رمضان

دعاء ليلة القدر مكتوب 1442 اللهم بلغنا ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب 1442 اللهم بلغنا ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب 1442 اللهم بلغنا ليلة القدر، مع اقتران دخول العشر الأواخر وليلة القدر اللهم بلغنا ليلة القدر، نجد أن دعاء ليلة القدر مكتوب له أهمية كبيرة عند كافة أفراد الأمة الإسلامية، ويرجع السبب في ذلك الى الأهمية الكبيرة للية القدر، حيث أنها من الليالي المميزة وهي خير من ألف شهر، وتتكر ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان من كل عام هجري، وذكري في القرآن الكريم وسيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، لذلك ليلة القدر ذات أهمية وخصوصية كبيرة عند المسلمين، ونجد أن أفراد الامة الإسلامية حريصين في استغلال هذه الليلة الفضيلة والتي نزل القرآن الكريم فيها، وفيما يلي نتعرف على دعاء ليلة القدر مكتوب 1442 اللهم بلغنا ليلة القدر.

ما هي ليلة القدر وما فضل الدعاء فيها

بدايتًا نتعرف بشكل أساسي على ليلة القدر، وأهميتها الكبيرة إضافة الى فضل الدعاء، حيث أن ليلة القدر هي إحدى الليالي الوترية المتواجدة في أحد ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ولم يُحدد موعد ليلة القدر بالتحديد وذلك من أجل أن يحرص المسلمون على أتقان العبادة والتقرب الى الله سبحانه وتعالى، حيث أنها من الليالي العظيمة والتي لها أهمية كبيرة، فعرفت على أنها ليلة المغفرة والعتق من النار، وبالتالي يحرص أفراد الأمة الإسلامية بصورة كبيرة على الدعاء فيها وقراءة القرآن الكريم، ولذلك لأنها ليلة يستجاب فيها الدعاء، فهي ليلة خير من ألف شهر: {لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ}.

ليلة القدر
ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب اللهم بلغنا ليلة القدر

قدر رغب العديد من الأفراد في التعرف على دعاء ليلة القدر بصورة يكون فيها الدعاء مكتوب، ودائمًا ما نقول اللهم بلغنا ليلة القدرـ وفيما يلي نوافيكم في التعرف على دعاء ليلة القدر مكتوب، كالتالي:

“اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا استعَاذَ بِهِ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرً”.

دعاء ليلة القدر مكتوب 1442

هناك العديد من الأدعية المختلفة المتعلقة في ليلة القدر، وهذا ما يدل على فضل الدعاء في مثل هذه الليلة، وفيما يلي نذكر دعاء ليلة القدر مكتوب 1442، كالتالي:

“اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. اللَّهُمَّ اغْفِرْ ما عَلِمْتَ، ولا تَكْشِفْ ما سَتَرْتَ. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِأقسَانَا قَلبَا وأَكبرنا ذَنباً وأَثقَلنا ظَهراً وأَعظَمِنَا جُرْماً. إلهِي إنْ كُنا عَصينَاكَ بِجَهْلٍ فَقدْ دَعَونَاكَ بِعَقْلٍ حيثُ عَلِمنَا أَنْ لنَا رباً يَغفِرُ الذُّنوبَ ولا يُبَالي. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي، وَوَسِّعْ لِي فِي دَارِي، وَبَارِكْ لِي فِيمَا رَزَقْتَنِي”.

“اللَّهُمَّ أنْتَ أَحَقُّ مَنْ ذُكِر، وأحَقُّ مَنْ عُبِد، وأنْصَرُ منِ ابْتُغِي، وأرْأَفُ منْ مَلَك، وأجْوَدُ منْ سُئِل، وأكْرَمُ منْ أعْطَى، وأرْحَمُ منِ اسْتُرْحِم، وأكْفَى منْ تُوُكِّلَ علَيهِ، وأبَرُّ منْ أجَاب، أنْتَ المَلِكُ لا شَرِيْكَ لك، وأنْتَ الفَرْدُ لا نِدَّ لك كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إلاَّ وَجْهَك، لا تُطَاعُ  إلاَّ بِإِذْنِك، ولا تُعْصَى إلاَّ بِعِلْمِك، تُطَاعُ فَتَشْكُر، وتُعْصَى فَتَغْفِر، أقْرَبُ شَهِيْدٍ، وأدْنَى حَفِيْظٍ، حُلْتَ دُوْنَ النُّفُوسِ، وأخَذْتَ بالنَّوَاصِي، وكَتَبْتَ الآثَارَ ونَسَخْتَ الآجَالَ، القُلُوبُ لكَ مُفْضِيَةٌ والسِّرُّ عِنْدَك عَلانَيِةٌ. الحَلالُ ما أحْلَلْتَ والحَرَامُ ما حَرَّمْتَ، والدِّيْنُ ما شَرَعْتَ  والأَمْرُ مَا قَضَيْتَ، والخَلْقُ خَلْقُكَ، والعَبْدُ عَبْدُكَ، وأنْتَ اللَّهُ، المَلِكُ، الرَّؤُوفُ التَّوَّاب الرَّحْمَنُ الرَّحِيْمُ”.

ادعية ليلة القدر مكتوبة

يعتبر الدعاء أحد الأعمال العظمية التي يقوم بها أفراد الأمة الإسلامية في خلال شهر رمضان وفي ليلة القدر، ونبين هنا ادعية ليلة القدر مكتوبة، كالتالي:

  • “رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”.
  • “يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ”.
  • “اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ”.

أجمل دعاء في ليلة القدر

هناك العديد من الادعية التي لها أثراً كبيراً فيما يتعلق بدعاء ليلة القدر، ولذلك نذكر هنا أجمل دعاء ليلة القدر، كالتالي:

“اللَّهُمَّ لَا تَحْرِمْنَا مِنْ شَفَاعَةِ نَبِيِّك، وَاجْعَل التَّقْوَى لَنَا أَرْبَح بُضَاعَة، وَلَا تَجْعَلْنَا فِي شَهْرِنَا هَذَا مِنْ أَهْلِ التّفريط وَالْإِضَاعَة، وآمِنّا مِنْ خَوْفِنَا يَوْم تَقُومُ السَّاعَةُ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”.

“اللَّهُمَّ إنْ كَانَتْ هَذِهِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ فَأَقْسَم لِي فِيهَا خَيْرٌ مَا قُسِمَت وَاخْتِم لِي فِي قَضَائِك خَيْرٌ مِمَّا خُتِمَت وَاخْتِم لِي بِالسَّعَادَةِ فِيمَن خُتِمَت، اللَّهُمَّ اجْعَلْ اسْمِي فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ فِي السُّعَدَاءِ وروحي مَعَ الشُّهَدَاءِ واحساني فِي عِلِّيِّينَ وإساءتي مَغْفُورَة”.

أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة 2021

تجدر الإشارة الى أن الدعاء في ليلة القدر لا يتوقف على دعاء واحد فقط، أو على أفضل ادعية ليلة القدر، حيث أن هناك أعداد كبيرة من الادعية والتي تأتي بصور مختلفة ويتسحب للمسلم أن يردده في مثل هذه الأيام، وفيما يلي نتعرف على أفضل ادعية ليلة القدر، كالتالي:

“اللَّهُمَّ لَا تَحْرِمْنَا مِنْ شَفَاعَةِ نَبِيِّك، وَاجْعَل التَّقْوَى لَنَا أَرْبَح بُضَاعَة، وَلَا تَجْعَلْنَا فِي شَهْرِنَا هَذَا مِنْ أَهْلِ التّفريط وَالْإِضَاعَة، وآمِنّا مِنْ خَوْفِنَا يَوْم تَقُومُ السَّاعَةُ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”.

“اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي الدِّينِ وَالدُّنْيَا وَالْآخِرَة ، اللَّهُمَّ اُسْتُرْ عَوْرَتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيْ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي”.

دعاء ليلة القدر مكتوب 1442 اللهم بلغنا ليلة القدر
دعاء ليلة القدر مكتوب 1442 اللهم بلغنا ليلة القدر

ومن هذا المنطلق نكون قد تعرفنا على دعاء ليلة القدر مكتوب 1442 اللهم بلغنا ليلة القدر، كما تعرفنا على العديد من المعلومات المختلفة والمتعلقة حول فضل وأهمية الدعاء في ليلة القدر، كما وقد سلطنا الضوء على مجموعة من الأدعية المكتوبة التي يستحب أن يرددها الفرد المسلم في مثل هذه الأيام الفضيلة والمميزة بما فيهم ليلة القدر.

السابق
كم مقدار زكاة الفطر نقداً في الكويت 2021
التالي
ماهي اكبر قبيلة في السعودية

اترك تعليقاً