دعاء يوم الجمعة المباركة المستجاب وما افضل وقت للدعاء - موسوعة نت


دعاء يوم الجمعة المباركة المستجاب وما افضل وقت للدعاء

بواسطة: - آخر تحديث:
دعاء يوم الجمعة المباركة المستجاب وما افضل وقت للدعاء


دعاء يوم الجمعة المباركة المستجاب وما افضل وقت للدعاء، دعاء يوم الجمعة أفضل الأيام بالأسبوع عند المسلمين اليوم التي تنزل فيه الملائكة على الأرض وقرب المسلم بهذا اليوم من الله تعالى يساعد المسلم بطلب الرحمة من الله تعالى بأن يفتح له أبواب النعم والخيرات، فهذا اليوم أعظم الأيام عند المسلمين والتقرب من الله تعالى طريق المسلم للسعادة والخير الذي يحصل عليه المسلم مقابل دعوة صالحة لوجه الله تعالى في يوم يكثر فيه نزول الرحمة من رب هذا الكون وبهذا نقدم لكم دعاء يوم الجمعة المباركة المستجاب وما افضل وقت للدعاء.

دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب

يوم الجمعة يكثر فيها الأجر والثواب من الله تعالى لعباده الصالحين المؤمنين به، فهو يوم يجب أن يستغله المسلم بالتقرب من الله والدعاء له حتى يحصل على الأجر والثواب من الله تعالى حتى يجد الراحة في حياته بزيادة الأعمال التعبدية التي تريح قلبه.

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ بِرَحمتك يَا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • يَا رَبِّ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ وَعَدْت عِبَادِك بِقَبُول دَعَوَاتِهِم، سأدعو لِقَلْب قَرِيبٌ مِنْ قَلْبِي.
  • اَللّهُمَّ لَا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالآفاتِ بِعزَّتِكَ يَا عِزَّ المُسْلمينَ.
  • اللّهم لَك أَسْلَمْت وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَبِك خَاصَمْت وَإِلَيْكَ حَاكَمْت، فَاغْفِرْ لِي مَا قدّمت وَمَا أخّرت.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

كل وقت يمكن أن يقرا فيه المسلم دعاء يوم الجمعة ومجموعة من صفحات كتاب الله تعالى التي هجرها كثير من المسلمين، فكل مسلم يجب أن يستغل هذا اليوم بالأعمال التعبدية الجميلة حتى يحصل على الأجر والثواب، لأن المسلم الصالح يعلم بأنه بحاجة الله تعالى بكل وقت سواء في يوم الجمعة أو غيره من الأيام.

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يَا مَلْجَأَ الآمِلينَ.
  • اللهمَّ اجْعَل خَيْرٌ أَعْمَالِنَا خواتمها، وَخَيْر أَعْمَارِنَا أَوَاخِرِهَا وَخَيْر أَيَّامِنَا يَوْم نلقاك، اللهمَّ اغْفِرْ لَنَا مَا مَضَى وَأَصْلَح لَنَا مَا تَبَقَّى.
  • اللَّهُمَّ لَا تصدّ عَنَّا وَجْهِك يَوْمَ نلقاك، اللَّهُمَّ لَا تطردنا مِن بَابِك فَمَن لَنَا يَا رَبَّنَا إنْ طردتنا يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ وَيَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ، أَسْأَلُك بِاسْمِك الْأَعْظَم الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

كل مسلم يجب أن يخصص من وقته 10 دقائق كل يوم حتى يدعي لله تعالى ويطلب منه الخير والراحة في الدنيا والآخرة، لأن الله تعالى يعطي المسلمين السكينة التي تهدا قلوبهم وتشعرهم بقدوم الخير بكل وقت فلا يأس من رحمة الله التي تعطي للمؤمن الصالح.

  • اللّهُمَّ اجْعَل لِي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلَى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يَا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • اللهمَ اُكْتُبْ لِي تغيراً لِلْأَفْضَل فِي نَفْسِي وَحَالِي، وحقّق لِي مَا أَتَمَنَّى وَلَا تَجْعَلْنِي وجعًا وَلَا عبئاً لِأَحَد.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ زَوَالِ نِعْمَتَك وَتَحَوَّل عَافِيَتَك وَفُجَاءَة نَقِمَتِك وَجَمِيع سَخَطِك.
  • اللّهم لَك أَسْلَمْت وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ وَبِك خَاصَمْت وَإِلَيْكَ حَاكَمْت، فَاغْفِرْ لِي مَا قدّمت وَمَا أخّرت.

دعاء مستجاب يوم الجمعة قصير

لا يجد الراحة في حياته من لا يدعي لله تعالى بأن يفتح له أبواب السعادة في الدنيا والآخرة، لان العبد الذي يضيع وقته في مشاهدة المسلسلات والأغاني التي تذهب من حياة المسلم أشياء كثيرة منها الراحة والرزق التي لا يأتوا للشخص الذي فضل الذنوب عن طاعة الله.

