أدعية

دعاء لاولادي وزوجي واهلي في يوم عرفة

دعاء لاولادي وزوجي واهلي في يوم عرفة، الدعاء في يوم عرفة له الفضل الكبير الذي يحصد المُسلم خلاله الأجر الكبير في الحياة والإهتمام المُتواصل الذي يسعى بتحقيق الأمنيات والدعوات الكبيرة لها، أيضًا يُساهم هذا في تحديد الثقة الكبيرة التي يحصل المُسلم عليها، الدعاء له أهميّة كبيرة في الحياة والتي تُمكن المُسلم وتقربه من الله تعالى وهو الصلة التي يُمكن للعبد التحدث بها مع الله عز وجل، يُمكن لنا في هذا اليوم العمل بشكل مُتواصل ونهدي الدعاء للأحبّة وخصوصًا العائلة التي تنتظر منا الخير الكبير والدعاء لهم في مثل هذه الأيام، يُذكر أن يوم عرفة من الأيام العظيمة التي تشهد الخير والثقة الكبيرة في الدعاء ما بين العبد وربه.

يحمل هذا اليوم الفضل العظيم والمغفرة الكبيرة عن الذنوب والمعاصي التي اقترفها الإنسان في حياته بعد أن وضحت السنة النبويّة الشريفة لنا أن صيام هذا اليوم يُكفر من الذنوب والخطايا التي ارتكبها الإنسان لعامين عام ما قبل وعام ما بعد، وسنقدم لك دعاء لاولادي وزوجي واهلي في يوم عرفة.

أهمية الدعاء في يوم عرفة

يُعد هذه من الأيام التي يشهد المُسلم فيها الخير الكبير سواء الحجاج وغير الحجاج، وحيثُ يقف الحجيج ما بين يدى الله بالثياب البيضاء في مشهد رائع وكبير يُمكن أن يتذكر المُسلون فيه يوم الحشر، وحيثُ يحظى هذا اليوم بالأهميّة البالغة، كون أن الدعاء فيه من الفضائل الكبير التي تتناسب مع الموقف الذي يمر به المُسلم، يتطلب الدعاء في هذا اليوم الإخلاص وكذلك الصدق الكبير في الطلب مع الله من أجل تحقيق الاستجابة للطلب الذي قدّمه الشخص لله تعالى، لعظم الفضل الذي حمله هذا اليوم بالدعاء فقد أوصى النبي عليه السلام من أجل الدعاء بهذا اليوم الذي نص فيه الخير الكبير وحيثُ بين أن أفضل الدعاء أن يُردد المُسلم ” لا إله إلا الله وحده لا شريط له، له المُلك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

دعاء للزوج في يوم عرفة

الزوج له المقام الكبير في الحياة خصوصًا في حياة المرأة كونها هو المُعيل الوحيد لها، يجب في مثل هذا اليوم أن تسعى من أجل تقديم الدعاء له بالسعادة والرزق في الحياة، وهُناك العديد من الأدعيّة التي يُمكن للزوجة أن تتداولها على التواصل الاجتماعي او تعمل على ارسالها للزوج عن طريق الرسالة النصيّة، ومن أجمل الأدعيّة للزوج في يوم عرفة هي:

  • اللَّهُمُّ اني أَسَتُودِعُكَ زَوْجِيٌّ وَأَهْلِيٌّ فِي هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ أَنْ تَغْفِرَ لهم وَتَرَحُّمَهُمْ بِرَحْمَتِكَ الَّتِي وَسَعَتْ كُلُّ شَيٍّ.
  • يَارَبِّ أَلِهُمْ زَوْجِيُّ الْجَنَّةِ واجعله مَعَ الابرار السَّامِعِينَ الطَّائِعِينَ لَكَ يَا اللهِ.
  • اللَّهُمُّ انَّ لَامَسَهُمِ الضَّرُّ أَنْتَ الشافي لهم وَرَحْمَتَكَ الَّذِي وَسَعَتْ كُلُّ شَيِّ الرحمهم يَا اللهِ.
  • اللَّهُمُّ لَا تُفْجِعِنَّي بِفَقْدِ زَوْجِيِّ بَرَكَةِ هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ يَوْمَ عُرْفَةٍ.
  • اللَّهُمُّ بَاسِمِكَ الْحَقِّ اِحْفَظْ زَوْجِيَّ مَنْ كُلُّ مَكْرُوهُ يَا رُبَّ.
  • يَارَبِّ اِكْفِي زَوْجِيَّ بِالْخَيْرِ الْكَبِيرِ وَالْوَفِيرِ فِي الْحَيَاةِ وَلَا تَجْعَلْ لَهُ حَاجَةُ عِنْدَ أحَدٍ.
  • أَجْبَرَ يَا اللهِ بِبَرَكَةِ يَوْمِ عُرْفِهِ قَلْبَ زَوْجَيْ وأ، تَضُعْ لَهُ الرَّفْعَةُ وَالتَّقَدُّمُ فِي حَيَاتِهِ.
  • اللَّهُمُّ اِجْعَلْ زَوْجِيٌّ فِي يَوْمِ عُرْفِهِ مِنَ الْمُتَوَاضِعِينَ بِالرَّحْمَةِ وَطَيِّبِ الْمَغْفِرَةِ يَا اللهِ، وَانٍ تَقَرُّبٍ لَكَ بِسُؤَالٍ أَعَنْهُ يَا اللهِ.
  • فِي يَوْمِ عُرْفَةِ يَا رُبَّ اِدْفَعْ عَنْ زَوْجِيِّ الْبَلَاءِ وَالْمِحَنِ يَا سَمِيعَ الدُّعَاءِ.
  • اِفْتَحْ يَارَبِّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ أَبَوَّابَ الرِّزْقِ الْوَفِيرِ فِي الْحَيَاةِ لِزَوْجِيٍّ وَأَهْلِيٍّ وَأَحِبَّتِي يَا اللهِ.
  • اللَّهُمُّ أَنْتَ الْأَوَّلُ وَالْأُخَرُ وَلَيْسَ قِبَلُكَ شَيَّ اِغْفِرْ لِزَوْجِيِّ وارحمه بِرَحْمَتِكَ اِنْكِ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • اللَّهُمُّ فِي يَوْمِ عُرْفَةِ نُورِ طَرِيقِ زَوْجِيِّ بِالْمَحَبَّةِ وَالْوَفَاءِ الْكَبِيرِ وَاِحْفَظْ لِي عَائِلَتُي يَا اللهِ.

