أدعية

افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب

افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب

افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب، مشاعر الحُب التي نحملها للحبيب سواءً كان أبًا أو أخًا أو زوجة أو صديق، هي من أعظم المشاعر البشرية النبيلة التي من الممكن أن يشعر بها الإنسان، فالمشاعر التي تربطنا بالأشخاص الذين نحبهم أقوى بكثير مِن الكَسر والتغيّر، وعندما نبحث عن دعاء للحبيب في ليلة القدر فنحنُ نَبحث عَن وسيلة نَجعل من خلالها مَن نُحب يشعر بالسعادة والراحة في حياته، ولا سبيل أنقى وأحلى مِن الدُعاء لَه بالتوفيق والسعادة، ومما يجدرُ الإشارة إليه إلى أن الأدعية في ليلة القدر تزداد ونختص بها مَن نُحب مِن الناس على هذه الأرض، ولهذا سوف نتعرف في هذه المقالة على افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب.

دعاء للحبيب في ليلة القدر

الحبيب هو الشخص الذي نستطيع أن نشعر بالأمان في ظِله، وفي ليلة القدر تكون كل أمنياتنا الطيبة مُتجهة إلى قلوب مَن نُحبهم فندعوا الله أن يبعد عنهم كل سوءٍ ويقرب إليهم كلّ خيرٍ فيه منفعة لهم في دنياهم وآخرتهم، وفيما يلي أفضل أدعية لهم:

  • اللَّهُمَّ إنْ كَانَتْ هَذِهِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ أَحْفَظ لِي حَبِيبِي وَأَمَانٌ قَلْبِي اللَّهُمَّ لَا تَكْتُبْ لَهُ حُزْنًا وَلَا مَرَضًا وَلَا هَمًّا .
  • اللَّهُمَّ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ أَسْعَدَه كَمَا يُسْعِدَنِي وَاحْفَظْه لِي هُوَ حَبِيبِي وَعَيْنِيٌّ الَّتِي أَرَى بِهَا حُلْوٌ الْحَيَاة.
  • اللَّهُمَّ في ليلة القدر احْفَظْ لِي رُوحًا احببتها ولاتذقني يَوْمًا دُونَهَا اللَّهُمَّ بَلِّغْ حَبِيبِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَهُوَ لايشكو هُمَا ولاتعبا.
افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب
افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب

دعاء للحبيب بالتوفيق في العمل

تمنّي التوفيق في العمل للحبيب مِن خلال الدعاء الذي نقوله في ليلة القدر وفي غيره مِن الليالي، يمنحنا شعور بالطمأنينة والصدق ويوسّع صدورنا تِجاه الناس ويحقق مبدأ التكاتف الاجتماعي الذي حثّنا الدين الإسلامي عليه، وفيما يلي دعاء للحبيب:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أُحِبُّهُ أَكْثَرَ مِنْ حُبِّي لِنَفْسِي اللَّهُمَّ ارزقه من واسع رزقك ووفقه في عمله يا رب.
  • يَارَبّ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ أَنَّه حَبِيبِي ومأمني وراحتي اللَّهُمَّ ارزقه من فضلك وابعد عنه كلّ سوء ووفقه فيما يعمل يا كريم.
  • اللَّهُمَّ إنِّي استودعتك قَلْبًا أَحَبَّه استودعتك إيَّاهُ فِي نَهَارِهِ و لَيْلَةً فِي نَوْمِهِ وصحوته اللهم فارزقه التوفيق في عمله ودنياه.

دعاء لحفظ الحبيب لي

أن يحفظ الله الحبيب يعني أن يبعد عنه كل مكروهٍ وكلّ حزنٍ وغَم، ونحنُ ندعو لمَن نُحب من أجل أن نجنبه فِتن الحياة وشرورها ولأن الله هو الوحيد القادر على تحقيق أمنياتنا تجاه الأشخاص الذين نحبهم في الحياة ونتمنى لهم الخير، وفيما يلي أجمل دعاء:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أُحِبُّهُ حُبّاً يَجْهَلُه هُو وَتَعَلُّمُه أَنْت يَارَبّ بِقَدْر حِبِّي لَه أَسْعَدَه وَاحْفَظْه لي وَلَا تُرِيَنِي فِيهِ بَأْسًا يُبْكِينِي.
  • اللَّهُمّ وَفْق بَيْنِي وَبَيْنَ حَبِيبِي وَاجْمَعْ بَيْنَنَا عَلَى خَيْرِ اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي قُرَّةَ عَيْنِ لَهُ وَاجْعَلْه قُرَّةَ عَيْنِ لِي.
  • يَارَبّ أَحْبَبْته فِيك يَارَبّ أَحْفَظُهُ عَنْ مَعَاصِيك واجْعَل عُمْرِهِ فِيمَا يُرْضِيك.

رسائل دعاء للحبيب بالسعادة

السعادة هي أنبل شعور من الممكن أن يشعر به الإنسان على هذه البسيطة، وفي حال كان الإنسانُ جيدًا فإنّ تمني السعادة للآخرين لن يفارقه، بل إنه سيكتب الرسائل للحبيب وسوف يدعو له في ليلة القدر وفي غيره من ليالي رمضان، وفيما يلي رسائل دعاء متميزة:

  • لحبيبي الغالي فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ، اللَّهم لا تحرمني منه وارزقه السعادة في كل طريق يسلكه.
  • يَارَبّ هُو حَبِيبِي ، اللَّهُمَّ لَا تَحْنِي لَه ظُهْرًا وَلَا تَعْظُمُ عَلَيْهِ آمِرًا ، يَارَبّ أَسْعَد قَلْبِه ، وَأَطِلْ عُمْرَهُ ، وَابْعُدْ عَنْهُ كُلُّ أَذًى.
  • رَبِّي أَحْفَظ لِي حَبِيبِي ف هُوَ أَجْمَلُ عَطَايَاكَ وَ كُلّ رِضَاي ، اللَّهُمَّ إنِّي استودعتك سعادته وحَيَاتِه و صِحَّتِه و عَافِيَتَه .
افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب
افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب

دعاء للحبيب براحة البال

الدعاء للحبيب هو دُعاء صادق تمامًا، وخارجٌ من القلب إلى القلب مباشرةً إذ إننا لن نقوم بالدعاء لشخص إلا إذا كُنا نحبه جدًا، والحبّ هو أسمى المشاعر الإنسانية التي تعبر بنا كبشر، ولهذا نخصّ الحبيب بالدعاء الممتلئ بالحُب والمشاعر النبيلة وفيما يلي دعاء براحة البال:

  • أَسْأَلُ اللَّهَ لَك رَاحَةٌ تَمْلَأ نَفْسِك و رِضَا يُغْمَر قَلْبِك و عملاً يُرْضِي رَبِّك و سَعَادَة تَعْلُو وَجْهَك.
  • رَبِّي أَحْفَظ لِي حَبِيبِي فَهُو أجمل عَطَايَاك وارزقه اللهم راحة البال طوال حياته.
  •  اللَّهُمّ استودعتك قَلْبِه حَيَاتِه وصِحَّتِه وعَافِيَتَه وراحة باله وبَدَنِه وَكُلُّ شَيْءٍ يَخُصُّه يَارَبّ أَحْفَظُهُ مِنْ كُلِّ سُوءٍ.

بوستات دعاء للحبيب

البوستات التي نكتبها كدعاء للحبيب عبر الفيسبوك وعبر تويتر وعبر غيرهم من مواقع التواصل الاجتماعي، هي مشاعر إنسانية حقيقية ننقلها عن طريق الكلمات إلى قلوب مَن نُحبهم ونتمنى لهم السعادة الأبدية في الدنيا والآخرة، وفيما أمثلة من هذه البوستات:

  • يَارَبّ حَبِيبِي اللَّهُمَّ لَا تَحْنِي لَه ظهرًا وَلَا تَعْظُمُ عَلَيْهِ أمرًا يَارَبّ أَسْعَد قَلْبِه وَأَطِلْ عُمْرَهُ وَابْعُدْ عَنْهُ كُلُّ أَذًى .
  • لِي حَبِيب غالِي رَبِّي أَسْعَدَه وأستجب لَهُ كُلُّ دُعَاءٍ اللَّهُمّ حَقَّقَ لَهُ كُلُّ مَا يَتَمَنَّاهُ ، وَاحْفَظْه وَابْعُدْ عَنْهُ كُلُّ مَا يُؤْذِي قَلْبِه .
  • افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب: اللَّهُمّ أَسْعَدَه سَعَادَةً لَا شَقَاء بَعْدَهَا أبدًا .
افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب
افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب

اخترنا لكم: دعاء اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي من رمضان

في نهاية هذه المقالة نكون قد تعرفنا على افضل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب، وقمنا بسرد أدعية للحبيب بالسعادة، وبالتوفيق في العمل، وبالحفظ مِن كل شر، وكذلك قمنا بسرد أمثلة من البوستات التي يمكن كتابتها عبر وسائل التواصل كدعاء للحبيب.

السابق
من هي صولا في مسلسل ابن أصول
التالي
كيف تصلي قيام الليل

اترك تعليقاً