أدعية

افضل دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه مستجاب

دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه

افضل دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه مستجاب، يعد يوم عرفة من الأيام المباركة التي يستجيب فيها الله الدعاء لكافة عباده، وعليه يجب أن يستثمر المؤمن هذه الأوقات بالدعاء الصادق والترقرب إلى الله، وذلك بالدعاء إلى هداية النفس وإلى زرع الخير والحب بين الناس، وإلى تقريب العلاقات بين العائلات وخاصة بين الأهل وأن يبعد عنهم الشحناء والبغضاء وغيرها من الدعوات التي تحقق الترابط والتعاضض بين العائلة الواحدة.

دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه

افضل دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه مستجاب، على المؤمن الصالح أن يعمل بجهد وأن يكون على قدر كبير من المسؤولية تجاه نفسه تجاه الأخرين، وذلك من خلال الحرص على استثمار كل الأوقات بما يرضي الله، بحيث يكون المؤمن على قدر من الراحة والمسؤولية حتى ينال رضا الله عنه ويستجيب لدعائه.

دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه
دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه

أفضل أدعية للإخوان والأخوات

افضل دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه مستجاب، من الجميل أن نتذكر أحبتنا في هذه الأيام المباركة وأن ندعوا لهم خاصة وأن يوم عرفة من الأيام المباركة التي يستجاب فيها الدعاء ويكون في هذه الأيام ربنا أقرب ما يكون في بقية السنة لذا هذه فرصة للدعاء لنا وللعائلة أن يحفظنا الله ويرزقنا الخير كله.

  • اللهم أَبْعَدُ عَنْ إخْوَتِي وأخواتي ثَقُل الْحَيَاةِ وَ مُرها، اللَّهُمّ أَبِي وَ مَا دُونَ ذَلِكَ هيّن.
  • اللّهمّ ثبّت لَه يَقِينِه وارزقه حلالاً يَكْفِيه، اللّهمّ أَبْعَدَ عَنْهُ كلّ شَيّ يُؤْذِيهِ وَلَا تُحْوِجُه لِطَبِيب يُدَاوِيه.
  • اللهم أَكْتُبَ لَهُمْ صَبَاح أملٍ وتفاؤلٍ وانشراحٍ، اللَّهُمّ أَبْعَد عَنْهُمْ كُلُّ حزنٍ وشقاءٍ، ويسّر أُمُورِهِم بنورٍ وضياءٍ.
  • اللهم إِنَّهَا أَيَّامُ فَضِيلَة فَأَكْرَمَنَا بإجابتك لدعائنا وتقبلك لأعمالنا، وَرِضَاك عَنَّا، وَالْبَرَكَة فِي أَيَّامِنَا، وَالنُّور الْمُصَاحِب لَنَا، وَكُلّ مابقلوبنا وَأَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ يَارَبّ.

دعاء للأهل والأخوان والأخوات

افضل دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه مستجاب، يعد يوم عرفة من الأيام المباركة التي أمرنا الله أن نجتهد في هذا اليوم بالعمل الصالح والطاعات حتى نحقق الثواب العظيم، يشمل ذلك الخير كل الذي ندعو به لأنفسنا ولكل الأحبة من الأهل والأصدقاء.

  • اللهم بَلَغَنَا تَمَامَ عَشْرِ ذُو الْحِجَّةِ وَصِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ وَلَا تَجْعَلْ هَذِهِ الْأَيَّامِ تَمْضِي إلَّا وَقَدْ كَتَبْت لَنَا الرَّحْمَة وَالْعَفْو وَالْغُفْرَان وَالْعِتْقَ مِنْ النِّيرَانِ.
  • والفجر وَلَيَالٍ عَشْرٍ اللّهُمّ بَلّغْنَا يَوْمِ عَرَفَةَ بَلاغٌ رَحِمَه وَتَوْفِيق وَبَرَكَة وَاجْعَل لَنَا نَصِيباً مِنْ كُلِّ خيرقسمته لحجاج بَيْتِك مِنْ الرَّحْمَةِ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ.
  • اللّهمّ إنّه أَغْلَى مَا فِي عُمْرِي وَأَنْتَ تَعْلَمُ، فَأَسْأَلُك اللّهمّ بِقُدْرَتِك الَّتِي حَفِظْت بِهَا يُونُسَ فِي بَطْنِ الْحُوتِ.
  • اللَّهُمَّ آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ يَا رَحِيمُ يَا غِفَار.
  • اللهم بَلَغَنَا يَوْمِ عَرَفَةَ و لَا تَحْرِمْنَا نُورَهَا و بَرَكَتُهَا وَآجَرَهَا و عِتْقَهَا اللَّهُمَّ أَعِنَّا عَلَى صِيَامِهَا.
  • اللهم اكتبنا مِمَّنْ لَا تُرَدُّ دَعَوَاتِهِم فِي يَوْمِ عَرَفَةَ وَلَا تَجْعَلْ شَمْسِه تَغِيبُ إلَّا وَقَدْ غَفَرْتُ لَنَا وَعَتَقَت رِقَابَنَا مِنْ النَّارِ.

دعاء لاخواتي يوم عرفة

افضل دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه مستجاب، على المؤمن أن يكون قريبا من ربه، وأن يعمل بجهد من أجل أن ينال أفضل الأجر والثواب وعليه أن يستثمر الاوقات التي تكون فيه الأدعية مستجابة وخاصة في يوم عرفة.

  • اللهم هوّن حَرَارَةَ الشَّمْسِ عَلَى الْفُقَرَاءِ والعمّال وَمَنْ لَا مَأْوَى لَهُمْ وَ أَجَرْنَا مَنْ حرّها وَمَن حرّ نَارِ جَهَنَّمَ يَا أَرْحَمَ الرحمين.
  • أسأل اللَّهُ أَنْ يَنْظُرَ إلَيْك وَهُو يُبَاهِي بِك مَلَائِكَتَه وَيَقُول إنّي أَحْبَبْت عَبْدِي فأحبّوه.
  • لبّيك اللهُم عفواً وعافيَة، لبّيك اللهُم إجابةً بَعْد إجابَة، لبّيك رضًا وحُسن خاتِمة، لَبَّيْك ربّي وَإِنْ لَمْ أَكُنْ بَيْن الحجِّيج مُلبياً.
  • اللهم يَا عَزِيزُ يَا جَبَّار يَا اللَّهُ، اجْعَل قُلُوبِنَا تَخَشُّع مِن تَقْوَاك، وَاجْعَل يَا اللَّهُ عُيُونُنَا تَدْمَع مِنْ خَشْيَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهم إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ الجُبن وَالْبُخْل وَأَعُوذُ بِك مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ.

افضل دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه مستجاب، هناك الكثير من الأدعية التي تقرب المؤمن من ربه، والتي تقرب العائلة من بعضها بعد توفيق من الله وبركه منه. حيث أن هذه الأدعية تزيد من تماسك العائلة وتساعد على ترابطها بفضل من الله.

السابق
افضل دعاء لزوجي في يوم عرفه مستجاب
التالي
هل يجوز العمل يوم وقفة عرفة

اترك تعليقاً