  • اللّهُمَّ افْتَحْ لِي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يَا مُنْزِلَ السَّكينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِين.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ جَهْدِ الْبَلَاءِ وَدَرَك الشَّقَاء وَسُوء الْقَضَاء وَشَمَاتَة الْأَعْدَاء.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ الْحَقُّ وَقَوْلُكَ حَقٌّ وَالْجَنَّةُ حَقٌّ وَالنَّارُ حَقٌّ، لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنْ الظَّالِمِينَ.
  • الْحَمْدُ لِلّهِ الْأَوَّل قَبْلَ الْإِنْشَاء وَالْإِحْيَاء، وَالْآخَر بَعْدَ فِنَاء الْأَشْيَاء الْعَلِيمِ الَّذِي لَا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَ.

اخترنا لكم: دعاء طلب الرزق مكتوب ادعية الرزق من السنة النبوية.

دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب

راحتك مربوطة بقيامك بأعمال لا الطاعة فلا تنتظر الخير والرزق طالما لا تقترب من الله، لأنك بحاجة التقرب من الله حتى تحصل على حياة رغيدة مليئة بالسعادة والفرح، لان نفس المسلم المؤمن لا تجد السعادة إلا بالقيام بالأعمال الجميلة التي تشعرهم بالسعادة.

  • اللّهُمَّ افْتَحْ لِي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ يَا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَتَرْكَ الْمُنْكَرَاتِ، حُب الْمَسَاكِين وَإِنْ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمَنِي، وَإِذَا أَرَدْت فِتْنَةً قَوْمٌ فَتَوفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ.
  • اللهمَّ اجعَل لَنَا فِي هَذَا الْيَوْمِ دعوةً لا‌ تُرَد، وَافْتَح لَنَا باباً فِي الجنّةِ لا‌ يُسَد، وَاحْشُرْنَا فِي زمرةِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عليهِ وَسَلَّم.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ جَمِيعًا الْأَحْيَاءِ مِنْهُمْ وَالْأَمْوَاتِ وَأَدْخَلَهُم جناتك، وأعزهم مِنْ عَذَابِك وَلَك الْحَمْدُ.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

يوم الجمعة يجب أن يشغل المسلم نفسه فيه بالأعمال الجميلة التي يقترب فيها من الله مثل قراءة سورة الكهف وقراءة الأدعية، فهذا يوم يجب على المسلم أن يضع لنفسه جدولاً يخصص فيه 10 دقائق لقراءة دعاء يوم الجمعة المذكورة في السنة النبوية.

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ يَا غياثَ المُستَغيثينَ.
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي فَرِح يَعْقُوب وَأَيْمَان مُؤْسِي وَفَرْج يُونُس، وَاحْتِمَال نُوح وَتُقَوِّي يُوسُف وَطُهْرٌ عيسي وَصَبَر أَيُّوب وَزَهِد مُحَمَّد.
  • اللّهم إنّي أَسْأَلُكَ فِي صَلَاتِي ودعائي بركةً تطهّر بِهَا قَلْبِي، وَتُكْشَف بِهَا كَرْبِي وَتَغْفِر بِهَا ذَنْبِي.
  • اللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ مَا أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.

دعاء يوم الجمعة للحبيب

يضع المسلم امامه بعض الأوقات التي يجب أن يقرأ فيها الأدعية المستجابة للحبيب، فهذا يوم مبارك يطالب فيه المسلم الله تعالى بان يرزقه بكل الخير سواء الراحة أو المال او الشريك الصالح في الحياة الذي يحفظك ويصونك وهذا دعاء يوم الجمعة للحبيب.

  • اللهَّم إِنِّي أَسْأَلُكَ توفيقاً فِي طَرِيقِي وراحةً فِي نَفْسِي وتَيسيراً فِي أَمْرِي، ربّ أَعُوذُ بِك مِنْ شَتاتِ الْأَمْر ومسّ الضُّر وَضِيقِ الصَّدْرِ.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ الْحَلِيمُ فَلَا تَعْجَلْ، وَأَنْت الْجَوَاد فَلَا تَبْخَل وَأَنْت الْعَزِيزِ فَلَا تُذَلّ، وَأَنْت الْمَنِيع فَلَا تُرَام وَأَنْت الْمُجِير فَلَا تَضَامّ.
  • اللَّهُمَّ لَا تَحْرُمُ سَعَة رَحْمَتِك وسبوغ نِعْمَتَك، وَشُمُول عَافِيَتَك وَجَزِيل عَطَائِك.
  • يَا غيّاث الْمُسْتَغِيثِين إيَّاكَ نَعْبُدُ وإيّاك نَسْتَعِين، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ رزقاً واسعاً طيباً مِنْ رِزْقِكَ.

أدعية يوم الجمعة الساعة الأخيرة

كل مسلم في آخر ساعة من يوم الجمعة أن يتوضأ ويقوم بقراءة الأدعية الخاصة بيوم الجمعة بآخر 60 دقيقة من اليوم ومن ثم يصلي ركعتين لله تعالى، فهذا العمل له أجر وثواب من الله تعالى الذي لا يضيع على العبد أجر أي عمل يقوم به المسلم الصالح الذي يريد نيل رضا ورحمة الله التي تدخله جنته ونعميه التي لا ينتهي.

