أدعية

دعاء يوم الجمعة المباركة

دعاء يوم الجمعة المباركة، يُعد هذه من الأيام الفضيلة التي تحمل الكثير من الأجور التي يعود بها المُسلم بالنفع الكبير في الحياة والرزق الوفير والبركة العظيمة التي يحصل عليها، لاسيما وأنّ من الأيام التي يجتمع فيها المُسلمون من كافة الأطياف من أجل صلاة الجمعة وكذلك حضور الخطبة التي تحث المُسلمين من أجل الدعوة والرفعة الكبيرة التي يحظى الإنسان بها، يُمكن القول بأن الدعاء في هذه اليوم من الأمور المُهمة كونه يحتوى على ساعة استجابة لابد من استغلالها والحث عليها والمُواظبة في الإلتزام بها، يبحث عدد من المُسلمين في هذا اليوم عن دعاء يوم الجمعة المباركة.

دعاء يوم الجمعة

الدعاء من أجلّ الأعمال التي يُمكن على المُسلم القيام به كونه يُساعد على تحقيق القرب من الله تعالى في الحياة والسعى من أجل القيام بالكثير من الأعمال والمصالح والطموحات التي يسعى الفرد من أجل الإمتثال بها، الدعاء هو الرفعة الخالصة للمُسلم والدرجات الرفيعة في الحياة والمحبّة العظيمة التي ينالها الفرد، ودعاء يوم الجمعة:

  • اللّهم إنّي أَسْأَلُك يَا فَارِجَ الْهَمِّ ، وَيَا كَاشِفَ الْغَمِّ ، يَا مُجِيبَ دَعْوَة الْمُضْطَرِّين ، يَا رَحْمَنَ الدُّنْيَا يَا رَحِيمُ الْآخِرَةِ ، ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِك .
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا لذّة النَّظَر لِوَجْهِك الْكَرِيم ، وَالشَّوْق إلَى لِقَائِك غَيْرَ ضَالِّينَ ، ولامضلين ، وَغَيْر مَفْتُونِين ، اللَّهُمّ ظلّنا تَحْت ظلّك يَوْمَ لَا ظلّ إلّا ظلّك .
  • اللَّهُمَّ لَا تَحْرُمُ سَعَة رَحْمَتِك ، وسبوغ نِعْمَتَك ، وَشُمُول عَافِيَتَك ، وَجَزِيل عَطَائِك ، وَلَا تَمْنَعُ عَنَى مَوَاهِبِك لِسُوء مَا عِنْدِي ، وَلَا تجازني بِقَبِيح عَمَلِي ، وَلَا تُصْرَفُ وَجْهَكَ الْكَرِيمَ عَنَى بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا حُبُّك وَحُبّ مِن يُحِبُّك . . اللم لاتمنع بِذُنُوبِنَا فَضْلك وَرَحْمَتك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ وَيَا أَكْرَمُ الْأَكْرَمِينَ ، اللَّهُمّ لاتسلط عَلَيْنَا بِذُنُوبِنَا مِن لايخافك فِينَا وَلَا يَرْحَمُنَا .

دعاء يوم الجمعة المستجاب

الكثير من الأدعيّة التي لابد على الفرد أن يتوجه بها إلى الله تعالى والسعي الدائم نحو تحقيق المطلب الأساسي الذي ساهم في تعزيز القدرة لبناء العلاقة ما بين العبد وربه، الكثير من الأدعيّة المُستجابة التي يجب علينا أنّ نُرددها ونُحقق الأمنيات في هذا اليوم المُبارك والذي يضم ساعة استجابة أوصى بها النبي عليه السلام والإكثار من الدعاء فيها.

