أدعية

دعاء للميت في يوم عرفة، أجمل الأدعية للميت في يوم عرفة

دعاء للميت في يوم عرفة، أجمل الأدعية للميت في يوم عرفة

دعاء للميت في يوم عرفة، أجمل الأدعية للميت في يوم عرفة، هناك عدد كبير من الادعية المتعارف عليها بين الناس والتي يقوم بدعائها المسلم في العشر الاوائل من ذى الحجة، فهناك بعض الأدعية للوالدين والأصدقاء والعائلة وغيرها، كما وتعد الأدعية وسيلة مهمة من خلالها يتقرب العبد من ربه ويطلب الرحمة والمغفرة، وهناك العديد من يبحث عن بعض الادعية في يوم عرفة وهنا سنذكر لكم بعضا منها، ومن جانبه يعتبر يوم عرفة من أفضل الأيام عند المسلمين هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهنا سنعرض لكم افضل الادعية ايضا دعاء للميت في يوم عرفة، اجمل الادعية للميت في يوم عرفة.

دعاء للميت في يوم عرفة مستجاب

الدعاء هو وسيلة مهمة بها يتقرب الانسان المسلم الى الله عز وجل، ويعتبر الدعاء للميت والاستغفار من أفضل الصدقات والأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم للميت، وأفضل هذه الأعمال الدعاء للميت يوم عرفة لأنه يعتبر يوم عرفة من أفضل الأيام في السنة له فضل كبير يستجاب به الدعاء وقبول الأعمال وتعفى العديد من الناس من النار، فهناك الكثير من الأدعية للأموات وهنا سنذكر لكم دعاء للميت في يوم عرفة وهو كالاتي:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدخله، وَنَقِّهِ مِنْ الذُّنُوبِ وَالْخَطَايَا كَمَا يُنقّى الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنْ الدَّنَسِ ، اللَّهُمّ جافِ الْأَرْضِ عَنْ جَنْبَيْهِ، وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ والثّلج وَالْبَرَد.

اجمل الادعية للميت في يوم عرفة

الدعاء يوم عرفة من أفضل الاعمال المستحبة عن الله، يوم عرفة هو من الأيام التي يلجا ويتوجه العباد الى الله بالدعاء والمغفرة والدعوة للأحباب والاهل، ولعل من أجمل الأدعية للميت في يوم عرفة ما يلي:

  1. رَبَّنَا أَدْخَلَهُمْ الْجَنَّةَ، فَإِنَّكَ مِنَ أَدْخَلْتُهُ الْجَنَّةَ ؛ فَازَ بِالسَّعَادَةِ الْأَبَدِيَّةِ، فَفِي الْجَنَّةِ مَا لَا عَيْنٌ رَأَتْ، وَلَا أُذُنٌ سَمِعَتْ، وَلَا خَطَرَ عَلَى. قَلْبِ بَشَرٍ، وَأَكْرَمُهُم اللَّهُمّ بِرَحْمَتِك الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ.
  2. اللَّهُمّ أسكنهم الْفِرْدَوْسِ الْأَعْلَى مِنْ الْجَنَّةِ ، وَلَا تَحْرِمْنَا أَجْرَهُ وَلَا تَفْتِنَّا بَعْدَهُ، وَاغْفِرْ لَنَا وَلَهُ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ.
  3. اللَّهُمَّ يَا مَنْ رَحْمَتِكَ وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ؛ أَشْمَلُهُم فِي رَحْمَتِكَ، واجعلهم مِمَّن يرتقون إلَى أَعْلَى الدَّرَجَاتِ فِي الْجَنَّةِ.
  4. اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ بجنّات النَّعِيم، وَاجْعَل اللَّهُمّ ملبسهم السُندس، ومسكنهم الْفِرْدَوْس.

اروع الأدعية للميت في يوم عرفة مستجابة

هناك الكثير من الأدعية الجميلة للميت والتي يتم تداولها بين الأشخاص، كما أن الدعاء للميت بمثابة صدقة ويحصل عليه بإذن الله، فيقوم المسلمون بتفريغ يوم عرفة من أجل الدعاء فيه فمنهم من يقوم بالدعاء للأموات والأقارب والأصدقاء ولنفسه، ومن أروع الأدعية للميت في يوم عرفة ما يلي:

  • اللَّهُمّ احشره مَعَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ والصّالحين وحسُن أُولائِك رفيقًا ، واسقهم مِنْ يَدِ حَبِيبَك ومُصطفاك شربةً هنيئةً مريئةً لَا يَظْمَأُ بَعْدَهَا أبدًا .
  • اللَّهُمّ بَشَرَة بِقَوْلِك : ” كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أسلفتم فِي الْأَيَّامِ الخالية” ، وَلَا تَحْرِمْنَا أَجْرَهُ ، وَلَا تفتنّا بَعْدَه ، وَاغْفِرْ لَنَا وَلَهُ وَلِعَامَّةِ الْمُسْلِمِينَ.

أدعية للميت في يوم عرفة

من أفضل الأعمال التي يقوم بها الإنسان المسلم هو الدعاء يوم عرفة لأنه يعد من أفضل الأيام في السنة كما أن الدعاء بشكل عام ينقل من خلالها الإنسان المسلم شعوره وحاجته، ومن اجمل الادعية للميت في يوم عرفة الآتي:

  1. اللهم أفسح له قبره مد بصره، وافرش قبره فراش الجنة
  2. اللهم ارحم أبي وانزله منازل الشهداء والصديقين والصالحين وحسن اولئك رفيقا.
  3. اللهم ارحم موتانا اللهم أنزله منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين.
  4. اللهم يا واسع النعم ويا مُزيل النقم ويا من رحمتك وسعت كل شيء؛ ارزُق أبي رحمتك التي وسعت كل شيء، وزوجه من الحور العين، وأبدله ياربنا خيرًا مما كان يُسعده في الدنيا.

وبهذا نكون قد توصلنا الى ختام مقالنا هذا، والذي ذكرنا فيه بعض الأدعية التي تقال في يوم عرفة للميت وذكرنا لكم دعاء للميت في يوم عرفة، اجمل الادعية للميت في يوم عرفة.

السابق
متى يكون يوم عرفة فضائله وخير الدعاء
التالي
كم عدد اولاد جيهان السادات

اترك تعليقاً