دعاء للأولاد في يوم عرفة

الدعاء من أعظم العبادات التي يحصد المُسلم عظيم الأجور من الله تعالى فيها خصوصًا أنها ليس ما بينها وبين الله حجاب، يُعد أيضًا من أعظم الاعمال التي يُكفر بها الشخص الذنوب التي يرتكبها في الحياة، وتحمل الثقل في حياة المُسلم ولابد من تكفيرها باللجوء إلى الله وطلب الرحمة والمغفرة الكبيرة منه عزوجل الذي لا يُخيب أيّ يد رُفعت له، أيضًا هُناك العديد من الأدعيّة في يوم عرفة والتي يُستوجب على المُسلم أن يتضرع لها لله تعالى بهذا اليوم، ودعاء يوم عرفة للأولاد هو:

  • فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ إلَهِيٍّ إنْي أَسَتُودِعُكَ أَبْنَائِيُّ قَطْعَةً مِنْ قَلْبِيٍّ، فِي مَكَانِ غَابَتْ عَنْهُمْ عَيْنِيٌّ، وَلَمْ عَيْنَكَ لَمْ تَغِبْ، فَاِحْفَظْهُمْ حِفْظًا يَلِيق بِعَظْمَتِكَ.
  • نَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ أَنَّ تَبَارُكَ لِي فِي أَوْلَاَدِيٍّ وَوَفْقِهِمْ لِطَاعَتِكَ وَاُرْزُقْنِي بُرْهُمْ، اللَّهُمَّ يَا مُعَلِّمِ مُوسًى وَآدَمِ عِلْمِهِمْ وَيَا مُفْهِمِ سَلِيمَانِ فَهَمُّهُمْ.
  • اللَّهُمُّ فِي هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ الْمُبَارَكِ عِلْمَ أَوْلَاَدِي مَا جَهِلُوا، وَذَكَّرَهُمْ مَا نَسُوا وَاِفْتَحْ عَلَيْهُمْ مِنْ بَرَكَاتِ السَّمَاءِ وَالْأرْضِ إِنَّكَ سَمِيعُ مُجِيبُ الدَّعْوَاتِ.
  • اللَّهُمُّ اِجْعَلْ أَبْنَائِيَّ هُدَاةَ مُهْتَدِينَ غَيْرَ ضَالِّينَ وَلَا مُضِلِّينَ، اللَّهُمَّ جَنْبَهُمِ الْفَوَاحِشَ وَالْمِحَنَ وَالزَّلَازِلَ وَالْفِتَنَ مَا ظُهْرٍ مِنْهَا وَمَا بَطْنٍ، رَبَّنَا تَقَبُّلُ مَنًّا اِنْكِ
  • اُنْتُ اسميع الْعَلِيمَ فِي هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ يَوْمَ عُرْفَةٍ.
  • اللَّهُمُّ سُلَّمِ أَوْلَاَدِي فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ مِنَ الْعِلَلِ والآفات، اللَّهُمَّ سُلَّمِهِمْ مِنْ شَرِّ الأشرار آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافِ النَّهَارِ وَاِهْدِهُمْ لَمَّا تُحِبُّهُ وَاِغْفِرْ لهم يَا غَفَّارَ.
  • اللَّهُمُّ لَا تُزِغْ قَلُوبَهُمْ بَعْدَ إِذْ هَدِيَّتِهِمْ وَهَبَّ لهم مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لهم مِنْ أَمْرِهِمْ رَشَدًا.
  • يَارَبِّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ أَمْدُدْ فِي أَعْمَارِ أَوْلَاَدِيِّ بِالصِّحَّةِ وَالْعَافِيَةِ فِي طَاعَتِكَ وَرِضَاِكَ.
  • اللَّهُمُّ نُزَهِ قُلُوبٍ أَبِنَائِيٌّ عَنِ التَّعَلُّقِ بِمَنْ هُمْ دُونَكَ وَمَا هُوَ دُونَكَ واجعلهم مِمَّنْ تُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَكَ، فِي هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ الْمُبَارَكِ يَارَبِّ الْعَالَمَيْنِ.
  • فِي يَوْمِ عُرْفَةِ اللَّهُمِّ اُرْزُقْهُمْ حَبَّكَ وَحَبَّ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ وَحُبٌّ كُلَّ مَنْ يُحِبُّكَ وَحُبٌّ كُلَّ عَمَلٍ يَقْرَبُهُمْ إِلَى حُبِّكَ.
  • اللَّهُمُّ اِجْعَلْ أَوْلَاَدِيٌّ مِمَّنْ تَوَاضُعٍ لَكَ فَرَفَعَتْهُ، وَاِسْتَكَانَ لَهِيبَتُكَ فَأَحْبَبْتُهُ، وَتَقَرُّبٌ إِلَيْكَ فَقَرِبَتْهُ وَسَأَلَكَ فَأَجَبْتُهُ، فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ.
  • اللَّهُمُّ اِهْدِهُمْ لَمَّا تُحِبُّهُ يَا غَفَّارُ، اللَّهُمَّ اِفْتَحْ لهم أَبَوَّابَ رِزْقِكَ الْحَلَالَ مِنْ وَاسِعِ فَضْلِكَ، وَاِكْفِهُمْ بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأغَنِّهِمْ بِفَضْلِكَ عُمِّنَّ سِوَاكَ.
  • اللَّهُمُّ جَنْبَهُمْ رُفَقَاءَ السُّوءِ، اللَّهُمَّ عَافِهُمْ فِي أبدَانِهِمْ وَأسْمَاعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ وَجَوَارِحِهِمْ، اللَّهُمَّ آتٍ نُفُوسِهِمْ تَقْوَاَهَا وَزُكَّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا.

أدعية مستجابة في يوم عرفة لأولادي وزوجي

الكثير من الأدعيّة التي تحمل في طياتها الأمنيات والأحلام التي يتمنى الزوجة دومًا من أجل تحقيقها لأبنائها وكذلك زوجها بشكل، يوم عرفة الأيام التي يُستجاب الدعاء فيها وله أهميّة كبيرة وفضل عظيم عند الله تعالى، ويجب على الشخص التضرع لله بأ، يُردد الدعاء الواجب لهم، ومن أفضل الأدعيّة المُستجابة للاولاد والزوج في يوم عرفة هي:

  • اللَّهُمُّ اُرْزُقْ زَوْجِيَّ وَأَوْلَاَدِيَّ فِي هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَكِ رِزْقًا لَمْ يَتَوَقَّعُوهُ، وَخَيْرًا لَمْ يُفَكِّرُوا بِهِ، رُبَّ وَفْقِهِمْ وَسُخْرِ لهم كُلَّ مَا يُرِيدُونَ،.
  • اللَّهُمَّ وَأَرُحْ بِالْهَمِّ وَقَلْبِهِمْ وَأَسْعُدِهِمْ وَاُعْفُ عَنْهُمْ، وَاِرْضَ عَنْهُمْ وَهَبَّ لهم مَا يَتَمَنَّوْنَ وَمَا يُرِيدُونَ، اللَّهُمَّ تبّقل مَنَّا الدُّعَاءِ يَا أَرَحِمَ الرَّاحِمِينَ.
  • يَارَبِّ نَسْأَلُكَ فِي هَذَا الْيَوْمِ أَنَّ تَرَحُّمَهُمْ وَتَغْفِرُ لهم يَا اللهِ.
  • اللَّهُمُّ إنْي أَحَبَّ زَوْجِيٌّ وَأَوْلَاَدُي حُبًّا يَجْهَلُونَهُ هُمْ وَتَعْلَمُهُ أَنْتَ، يَا رُبَّ بِقَدْرِ حُبِّيِّ لهم وَفْقَهُمْ وَيُسْرَ أَمْرِهِمْ، وَأَسْعَدَهُمْ وَحَقَّقَ أَمْنِيَاتُهُمْ وَاِحْفَظْهُمْ، وَلَا تَرَيِنَّي فِيهُمْ بَأسًا يَبْكِينِي، فِي هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ يَوْمَ عُرْفَةٍ.
  • بِيَوْمِ عُرْفَةِ اللَّهُمِّ وَاِحْفَظْهُمْ زَوْجِيٌّ وَأَبْنَائِيٌّ مِنْ كُلِّ سُوءٍ، وَأَسْعَدَهُمْ مُتَعَاقِبُ الشُّرُوقِ وَالْغُرُوبِ.
  • اللَّهُمُّ يَا فَاتِحِ الْأَبْوَابِ، وَمَنْزِلَ الْكِتَابِ، وَجَامِعَ الْأَحْبَابِ، يَا اللهِ اُرْزُقْ أَوْلَاَدِيَّ وَزَوْجِيَّ رِزْقًا كَالْْأَمْطَارِ حِينَ تُصِبْ، وَاِجْمَعْهُمْ بِكُلِّ مَنْ يُحِبُّونَ.
  • اللَّهُمُّ فِي يَوْمِ عُرْفَةِ هُونٍ عَلَى زَوْجِيٍّ كُلُّ صَعْبُ، وَاُرْزُقْهُمْ عَمَّرَا مَدِيدَا، وَاِجْعَلْ لهم مِنْ كُلِّ هُمْ فَرَجَا، وَمِنْ كُلِّ ضَيِّقِ مُخْرِجًا، اللَّهُمَّ يَا عَزِيزِ يَا جُبَّارٍ.
  • اللَّهُمُّ أَبْعَدُ عَنْ زَوْجِيٍّ وَأَوْلَاَدِيٍّ كُلَّ شَيْءِ يؤذيهم، وَلَا تُحْوِجْهُمْ لِطَبِيبِ يُدَاوِيهُمْ، بَرَكَةَ هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ يَا اللهِ.
  • بِيَوْمِ عُرْفَةِ اللَّهُمِّ اُسْتُرْ زَوْجِيَّ وَأَوْلَاَدَي عَلَى وَجْهِ الْأرْضِ، وارحمهم فِي بَطْنِ الْأرْضِ، وَاِغْفِرْ لهم فِي يَوْمِ الْعَرْضِ عَلَيْكَ، اللَّهُمَّ أَعْطِهُمْ مَا يَتَمَنَّوْنَ وَتُحِبُّهُ لهم وَتَرْضَاهُ.
  • اللَّهُمُّ فِي يَوْمِ عُرْفَةِ سُلَّمِهِمْ مِنَ الْعِلَلِ والآفات وَالْأَوْبِئَةَ، اللَّهُمَّ سُلَّمِهِمْ مِنْ شَرِّ الأشرار آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافِ النَّهَارِ، وَاِغْفِرْ لهم يَا غَفَّارَ.
  • فِي يَوْمِ عُرْفَةِ اللَّهُمِّ رَبِّنَا آتهم فِي الدُّنْيَا حُسْنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِّهُمْ عَذَابَ النَّارِ وَأَدْخَلَهُمِ الْجَنَّةُ يَاللَّهً.
  • اللَّهُمُّ أَوَزَّعَنِي أَنْ أَشْكُرَ نَعَمَتَكَ الَّتِي أَنَعِمَتْ عَلِيٌّ وَعَلَى وَالِدِيٍّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلَحَ لِي فِي ذَرِّيَّتِي، إنْي تَبِتْ إِلَيْكَ وإِنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ،
  • اللَّهُمَّ أَعِذْنِي وَذَرَّيْتِي مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ الْيَوْمُ الْفَضِيلُ الْمُبَارَكُ.

دعاء لأهلي مستجاب في يوم عرفة

نعمة الاهل والأسرة في الحياة عظيمة ولابد من الدعاء لهم بالخير والجزاء على الاحسان في التربية الصالحة الذي يتنعم بها الشخص في الحياة، أيضًا لابد من المواصلة بهذا اليوم الفضيل والمُبارك بالدعاء لهم بالخير والصلاح في الدنيا والآخرة، وأن يجزيهم الله عظيم الثواب والأجور على الخير الذي قدموه لنا في الحياة، ومن أفضل الدعاء للأهل في يوم عرفة هو:

  • يَارَبِّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ انَّ عَائِلَتَي هِي مَنْ أَجْمَلُ هَدَايَاِكَ، وَمِنْ أغْلَى مارزقتني، أَسَالِكٌ أَنَّ تَحَفُّظَهُمْ بِرِعَايَتِكَ يَا اللهِ.
  • فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ نَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ ياربي وَرُبَّ كُلِّ شَيْءٍ وَمَلِيكِهِ، إنْي أَدْعُوكَ بِاِسْمِكَ الْوَاحِدِ الْأحَدَ الْفَرِدَ الصَّمَدَ، أَنَّ تَمَنُّنَ عَلِّي بِصُلَاَّحِ أَحْوَالِ أهْلِي وَذَرِّيَّتِي.
  • يَارَبِّ حَبَّبَ إلْي عَائِلَتِي الْإيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قَلُوبِهِمْ، وَكَرَّهُ إِلَيْهِمِ الْكَفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، واجعلهم مِنَ الرَّاشِدِينَ، بِبَرَكَةِ هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ.
  • اللَّهُمُّ عَافِهُمْ فِي أبدَانِهِمْ وَأسْمَاعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ وَجَوَارِحِهِمْ، واجعلهم مِنَ المعافين مِنَ الْبَلَاءِ بِرَحْمَتِكَ، يَا اللهِ.
  • فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ أَسَتُودِعُكَ ذَرِّيَّتُي وَأَهْلِيُّ يَا مِنْ لَا تُضَيِّعْ عِنْدَهُ الْوَدَائِعَ، فَاِحْفَظْهُمْ وَعَافِهُمْ مِنْ كُلِّ آفَةٍ وَعَاهَةٍ، وَمِنْ سُوءِ الْأسْقَامِ وَالْأَمْرَاضِ.
  • اللَّهُمُّ اِحْفَظْ عَائِلَتَي مِنْ كُلِّ شَرِّ طَوَارِقِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَمِنْ شَرٍّ عَيْنَ كُلُّ حَاسِدُ، وَغُلٌّ كُلُّ حَاقِدُ، وَمِنْ أَصْدِقَاءِ السُّوءِ يَارَبِّ.
  • اللَّهُمُّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ هَبَّ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذَرِّيَّاتِنَا قَرَّةً أَعَيْنَ واجعلنا للمتقين إمَامًا.
  • نَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ أَنْ تُهَيِّئَ فِي أَمْرِنَا الصَّوَابَ، وَيُسْرٌ لَنَا فِي كُلَّ مَسْأَلَةِ جَوَابٍ، وَنَجِّنَا مِنْ كُلِّ أَلْوَانِ الْعَذَابِ بِفَضْلِ يَوْمِ عُرْفَةِ يَا اللهِ.
  • نَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ أَنَّ تُبَضْ وُجُوهُنَا يَوْمَ يَشْتَدُّ الْحِسَابُ، وَزَيَّنَ مَجْلِسُنَا بِخَيْرِ الْأَصْحَابِ، وَاِجْعَلْ دعَائِنَا دُعَاءَ مُسْتَجَابَ.
  • بِرَحْمَتِكَ اللَّهُمَّ اُرْزُقْهُمْ حُسْنَ الْخُلُقِ، اللَّهُمَّ أَلَنْ جَانِبَهُمْ وَأَلِنْ طِبَاعَهُمْ، رُبَّ آتٍ كِلَا مِنْهُمْ مايتمناه ومايشتهيه مِمَّا تُحِبُّهُ وَتَرْضَاهُ، رَبَّنَا تَقَبُّلُ مَنًّا فِي هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ.
  • اللَّهُمُّ إِنَا نَسْأَلُكَ الرَّحْمَةَ وَالْمَغْفِرَةَ فِي الدِّينَا وَالْآخِرَةِ ياالله.
  • فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ نَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ أَنْ تُوَزِّعِنَّي أَنْ أَشْكُرَ نَعَمَتَكَ الَّتِي أَنَعِمَتْ عَلِيٌّ وَعَلَى وَالِدِيٍّ، وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ، وَأَصْلَحَ لِي فِي ذَرِّيَّتِي يَا أَرَحِمَ الرَّاحِمِينَ.