  • اللَّهُمَّ أَنْتَ الْغَنِيّ وَنَحْن الْفُقَرَاء ، وَاسْقِنَا الْغَيْثَ وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْقَانِطِينَ ، اللَّهُمّ أغثنا غَيْث الْإِيمَانِ فِي الْقُلُوبِ وَلَا تَمْنَعُ عَنَّا رَحْمَتِك يَارَبّ الْعَالَمِين .
  • اللَّهُمَّ لَا هَادِيَ لِمَنْ أَضَلَلْت ، وَلَا مُعْطِيَ لِمَا مَنَعْتَ ، وَلَا مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ ، وَلَا بَاسِطٌ لِمَا قَبَضْت ، وَلَا مقدّم لِمَا أخّرت ، وَلَا مؤخّر لِمَا قدّمت .
  • اللّهم إنّي أَسْأَلُكَ أَنْ لَك الْحَمْدُ ، لَا إلَهَ إلّا أَنْت الْحَنَّانُ الْمَنَّانُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • لَا إلَهَ إلّا اللَّه إقراراً بربو بَيْتِه سُبْحَانَ اللَّهِ خضوعاً لِعَظَمَتِه وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلّا بِاَللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ .

دعاء يوم الجمعة قصير

يوم الجمعة من أيام الله المشهودة التي تُفرغ من أجل العبادة والطاعة والسعي من أجل نيل رضوان الله تعالى في هذه الحياة كذلك الأمر القيام بالمهام الدينيّة التي يسعى الفرد دومًا من أجل القيام بها والمُواظبة عليها بشكل عام، ودعاء يوم الجمعة هو:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ وَارْحَمْ فَإِنَّه لايغفر الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ .
  • اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى ذِكْرِك وَ شُكْرِكَ وَ حَسَنٌ عِبَادَتِك .
  • اللَّهُمَّ اُكْتُبْ لَنَا مِنْ مَحَبَّتِك لِنَكُون بِهَا سُعَدَاء و مِنْ خَشْيَتِكَ لِنَكُون بِهَا أَتْقِيَاء .
  • رَبّ أَعَن وَسَدَّد وَوَفَّق وَاغْفِر إنَّك أَنْتَ سُبْحَانَكَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .
  • اللَّهُمّ عاملنا بِفَضْلِك لَا بِعَدْلِك ، فَإِنَّك سُبْحَانَك أَن عاملتنا بِعَدْلِك هَلَكْنَا وَلَكِن فَضْلِك هُوَ أَوْسَعُ لَنَا .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْهَا جُمُعَة مُبَارَكَة عَلَيْنَا وَ عَلِيّ الْمُسْلِمِينَ جَمِيعًا .
  • اللَّهُمّ عافنا وَاعْفُ عَنَّا وَمَن شِرَارَ خَلْقِكَ سَلَّمْنَا وَآل أَنْفُسَنَا لَا تكلنا .
  • اللَّهُمَّ فِي هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَك أُعْطِيَ كُلُّ طَالِبِ طَلَبَتْه ، وَكُلّ سَائِلٌ سُؤْلَه ، وَلَا تَحْرِمْنَا يَا رَبِّ مَنْ رِضَاكَ .
  • لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَرَبُّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ .

دعاء يوم الجمعة للاحبه

يقع على عاتق المُسلم دومًا الدعاء للأحبّة والأصدقاء في هذه اليوم خصوصًا أن الساعة المُستجابة تضم الكثير من الأحداث فيها والتقارب الكبير في ماهيّة الحدث الذي يسعى المُسلم دومًا فيه، دعاء يوم الجمعة للأحبة هو:

  • اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا ، اللَّهُمَّ لَا تعاملنا بِمَا نَحْنُ أَهْلِه وعاملنا بِمَا أَنْتَ أَهْلُهُ .
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِى لاَ يُرْجَى إلَّا فَضْلُهُ وَلَا رَازِق غَيْرِه ، اللَّهُ أَكْبَرُ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ .
  • اللَّهُمَّ لَا تصدّ عَنَّا وَجْهِك يَوْمَ نلقاك ، اللَّهُمَّ لَا تطردنا مِن بَابِك فَمَن لَنَا يَا رَبَّنَا إنْ طردتنا يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ وَيَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ مِلْءَ السَّمَوَاتِ وَمِلْءَ الأَرْضِ وَمِلْءَ مَا بَيْنَهُمَا وَمِلْءَ مَا شِئْت بَعْدَهُمَا .