  • ربّ لَا تَجْعَلْ أَعْيُنِنَا صغيرةً لَا تَرَى إلَّا الدُنيا، وَلَا تَجْعَلْ قُلُوبِنَا ضيّقة لَا تَفَكَّرَ إلَّا بِالْبِشْر، اللهمَّ اجْعَلْنَا أَوْسَع نظرًا وَأَرْقَى فكرًا نَرَى الْجَنَّة وَنَعْمَل لَهَا.
  • اللَّهُمَّ إنْ عائلتي هِيَ أَجْمَلُ هداياك واغلي مَا أَمْلِكُ فأحفظهم لِي وأسعدهم.
  • اللّهم إنّي أَسْأَلُك يَا فَارِجَ الْهَمِّ وَيَا كَاشِفَ الْغَمِّ، يَا مُجِيبَ دَعْوَة الْمُضْطَرِّين، يَا رَحْمَنَ الدُّنْيَا وَيَا رَحِيمُ الْآخِرَةِ ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِك.
  • اللّهم إنّي أَسْأَلُكَ فِي صَلَاتِي ودعائي بركةً تطهّر بِهَا قَلْبِي، وَتُكْشَف بِهَا كَرْبِي وَتَغْفِر بِهَا ذَنْبِي.

أدعية يوم الجمعة صباحية

الاستيقاظ في صباح يوم الجمعة وقراءة الدعاء سواء بعد أداة صلاة الفجر او بعد الاستيقاظ من النوم في ألو ساعات اليوم قبل الذهاب للمسجد لأداة صلاة الجمعة، فكل مسلم يحب أن يتقرب من الله تعالى بهذه الأوقات السعيدة التي تعطي له الأمان والراحة في حياته.

  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا مَعَ كُلِّ يَوْمٍ جَدِيدٌ طَيَّب الْحَيَاة وَخَيْر الْعَطَاء وُسْعِه الرِّزْق وَرَاحَة الباي وَلِبَاس الْعَافِيَة وَحُسْن الْخَاتِمَة.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ أَوْلَادِي قُرَّةَ عَيْنِ لِي ولأبيهم وَلَامُه الْإِسْلَامِ وَالْمُسْلِمِينَ واجعلهم مِن سُعَدَاء الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ.
  • اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فِينَا، وَمَن حوضِ نَبِيِّك أَسْقِيَة، وَفِي جنّتِكَ أوينا وبرحمتِكَ احتوينا.
  • اللَّهُمَّ طَهِّرْ قَلْبِي وَأَسْتَر عَيْنِي وَاغْفِر ذَنْبِي وَاشْرَح صَدْرِي، وَأَحْفَظ أحبتي وَاكْفِنِي شَرِّ مَا فِي الْغَيْبِ وَاخْتِم بِالْبَاقِيَاتِ الصَّالِحَاتِ أَعْمَالِي.

ادعية يوم الجمعة قبل النوم

الساعات الأخيرة يفضل فيها قراءة الأدعية فهي أجمل عمل يفضل أن يقوم بها الفرد حتى ينل راحة الدنيا والآخرة، لذلك يفضل المسلم أن يقترب من الله تعالى حتى ينال رضا الله تعالى عنه في الدنيا والآخرة فلا عمل أفضل من قراءة دعاء يوم الجمعة قبل النوم بدقائق.

  • اللَّهُمَّ فِي هَذَا الْيَوْمِ اجْعَلْنَا مِمَّنْ عَفَوْت عَنْهُم، وَرَضِيَت عَنْهُم وَغَفَرْت لَهُم وحرمتهم عَلَيَّ النَّارُ وَكَتَبْت لَهُمْ الْجَنَّةُ.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ الْغَنِيّ وَنَحْن الْفُقَرَاء، وَاسْقِنَا الْغَيْثَ وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْقَانِطِينَ، اللَّهُمّ أغثنا غَيْث الْإِيمَانِ فِي الْقُلُوبِ وَلَا تَمْنَعُ عَنَّا رَحْمَتِك يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمَّ إنَّهَا آخِرُ لَحَظَات فِي نَهَارِ هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَك وَنَحْن عَبِيدُك يَا لَلّهِ، فَلَا تَدَعُ هَذَا الْيَوْمِ يَمُرّ إلَّا وَأَنْتَ راضِي عَنَّا فِيهِ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَاكِرًا لَكَ ذَكَّارًا إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي وَاغْسِلْ حَوْبَتِي وَأَجِبْ دَعْوَتِي.

يحب المسلم أن يدعو لله تعالى بهذه اليوم الجميل التي يتفرغ فيه المسلم للدعاء لله تعالى ويطلب منه أن يعطي له الراحة ويفتح له الأبواب المغلقة ويحقق له ما تمنى في الدنيا من أشياء جميلة تمكنه من الاستمتاع بالحياة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *