، فنجّه مِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ ، وقهِ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ ، وَاجْعَلْه مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ وَالرَّحْمَةِ.

افضل الادعية للأب المتوفي في يوم عرفة مكتوب

يشعر الفاقد لأحبابه بالحزن الشديد، فتشتاق النفس لمن فقدت، ومن أفضل الهدايا الممكن أن تُقدم للميت هو الدعاء له، ويبقى الدعاء المتسجاب وطلب المغفرة والرحمة هي أهم ما يفيد المتوفي، حيث كان النبي يحث يحث على الدعاء للميت، لذا سنضع لكن عدد من أفضل الأدعية للأب المتوفى، وذلك لحاجة الميت الماسة له.

  • اللَّهُمَّ افْتَحْ أَبْوَابَ الرَّحْمَةِ وَالْجَنَّة لِأَبِي، وَارْحَمْه بِرَحْمَتِك، وارضَ عَنْهُ يَا اللَّهُ وبشّره بِرُوح وَرَيْحَانٌ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ وَالِدِي فِي جُودِك، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَأَدْخَلَه جَنَّتِك، وَأَسْكَنَه الْفِرْدَوْسِ الْأَعْلَى.
  • يَا رَبِّ اسْتَقْبَل وَالِدِي وَهُو خالٍ مِنْ الْخَطَايَا وَمَن الذُّنُوب، وَاسْتَقْبَلَه بِعَفْوِك وَرِضَاك، وثبّته عِنْدَ السُّؤَالِ.

دعاء لابي المتوفي كامل

يعتبر الأب هو عماد البيت، وهو الأمان لجميع أفراد العائلة، فبعد فراق الأب يصبح الحزن أحد الملامح المرسومة على وجوه الأبناء، ويعد دعاء للأب هو أفضل ما يمكن تقديمه للأب الميت، لذا يجب على الأبناء أن يدعوا الله مراراً من أجل والدهم، وإليك دعاء لأبى المتوفي كامل:

  • اللَّهُمَّ إنْ أَبِي قَدْ أَصْبَحَ بِلَا حِيلَة وَبِلَا قُوَّة ، فَأَبْدَلَه داراً خيراً مِنْ دَارِ الدُّنْيَا ، وَأَبْدَلَه أهلاً خيراً لَهُ مِنْ أَهْلِهِ ، وارزقه دُخُول الْجَنَّة دُونَ حِسَابِ وَلا سَابِقَةَ عَذَابٍ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ قَبْرُ أَبِي مدّ بَصَرِه، وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ نورًا وفسحة وسرورًا ، وَامْلأ قَبْرِه رَحْمَةٌ مِنْ عِنْدِكَ ونورًا وضياءً.
  • اللَّهُمَّ يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ، يَا خَالِقَ كُلِّ شَيْءٍ ، يَا حَنَّانُ يَا مَنَّانُ ، أَسْأَلُكَ أَنْ تَرَحُّم أَبِي وَتَغْفِر لَه.

دعاء لابي المتوفي مؤثر ومستجاب

يعتبر الدعاء للأب المتوفي من أفضل طرق بر الأب، فقد أوصانا رسول الله أن نكثر من الدعاء للوالدين وللمتوفي، وإليكم دعاء لابي المتوفي مؤثر ومستجاب بإذن الله سبحانه وتعالى:

  • رَبِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَالْفِرْدَوْس الْأَعْلَى ، وَأَكْرِم نَزَل أَبِي وَارْحَمْه وَاغْفِر لَهُ يَا اللَّهُ.
  • اللَّهُمَّ يَا صَمَدُ، يَا وَاحِدُ يَا أَحَدُ، أَنْقُل أَبِي مِنْ الضِّيقِ إلَى السَّعَة، وَأَسْكَنَه جُنَّةٌ الْخُلُود، وَاجْعَلْهُ فِي مَنَازِلِ الشُّهَدَاءِ وَالصِّدِّيقِينَ.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وذكرنا دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي مؤثر ومستجاب بأمر الله، دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة، افضل الادعية للأب المتوفي في يوم عرفة مكتوب، دعاء لابي المتوفي كامل، دعاء لابي المتوفي مؤثر ومستجاب.

السابق
دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج مقبول بإذن الباري
التالي
ما هو معنى كلمه تايلاند

اترك تعليقاً