دعاء يوم الجمعة للحبيب

الدعاء من أعظم العبادات التي يُمكن أنّ يحصل عليها الشخص في الحياة والذي يُساعد على تعزيز أواصر المحبّة دومًا ما بين الأصدقاء بشكل عام، الدعاء لعظم الثواب والأجر به جعل الله به تحقيقًا للمطالب والأمنيات التي يسعى الفرد دومًا من أجلها، ودعاء يوم الجمعة للحبيب هو:

  • اللّهم إنّي أَسْأَلُكَ أَنْ لَك الْحَمْدُ ، لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ الْحَنَّانُ الْمَنَّانُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللَّهُمَّ لَا هَادِيَ لِمَنْ أَضَلَلْت ، وَلَا مُعْطِيَ لِمَا مَنَعْتَ ، وَلَا مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ ، وَلَا بَاسِطٌ لِمَا قَبَضْت ، وَلَا مقدّم لِمَا أخّرت ، وَلَا مؤخّر لِمَا قدّمت .
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ الْغَنِيّ وَنَحْن الْفُقَرَاء ، وَاسْقِنَا الْغَيْثَ وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْقَانِطِينَ ، اللَّهُمّ أغثنا غَيْث الْإِيمَانِ فِي الْقُلُوبِ وَلَا تَمْنَعُ عَنَّا رَحْمَتِك يَارَبّ الْعَالَمِين .
  • اللَّهُمَّ لَا تَحْرُمُ سَعَة رَحْمَتِك ، وسبوغ نِعْمَتَك ، وَشُمُول عَافِيَتَك ، وَجَزِيل عَطَائِك ، وَلَا تَمْنَعُ عَنِّي مَوَاهِبِك لِسُوء مَا عِنْدِي ، وَلَا تجازني بِقَبِيح عَمَلِي ، وَلَا تُصْرَفُ وَجْهَكَ الْكَرِيمَ عَنَى بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

يوم الجمهور به الساعة المُستجابة التي حققت الكثير من الأمنيات للمُسلمين في الحياة والتي ساعدت على تعزيز الكثير الثقة والترابط مع الله تعالى، علينا المُواظبة على الدعاء في يوم الجمعة وكذلك السعي من أجل التميز في هذا اليوم واللجوء الدائم إلى الله تعالى، ودعاء يوم الجمعة هو:

  • اللَّهُمَّ عَلَيْكَ تَوَكَّلْت فارزقني وَاكْفِنِي ، وَبِك لذت فَنَجِّنِي مِمَّا يُؤْذِينِي ، أَنْت حَسْبِي وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ، اللَّهُمَّ رَضِّنِي بِقَضَائِك ، وَقَنِّعْنِي بعطائك ، وَاجْعَلْنِي مِنْ أَوْلِيَائِكَ .
  • اللَّهُمَّ لَا هَادِيَ لِمَنْ أَضَلَلْت ، وَلاَ مُعْطِىَ لِمَا مَنَعْتَ ، وَلَا مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ ، وَلَا بَاسِطٌ لِمَا قَبَضْت ، وَلَا مُقَدَّمٌ لِمَا أَخَّرْت ، وَلَا مُؤَخَّرٌ لَمّا قَدِمَتْ .
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ الْحَلِيمُ فَلَا تَعْجَلْ ، وَأَنْت الْجَوَاد فَلَا تَبْخَل ، وَأَنْت الْعَزِيزِ فَلَا تُذَلّ ، وَأَنْت الْمَنِيع فَلَا تُرَام ، وَأَنْت الْمُجِير فَلَا تَضَامّ ، وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .
  • اللَّهُمَّ لَا تَحْرُمُ سَعَة رَحْمَتِك ، وسبوغ نِعْمَتَك ، وَشُمُول عَافِيَتَك ، وَجَزِيل عَطَائِك ، وَلَا تَمْنَعُ عَنِّي مَوَاهِبِك لِسُوء مَا عِنْدِي ، وَلَا تجازني بِقَبِيح عَمَلِي ، ولاتصرف وَجْهَكَ الْكَرِيمَ عَنِّي بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب

الكثير من الأدعيّة المُستجابة التي يبحث عنها المُسلمين بشكل كبير خصوصًا أنها ساعدت على تقويّة العلاقة ما بين العبد والله سبحانه وتعالى، الدعاء يحظى بالكثير من الأهميّة في قلوب المُؤمنين بالمُواظبة عليه والالتزام الدائم به، ودعاء يوم الجمعة مُستجاب هو:

  • اللَّهُمَّ لَا تصدّ عَنَّا وَجْهِك يَوْمَ نلقاك ، اللَّهُمَّ لَا تطردنا مِن بَابِك فَمَن لَنَا يَا رَبَّنَا إنْ طردتنا يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ وَيَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ سلامًا مَا بَعْدَهُ كَدِرٌ ، وَرِضَى مَا بَعْدَهُ سَخَط ، وفرحًا مَا بَعْدَهُ حُزْن ، اللَّهُمَّ امْلَأْ قَلْبِي بكلّ مَا فِيهِ الخَيْرَ لِي ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ طَرِيقِي مسهلًا وأيامي القَادِمَة أَفْضَلُ مِنْ سابقاتها .
  • أَلْطَف بِي بِلُطْفِك الْخَفِيّ ، وَأَعْنِي بِقُدْرَتِك ، اللَّهُمَّ إنِّي انْتَظَر فَرْجَك ، وأرقب لُطفك ، فالطف بِي ، وَلا تَكِلْنِي ، إِلَى نَفْسِي وَلَا إلَى غَيْرِك ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، اللَّهُمَّ إنِّي أنزلتُ بِك حَاجَتِي كُلها ، الظَّاهِرَةِ وَالْبَاطِنَةِ .

دعاء يوم الجمعة مكتوب

يحمل هذا اليوم الكثير من العبادات ومن أبرزها صلاة الجمعة وحضور الخطبة التي تجمع المُسلمين من كافة المناطق في مكان واحد من أجل الاستماع إلى كلام الله سبحانه وتعالى، ودعاء يوم الجمعة هو:

  • اللَّهُمّ أَقْسَم لِي مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحَوَّل بِه بَيْنِي وَبَيْنَ مَعْصِيَتِك ، وَمَن طَاعَتِكَ مَا تَبْلُغُنِي بِه جَنَّتِك ، وَمِنْ الْيَقِينِ مَا تهوّن بِهِ عَلَى مَصَائِبُ الدُّنْيَا .
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا لذّة النَّظَر لِوَجْهِك الْكَرِيم ، وَالشَّوْق إلَى لِقَائِك غَيْرَ ضَالِّينَ ، وَلَا مضلِّين ، وَغَيْر مَفْتُونِين ، اللَّهُمّ ظلّنا تَحْت ظلّك يَوْمَ لَا ظلّ إلّا ظلّك .
  • يَا رَبِّ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ وَعَدْت عِبَادِك بِقَبُول دَعَوَاتِهِم ، سأدعو لِقَلْب قَرِيبٌ مِن قَلْبِي ، اللَّهُمَّ ارْزُقْهُ مَا يُرِيدُ ، وَارْزُق قَلْبِهِ مَا يُرِيدُ وَاجْعَلْه لَكَ كَمَا تُرِيد ، اللّهم قدّر لَهُ ذَلِكَ قَبْلَ أَنْ تَأْذَنَ شَمْس الْجُمُعَة بالمغيب .
  • اللّهم إنّي أَسْأَلُكَ أَنْ لَك الْحَمْدُ ، لَا إلَهَ إلّا أَنْت الحنّان المنّان بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

هُناك العديد من الأدعيّة التي لابد على المُسلم المُواظبة عليها والالتزام بها في كل وقت وحين خصوصًا أنها ساهمت في تحقيق الصلة ما بين المُسلم والله تعالى باللجوء والطلب منه، وقدمنا لكم دعاء يوم الجمعة المباركة.

السابق
رابط الاستعلام عن اسم تجاري في السعودية
التالي
عاصمة الدنمارك لغز فطحل حل

اترك تعليقاً