دعاء يوم عرفة لزوجي وبناتي

الكثير من الزوجات تحرص في هذا اليوم بالتقرب لله تعالى وتوجيه الدعاء الخالص للأحبّة والأهل وكذلك الزوج والأولاد وبناتها، يأتي هذا من باب الحرص الشديد عليهم وأن يُحقق الله لهم كافة الأحلام والأهداف التي يسعى المُسلم لتحقيقها بشكل عام، لاسيما وأن يوم عرفة من الأيام العظيمة التي تحمل الأجور الكبير في الحياة، وسنقدم لكم دعاء يوم عرفة لزوجي وبناتي ويُمكن أن يتم تداوله على صفحات السوشيال ميديا وكذلك ارساله عبر الرسالة النصيّة، ومن أجمل الدعاء هو:

  • اللَّهُمُّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ اِحْفَظْ لِي زَوْجِيُّ أَوْلَاَدِي وَوَفْقِهِمْ لِطَاعَتِكَ، وَبَارَكَ لِي فِيهُمْ.
  • نَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ أَنْ تَجْعَلَ أَوْلَاَدِيٌّ وَزَوْجِيُّ هُدَاةً مُهْتَدِينَ غَيْرَ ضَالِّينَ وَلَا مُضِلِّينَ، اللَّهُمَّ حَبَبٍ إِلَيْهِمِ الْإيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قَلُوبِهِمْ يَاللَّهً.
  • أَسَالِكُ اللَّهُمِّ أَنَّ تَفَتُّحَ عَلَى زَوْجِيٍّ وَأَبْنَائِيِّ فُتُوحِ الْعَارِفِينَ، وَأَنَّ تَعَلُّمَهُمْ مَا جَهِلُوا، وَذَكَّرَهُمْ مَا نَسُوا، وَاِفْتَحْ عَلَيْهُمْ مِنْ بَرَكَاتِ السَّمَاءِ والارض إِنَّك سميع الْعَلِيمَ.
  • فِي هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَكِ أَسَأَلَكَ اللَّهُمُّ أَنَّ تَعَلُّمَ أَوْلَاَدِي وَزُجِّيِّ الْعِلْمِ الصَّالِحِ وَالْعَمَلِ الصَّالِحِ فِي الْحَيَاةِ.
  • فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ يَارَبِّ أَرَزَقَهُمِ الْقُوَّةُ فِي الْحِفْظِ، وَسُرْعَةَ الْفَهْمِ، وَصَفَاءَ الذِّهْنِ، اللَّهُمَّ اجعلهم هُدَاةً مُهْتَدِينَ، اللَّهُمَّ تَقَبُّلِ مَنًّا اِنْكِ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.
  • اللَّهُمُّ هَبَّ لِزَوْجِيٍّ وَأَوْلَاَدِي الرَّحَمَةِ وَالْمَغْفِرَةِ مِنَ الذُّنُوبِ الَّتِي اِقْتَرَفُوهَا فِي الْحَيَاةِ.
  • اللَّهُمُّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ أَسَأَلَكَ أَنْ تَهُبَّ لهم الرَّحْمَةَ وَأَنَّ تجعلهم قَرَّةً أَعَيْنَ وَمِنِ المُتقين فِي الْحَيَاةِ يَا أَرَحِمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمُّ اِجْعَلِ اولادي وَزَجِّي حِفْظَةً لِكِتَابِكَ، وَدُعَاةً وَمُجَاهِدَيْنِ فِي سَبِيلِكَ، وَمُبَلِّغِينَ عَنْ رَسُولِكَ مُحَمَّدٍ عَلَيْهِ السُّلَّامَ.
  • اللَّهُمُّ أَسَأَلَكَ أَنْ تَجْعَلَ زَوْجِيٌّ وَأَوْلَاَدِيٌّ مِنَ الذَّاكِرِينَ وَالْمَذْكُورِينَ، وَعَلَّقَ قَلُوبُهُمْ بِطَاعَتِكَ، واجعلهم مِنْ أَوْجُهٍ مِنْ تَوَجُّهِ الِيِّكَ وَأَحَبَّكَ.
  • اللَّهُمُّ اِفْتَحْ عَلَى زوجهي وَأَوْلَاَدِيٌّ وَبنَاتِيُّ فُتُوحِ الْعَارِفِينَ، وَاُرْزُقْهُمِ الْحُكْمَةِ وَالْعِلْمِ النَّافِعِ، وَزَيَّنَ أخْلَاقُهُمْ بِالْحُلْمِ، وَأُكَرِّمُهُمْ بِالتَّقْوَى، وَجَمَلَهُمْ بِالْعَافِيَةِ.

أجمل دعاء لزوجي وأولادي في يوم عرفة

الكثير من الأدعيّة التي يجب على المُسلم في هذا اليوم أن يغتنمها الذكر المُتواصل وأنّ يُرددها بعد كل صلاة للأهل وخصوصًا الزوج والأولاد، وحيثُ تحرص المرأة الصالحة بالدعاء لهم بالخير والمغفرة من الذنوب والخطايا التي ارتكبوها في الحياة، وهُناك العديد من الأدعيّة التي يجب علينا أن نُرددها في مثل هذ اليوم ومن أجمل دعاء لزوجي وأولادي في يوم عرفة هو:

  • اللَّهُمُّ فَرَحٍ بِأَبْنَائِيٍّ وَزَوْجِيِّ نَبِيِّكَ الْمُخْتَارِ، وَأَهْدِهُمْ لَمَّا تُحِبُّهُ وَتَرْضَاهُ، واجعلهم مِمَّنْ تَوَاضُعٍ لَكَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • الِلْهَمِّ إنْي أَسَأَلَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقِرَانُ الْعَظِيمُ رَبِيعَ قَلُوبِهِمْ، وَشِفَاءً لِصُدُورِهِمْ، وَنُورًا لِأَبْصَارِهِمْ، بَرَكَةَ يَوْمِ عُرْفَةٍ تُقَبِّلُ مَنَّا يَا اللهِ.
  • اللَّهُمُّ هَبَّ لِأَوْلَاَدٍ وَأَزْوَاجِ الْمُسْلِمِينَ مِثْلُ مَا سَألَتِكَ لِأَوْلَاَدِيٍّ وَزُجِّيِّ يَا ذَا الْجَلَاَلِ وَالْإكْرَامِ.
  • أَسَأَلَكَ اللَّهُمُّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ أسْمَائِك الْحُسْنَى يَا حَيَّ يَا قَيُّومٍ، أَنَّ تَبَارُكَ لِي فِي أَبْنَائِيٍّ وَذَرِّيَّتِي وَزَوْجِيٍّ، وَلَا تَضُرْهُمْ وَأَنَّ تَوَفُّقَهُمْ لِطَاعَتِكَ، وَأَنْ تَرْزُقَنِي بَرُّهُمْ ياالله.
  • اللَّهُمُّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ أَسَأَلَكَ أَنْ تُعْطِنَّي جَمِيعَ ذَلِكَ بِتَوْفِيقِكَ وَرَحْمَتِكَ، وَأَعْطِ جَمِيعِ الْمُسْلِمِينَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ الرِّزْقَ وَالرَّحْمَةَ وَالْمَغْفِرَةَ فِي بِالذُّنُوبِ وَالْخَطَايَا يَا اللهِ.
  • اللَّهُمُّ أَنِّيُّ أَسَأَلَكَ أَنْ تَغْفِرَ لِزَوْجِيٍّ وَلِأَوْلَاَدِيٍّ، عَاجِلَ الدُّنْيَا وَآجِلِ الْآخِرَةِ، إِنَّكَ قريبٌ مُجِيبٌ سَمِيعَ الدُّعَاءِ، وَإِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.
  • فِي يَوْمِ عُرْفَةِ اللَّهُمِّ أَنَظَرَهُمْ بِعَيْنَكَ، وَتَوَلَّهُمْ بِعَوْنِكَ، وَأَحْرِسُهُمْ بِعَفْوِكَ وَمِنْكَ، وَاِسْقِهُمْ مِنْ شَرَابِ مَحَبَّتِكَ.
  • اللَّهُمُّ بِبَرَكَةِ هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ أَسَأَلَكَ أَنَّ تَحَقُّقَ الْمَغْفِرَةِ لِي وَلِأَبْنَائِيٍّ وَزَوْجِيٍّ وَأَهْلِيِّ يَا اللهِ.
  • بَرَكَةُ هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ أَسَأَلَكَ اللَّهُمُّ أَنَّ تجعلهم فِي حِفْظِكَ وَكَنَفِكَ وَأمَانِكَ وَجِوَارِكَ وَعِيَاذِكَ وَحِزْبِكَ وَحِرْزِكَ وَلُطْفِكَ وَسِتْرِكَ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ، وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخذٌ بِنَاصِيَتِهِ.
  • اللهم أسألك بكل اسم هو لك أن تحفظ زوجي وأولادي من كل شر ومكره في الدنيا يا الله.

