أدعية

دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان، من اجمل ما ق يهديه المسلم لصديقة أو الأشخاص الذين يحبهم في الله هي الدعاء لهم ورفع اسمهم للسماء بين الدعوات فهذه أسمى درجات الحب وخير الأيام التي يمكن للمسلم أن يدعو فيها لأخيه المسلم في أيام العشر الأواخر التي وعد الله عباده فيها باستجابة الدعاء وهناك الكثير من الأدعية الجميلة التي يمكن ذكرها وتكرارها في هذه الأيام المباركة وفي مقالنا التالي سنذكر لكم دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان.

فضل العشر الأواخر من رمضان

أقبلت خير أيام في العام والتي تحمل بين طياتها خير ليالي وهي ليلة القدر التي يضاعف فيها الله الأجر عن ألف شهر وهي الايام التي تنزل فيها الملائكة للارص تحتفل بالمسلمين القائمين العابدين كما أن في هذه الأيام نزل القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يلقى هذا الكتاب معجزة المسلمين الخالدة ومنهج حياتهم السليم ووعد الله عباده في هذه الأيام استجابة دعائهم ومغفرة ذنوبهم لذلك علينا أن نكثر من الدعاء لأنفسنا وأحبتنا بخير الدنيا والآخرة.

دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان
دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء في العشر الاواخر من رمضان

خير الأيام التي يجب على المسلم أن يستغلها خير استغلال هي أيام العشر الأواخر التي خص الله فيها المسلمين بالكثير من الأجر وفتح لهم أبواب السماء استقبال دعواتهم لياً ونهاراً، ومن أكثر الدعوات التي يحبها الله يستجيبها هي الدعوة لصديقك واخيك المسلم في ظهر الغيب كما أن الأصدقاء بالله من المسلمين الذين وعدهم الله بأن يظلوا في ظله يوم لا ظل إلا ظله سبحانه لذلك علينا أن نحافظ على الصدقات التي تقربنا لله وندوا لاصدقائنا بالخير في الشهر الفضيل.

دعاء لصديقتي في العشر الاواخر

من أجمل الطرق التي يمكن ان يعبر في الصديق عن حبه لصديقه هي أن يترجم هذا الحب بدعاء يذكر فيه اسم اصديقه ويتنى له أجمل الأمنيات ومن الدعوات التي يمكن التي تدعو فيها لصديقتك في العشر الأواخر ما يلي :

  • اللَّهُمَّ لَا تَخْرُجُ صديقتي من الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ إلَّا وَقَدْ هَدِيَّتَهَا وَأَصْلَحْت لَهَا حَالِهَا وَقَوِيَت إيمَانُهَا وَثَبَت قَلَبَهَا عَلَى ذِكْرِك أَن الْعَزِيزُ الْكَرِيمُ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لصديقتي الْخَيْر حَيْثُمَا كَانَت وأنر لَهَا دربها واهديها إلَيْك وَجَعَلَهَا مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ الْمُقَرَّبِين.
  • رَبِّي إِنَّك رَزَقْتَنِي بِصَدِيقِه وَفِيه وخلوقة فَجَعَلَ فِي صداقتنا التَّقَرُّب أَلَك وَارْزُقْنِي واباها الْقُوَّة لِاتِّبَاع كُلُّ مَا تَأْمُرُه وَاجْتِنَاب كُلُّ مَا تبغضه.

دعاء لصديقتي في رمضان

هناك الكثير من الدعوات التي يمكن أن تعبري فيها عن حبك لصديقتك وأن تتمنى الخير لها ومن الجميل أيضاً أن تسألي صديقتك عما يتمناه قلبها في الدنيا والأخرة لتدعي لها له ومن الأدعية الجميلة للأصدقاء :

  • يَارَبّ أُرْزَق صديقتي أَجْمَل م تَتَمَنَّى وَاجْعَل لَنَا الْخَيْرَ فِيهِ وَ اُرْزُقْنَا الرِّضَا بِقَضَائِك وَالْعَافِيَة وَالْقُوَّة يَا قَوِيٌّ يَا عَزِيزُ.
  • رَبِّي أَنَّهَا الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ الَّتِي فِيهَا دُعَاءٌ لَا يَرِدُ فَاجْعَل لصديقتي نَصِيب وافراً مِن كَرَمِك وعطائك الَّذِي لَا يَنْتَهِي وَافْتَح لَهَا أَبْوَابُ مَنْ جَنَّتِكَ لَا تُغْلِقُ.
  • اللَّهُمّ قَرَّبَنِي مِن أصْدِقَاء الْخَيْر وَاجْعَل بَيْنَنَا الْمَوَدَّة وَالرَّحْمَة وَأَجْمَعْنَا عَلَى ذِكْرِك وعبادتك.
  • يَارَبّ مَع قُدُوم الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ اجْعَل صديقتي بِأَتَمّ صِحَّة وَعَافِيَة وَارْزُقْهُم النَّجَاح وَالتَّوْفِيق ويسعدها فِي حَيَاتِهَا الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَاجْعَلْنِي وَإِيَّاهُم مِنْ عِبَادِكَ الْمُقَرَّبِين .

دعاء لصديقتي بالتوفيق في رمضان

من منا لا يملك صديقاً أو اخ مسلم أو قريب يتمنى له الخير وينتظر العشر الأواخر ليدعو له وهذا من اجمل وأرق صور الحب والود التي قد يحملها الشخص لمن حوله ومن الادعية الجميلة بالتوفيق للأصدقاء ما يلي :

  • اللَّهُمّ وَفْق صديقتي فِي ذَاتِهَا وَعَلَّمَهَا وَعَمَلُهَا وَاجْعَل طَرِيقُهَا لِلْخَيْر سَهْلًا وأنر قَلْبُهَا بحبك يَا اللَّهُ.
  • يَارَبّ يَا كَرِيمُ يَا غَفُورُ اغْفِر لصديقتي ووفقها فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ واجمعني بِهَا عَلَى طَاعَتِكَ وعبادتك.
  • يَارَبّ أَحْبَبْت فِيك صديقتي فَلَا تَرَنِي فِيهَا شراً ووفقها لِمَا فِيهِ الصَّلَاحُ لِأَمْرِهَا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ.

في الختام نوجز اهم النقاط التي تحدثنا عنها فقد ذكرنا فضل العشر الأواخر من رمضان و فضل الدعاء في العشر الاواخر من رمضان ودعاء لصديقتي في العشر الاواخر و دعاء لصديقتي في رمضان ودعاء لصديقتي بالتوفيق في رمضان.

السابق
متى تاسس حزب الشعب الجزائري ومن مؤسسه
التالي
من هو مصور بائعة الخضار

اترك تعليقاً