دعاء الحفظ من كل شر للابناء والزوج في يوم عرفة

يوم عرفة من الأيام المشهودة عند الله تعالى والتي يجب المُسلم أن يغتنمها بعظيم الأجور والثواب الكبير الذي يحصل عليه، أيضًا لهذا اليوم أهميّة كبيرة في نفوس المُسلمين كونه من الأيام التي يُقبل الدعاء بها، وحيثُ يبحث عدد كبير من المُسلمين عن الأدعيّة وخصوصًا الزوجة الصالحة التي تبحث عن الدعاء لزوجها وأولادها وتسأل الله الحفظ لهم من كل شر ومكروه في الحياة، ودعاء الحفظ من كل شر للأبناء والزوج في يوم عرفة هو:

  • اللَّهُمُّ اِحْفَظْ أَوْلَاَدَ وَزَوْجِيَّ وَعَافِهُمْ مِنْ جَمِيعِ بلَائِك، وَفَّقَهُمْ لَمَّا يُرْضِيكَ، وَبَاعَدَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ جَمِيعِ مَعَاصِيِكَ، وَنُورَ أَبْصَارِهِمْ وَبَصَائِرِهِمِ اللَّهُمَّ آمِينَ فِي هَذَا الْيَوْمِ الْفَضِيلِ.
  • أَسَأَلَكَ اللَّهُمُّ أَنَّ تَحَفُّظَ أَوْلَاَدِي وَزَوْجِيٍّ وَأَنَّ تَمَنٍّ عَلَيْهُمْ فِي الرِّزْقِ الْحَلَالَ، المعوذين مِنَ الذُّلِّ إِلَّا لَكَ، والمُجارين مِنَ الظُّلْمِ بِعَدْلِكَ، والمعافين مِنَ الْبَلَاءِ بِرَحْمَتِكَ.
  • فِي يَوْمِ عُرْفَةِ اللَّهُمِّ اِمْنِنَّ عَلَيْهُمْ بِكُلِّ مَا يُصْلِحُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاِحْفَظْهُمْ بِحِفْظِكَ يَا اللهِ.
  • أَسَأَلَكَ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ أَنَّ تَفَجُّرَ يَنَابِيعِ الْحُكْمَةِ مِنْ قَلُوبِهِمْ، وَأَجْرِهَا عَلَى أَلْسَنَتِهِمْ وَأَنَّ تَحَفُّظَهُمْ فِي رِعَايَتِكَ يَا اللهِ.
  • اللَّهُمُّ أَبْعَدُ أَوْلَاَدِي وَذَرِّيَّتِي عَنِ الْفَاحِشَةِ مَا ظُهْرٍ مِنْهَا وَمَا بَطْنٍ، وَأَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ أَنَّ تجعلهم مِنَ الشَّاكِرِينَ لِنَعُمُّكَ، وَأَتِمُّهَا عَلَيْهُمْ يَا أَرَحِمَ الرَّاحِمِينَ.
  • فِي يَوْمِ عُرْفَةِ اللَّهُمِّ سُلَّمِهِمْ مِنْ شَرِّ الأشرار آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافِ النَّهَارِ، وأهدِهِم لَمَّا تُحِبُّهُ مِنْهُمْ.
  • يَارَبِّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ مُنَّ عَلِيٌّ بِبَقَاءِ أَوْلَاَدِي، وَبِإِصْلَاحِهِمْ لِي، وَبِإمْتَاعِيٍّ بِهُمْ، وَأَمْدُدْ فِي أَعْمَارِهِمْ مَعَ الصِّحَّةِ وَالْعَافِيَةِ.
  • نَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ عُرْفَةٍ أَنَّ تجعلهم مِمَّنْ تَوَاضُعٍ لَكَ فَرَفَعَتْهُ، وَاِسْتَكَانَ لَهِيبَتُكَ فَأَحْبَبْتُهُ يَاللَّهً.
  • رَبِّنَا وَاُرْزُقْهُمِ الْمُعَلِّمَ الصَّالِحَ الَّذِي يُعَلِّمُهُمِ الصُّلَاَّحُ فِي الدُّنْيَا، وَالصُّحْبَةَ الطَّيِّبَةَ، وَاُرْزُقْهُمِ الْقَنَاعَةَ وَالرِّضَا، وَنَزَّهُ قَلُوبَهُمْ عَنِ التَّعَلُّقِ بِمَنْ دُونَكَ، واجعلهم
  • مِمَّنْ تُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَكَ، يَارَبِّ بِبَرَكَةِ هَذَا الْيَوْمِ تَقَبَّلَ مَنَّا الدُّعَاءِ.
  • اللَّهُمُّ وَاِفْسَحْ لِي بِعَافِيَةٍ مِنْكَ فِي آجَالِهِمْ، وَهَبَّ لِي تَرْبِيَةً طَيِّبَةً لِصَغِيرِهِمْ، وَقُوِّيٌّ لِي ضَعِيفُهُمْ، وَأَنْبَتَهُمْ نَبَاتَا حَسَنَا يَا ذَا الْجَلَاَلِ وَالْإكْرَامِ

أدعية لاولادي وزوجي واهلي في يوم عرفة

يجب أن يحرص المُسلم في هذا اليوم من الدعاء للأهل والأولاد وكذلك الزوج، يوم عرفة من الأيام الفضيلة التي تحمل الكثير من الأجور العظيمة فيها خصوصًا أن المُسلم له النيّة الخالصة في الدعاء واللجوء إلى الله فيها، لابد السعى أيضًا من أجل العمل الصالح والمغفرة التي يسعى المُسلم من أجل التنعم بها في الحياة، وهُناك العديد من الأدعيّة التي يجب على الزوجة أن تُواظب عليها وتدعو لأولادها وكذلك زوجها وأهلها في يوم عرفة، ومن أروع هذه الأدعيّة هي:

  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْعَظِيمِ الأعْظَمِ ، الَّذِي إذَا دُعيت بِه أَجَبْت ، وَإِذَا سُئِلت بِه أَعْطَيْت ، أَنْ تَحْفَظَ لِي زَوْجِي وأبنائي وَأَهْلِي فِي هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَكِ يَا اللَّهُ
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِأَسْمَائِك الْحُسْنَى كُلُّهَا ، مَا عَلِمْنَا مِنْهَا وَمَا لَمْ نَعْلَمْ ، أَن تَسْتَجِيب لَنَا دعواتنا ، وَتَحَقَّق رغباتنا ، وَتَقْضِي حوائجنا ، وتفرج كروبنا ، وَتَغْفِر ذُنُوبَنَا ، وَإِنْ تَحَفَّظَ اللَّهُمَّ لِي عائلتي فِي يَوْمِ عَرَفَةَ تقبّل اللَّهُمّ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ .
  • يَارَبّ بِرَحْمَتِك الْوَاسِعَة ، رَحِمَه تغنينا بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مِنْ سِوَاكَ ، أَسْأَلُكَ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ أَنَّ تَمُدّْ زَوْجِي بِالرِّزْق الْكَبِيرِ فِي الدينا وَالْآخِرَة .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ أَنَّ تَحْفَظَ زَوْجِي وأبنائي مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ ، وَمِنْ خَلْفِهِمْ ، وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ ، وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ ، وَمَنْ فَوْقَهُمْ ، وَمَن تَحْتِهِم.
  • اللَّهُمّ الْهَمَّ عَلَى زَوْجِي الصَّبْر وأولادي الرَّحْمَةِ فِي أمرنهم وَالصَّوَاب ، وَيَسِّرْ لَنَا فِي كُلِّ مَسْأَلَةٍ جَوَابٌ ، ونجّنا مِنْ كُلِّ أَلْوَانِ الْعَذَابِ ياللَّه .
  • يَارَبّ بيّض وُجُوهَنَا يَوْمَ يَشْتَدّ الْحِسَاب ، وَزَيْنٌ مَجْلِسِنَا بِخَيْر الْأَصْحَاب ، وَاجْعَل دُعَائِنَا دعاءً مُسْتَجَابٌ ، وَاغْفِر لِزَوْجِي وأولادي بِبَرَكَة هَذَا الْيَوْمِ الْفُضَيْل.
  • اللَّهُمَّ إنِّي اسْتَوْدَعَك زَوْجِي وَأَهْلِي وأبنائي فِي ودائعك ، فاحفظهم وعافهم مِنْ كُلِّ آفَةٍ وعاهة ، وَمَن سُوء الْأَسْقَام وَالْأَمْرَاض ، اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ وَاغْفِرْ لَهُمْ يَا اللَّهُ .
  • اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْفَظُهُم مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَمَنْ فَوْقَهُمْ وَمَن تَحْتِهِم ، وَأَمَدّ عَلَى زَوْجِي وأهلى وأبنائي بِعَفْوِك وَرَحْمَتك الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ .
  • يَارَبّ اصْرِف عَن زَوْجِي وأبنائي السُّوء وَالْفَحْشَاء ، واجعلهم مِنْ عِبَادِكَ الْمُخْلِصِين .
  • اجْعَلْنَا ياللَّه فِي هَذَا الْيَوْمِ الْفُضَيْل مِمَّن تَوَكَّلَ عَلَيْكَ فكفيته ، واستهداك فهديته ، وَأَسْتَغْفِرُك فَغَفَرْتَ لَهُ ، واستنصرك فنصرته ، ودعاك فَأَجَبْته .
  • اللَّهُمَّ حَبِّبْ إلَى أَوْلَادِي وَزَوْجِي الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِهِمْ ، وكرِّه إلَيْهِم الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ ، وَأَحْفَظُهُم اللَّهُمّ بِحِفْظِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ اجْعَل أَبْنَائِي وَزَوْجِي مِن السُّعَدَاء الْأَتْقِيَاء الأنقياء الْأَغْنِيَاء الْأَسْخِيَاء الْحُلَمَاء الرُّحَمَاء الْعُلَمَاء الْأَصِحَّاء .
  • اللَّهُمّ بِفَضْل هَذَا الْيَوْمِ نَسْأَلُك الْعَمَلِ الصَّالِحِ وَمَا يُقربنا مِنْهُ فِي الْحَيَاةِ الدينا ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي وَيَسَّرَ لِيَ أَمْرِي فِي هَذَا الْيَوْمِ الْفُضَيْل .
  • اللَّهُمّ بِفَضْل يَوْمِ عَرَفَةَ أَسْأَلُكَ أَنْ تَمُدّْ فِي أَعْمَارِهِمْ مَعَ الصِّحَّةِ وَالْعَافِيَةَ فِي طَاعَتِك وَرِضَاك .
  • أسألك اللَّهُمَّ إنْ تُعافهم فِي أَبْدَانِهِم وَأَسْمَاعِهِم وَأَبْصَارِهِم وَأَنْفُسَهُم وَجَوَارِحُهُم ، واجعلهم مِن الْمُعَافَيْنَ مِنَ الْبَلَاءِ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

يوم عرفة من الأيام التي تحمل الكثير من الأجور العظيم والدعاء المُستجاب فيه وأيضًا لابد أن يتم هذا اليوم بأن يغفر الله الذنوب التي اقترفها المُسلم في الحياة وأن يكفر الله عنه هذه الذنوب، وقدمنا لكم دعاء لاولادي وزوجي واهلي في يوم عرفة.

السابق
دعاء للميت في عيد الاضحى مكتوب كامل 1441
التالي
دعاء للشفاء من المرض في عرفة

اترك تعليقاً