أدعية

دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب

دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب، دعاء آخر الليل من الأعمال المستحب أن يقوم بها الإنسان لينال الأجر والثواب المضاعف من الله على سعيه وعمله لأجل الدعاء لله تعالى في آخر ساعات الليل، فالإنسان بحاجة للتوجه لله تعالى في كل وقت حتى تجد الطريق الأنسب بالنسبة لك لامتلاك فرص جديدة تقوده نحو التطور والنمو بالحياة اليومية، لذلك يجب أن يخصص الإنسان لنفسه وقتاً قصيراً يقترب فيه من الله تعالى يقرأ فيه ما تيسر من الدعاء والتوسل لله تعالى بأن يفتح له الطريق المستقيم للشعور بالفرح والسعادة وامتلاك فرص جديدة لحياة مستقيمة ومتوازنة وهذا دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب.

دعاء قيام الليل مكتوب

لجوء المسلم لله تعالى بأن يفتح له طريق السعادة والرضا والحياة الكريمة تتطلب منه الإلحاح والاستمرار في الدعاء أفضل الأعمال المستحب القيام بها يومياً، فلا سعادة للإنسان تتحقق إلا بنيل رضا ورحمة الله علينا لتقودنا للطريق المستقيم الذي يبني لنا خط جديد لنا يشعرنا بجمالية وسعادة الحياة بالقرب من الله تعالى لذا يفضل قراءة دعاء قيام الليل في رمضان.

  • اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رِقَابَنَا مِنْ النَّارِ وَأَدْخَلَنَا جَنَّتِك مَعَ الْمُتَّقِينَ وَالْأَخْيَار .
  • رَبِّي إِنِّي أَسْأَلُكَ وَأَدْعُوك بِاسْمِك الْأَعْظَم أَنْ تَقْدِرَ لِي رزقًا حسنًا أَيْنَمَا كَانَ وَتَكْتُب لِي الرِّضَا بِهِ .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الرِّزْق الوفير وَالْخَيْر الْكَثِير وَالنَّجَاةَ مِنْ السَّعِير وَدُخُول جَنَّتِك يَوْم مَعْرِفَة الْمَصِير .

دعاء قيام الليل للزواج

رغبة الشباب في الزواج وحبهم لتكوين أسرة جديدة تحتاج من الفرد المتعثر في زواجه أن يتوجه لله تعالى بالدعاء الذي يساعده بتسهيل وتيسير طريقه للمكان الصحيح، فلا سعادة تتحقق عند الإنسان إلا بالتواجد المستمر الذي يقودك لبناء حياة سعيدة برحمة ورضا الله عنك لذلك أكثر من قراءة الدعاء في شهر رمضان أثناء قيام الليل فهذه الساعات تكون الاستجابة وأبواب السماء مفتوحة للعباد وهذا دعاء قيام الليل في رمضان.

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ زوجًا صالحًا تَقَرُّ بِهِ عَيْنِي وَيَسْعَد بِهِ قَلْبِي وتسمو بِهِ نَفْسِي ويعينني عَلَى طَاعَتِكَ .
  • اللَّهُمَّ أَغْنِنَا بِالْحَلَال الَّذِي قُدْرَتِه لَنَا عَنْ الْحَرَامِ وَأَكُفِّنَا بِعَفْوِك وكرمك وَجُودك عَمَّنْ سِوَاكَ .
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي بِزَوْجَة تَكُون لي كَمَا أُحِبُّ وَأَكُون لَهَا كَمَا تُحِبّ وَنَكُون معًا لَكَ كَمَا تُحِبّ وَتَرْضَى .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ هَدَيْتَهُ وَسَمِعْت طَلَبَه فَأَجَبْته وَلَا تَجْعَلْنَا مِمَّن كُتِبَتْ عَلَيْهِمْ الشَّقَاء وَالضَّلَال .

دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

قضاء الحاجة بالنسبة للمسلم رغبة لديه تجعله شخص سعيد يريد أن يحقق رضا ورحمة الله تعالى بالتوجه بالدعاء أفضل عمل يحتاج له المسلم في وقت الحاجة، فعندما يتعثر على مسلم بعمل ما يجب عليه قراءة الدعاء الذي يجعله شخص قوي ومتماسك يقوده للطريق الصحيح للمحافظة على نفسه واتباع الطريق الصحيح وهذا دعاء قيام الليل في رمضان.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ الْقُرْآنَ لَنَا شفيعًا فِي الدنيًا وقائدًا إلَى الْجَنَّةِ فِي الْآخِرَةِ .
  • اللَّهُمَّ لَا تُحَمِّلْنَا أمورًا لَيْسَت لَنَا بِهَا طَاقَة وَلَا لقواتنا بِهَا ذرعًا .
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا حِفْظ كِتَابِك وَالْعَمَلِ بِهِ وَالِانْتِفَاع بِهَذَا الشَّهْر الْكَرِيم .
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفْوٌ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي .

دعاء قيام الليل للزواج من شخص معين

بعض الحالات التي تحتاج من الفرد الدعاء والتوجه لله حتى يعطي الله له السعادة الحقيقية التي تقوده للطريق المستقيم بطلب تحقيق أمنية أو حلم يريد تحقيقه مثل الزواج من شخص ما، لذلك يمكنك أثناء قيام الليل قراءة دعاء قيام الليل في رمضان حتى يحقق لك الله هذه الرغبة ليكتب الله لك الشخص ويجعله من نصيبك بإذن الله تعالى.

  • اللَّهُمّ دُبُر لي أُمُورِي كُلِّهَا وَارْزُقْنِي خَيْرَهَا وَلا تَكِلْنِي إِلَى ضَعْفِ نَفْسِي وَشَهَوَاتِهَا طَرْفَةَ عَيْنٍ أبدًا .
  • اللَّهُمّ أنر قُلُوبِنَا بِالْقُرْآن وَاجْعَلْه لَنَا إِمَامًا وسراجًا منيرًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ رِزْقِي قَرِيبًا وَسُؤَالِه سهلًا ميسرًا وَأَخَذَه حَلَالًا طيبًا وَلَا تُؤَاخِذْنِي فِي طَلَبِ مَا لَا أُدْرِكُهُ وَلَمْ تَكتُبْه لِي .

دعاء قيام الليل للرزق

يتحقق الرزق عند المسلم الملتزم المحافظ على صلاته وإخلاصه لعمله لذا لا يتحقق الرزق للشخص الذي يهمل عمله أو لا يذهب إليه مبكراً ليرعاه، فمن الجميل أن يتوجه صاحب العمل مبكراً جداً من الصباح بعد أذان الفجر حتى يفتح الله أبواب الرزق له للعمل والسعي خلف أعماله، لأن الله تعالى يقسم الأرزاق للناس حتى يعملوا ويسعوا لأجل أن يحصلوا على نصيبهم من الدنيا وهذا دعاء قيام الليل في رمضان من السنة النبوية.

  • يَا رَبَّنَا وَقَفْنَا بِبَابِك وعبيدك سوانا كَثِيرٌ وَلَيْسَ لَنَا رَبّ سِوَاك فَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ وَتَرَحَّم فَمَنْ ذَا الَّذِي يَغْفِر وَيَرْحَم .
  • اللَّهُمّ أَعَدّ عَلَيْنَا رَمَضَان أَزْمِنَة عَدِيدَة وأعوام مَدِيدَة وَلَا تَحْرِمْنَا لَذَّة الْقُرْب مِنْك بَعْدَ انْقِضَائِهِ .
  • اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْ بلاءنا فِي جسدنا وَلَا فِي أَمْوَالِنَا وَلَا فِي أَهْلَيْنَا اللَّهُمّ وَخَفَّف عَلَيْنَا مَا ثَقُلَت بِه نُفُوسِنَا .
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَدْعُوك وَمِنْك الْإِجَابَة ونسعى إلَيْك وَعَلَيْك نَتَوَكَّ لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إنَّا كُنَّا ظَالِمِين .

دعاء جوف الليل مستجاب

آخر ساعات الليل يفضل الدعاء لأسباب عديدة منها أن أبواب السماء تكون مفتوحة لله تعالى لقرب الإنسان وحاجته لأن يجد الطريق الصحيح له، فكلما اقترب الإنسان من الله وجد نفسه أمام طريق مفتوح فيه كل الخير والرزق الذي ينتظره من الدنيا فلا سعادة للإنسان بالبعد عن الله لضرورة المحافظة على قرب الله تعالى بالعمل الصالح وهذا دعاء قيام الليل في رمضان مستجاب.

  • اللَّهُمَّ أَنْتَ وكيلي فَأَعِنِّي عَلَى كَرْبِي وَأُجْبِر كَسْر قَلْبِي جبرًا يَلِيق بِك .
  • اللَّهُمَّ أَغْنِنَا مِنْ فَضْلِك وَجُودك وَأَكُفِّنَا بِك عَمَّنْ سِوَاكَ يَا رَحْمَنَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا .
  • اللَّهُمَّ سَدِّدْ عَنَّا ديوننا وَأَسْتَر عيوبنا ونجنا مِنْ الْحَاجَةِ وَالْفَقْر يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • رَبَّنَا وَقَفْنَا بِبَابِك نَسْتَغِيث بِرَحْمَتِك وَنَسْتَغْفِرُك وَنَتَوَكَّلُ عَلَيْك فارحمنا واكتبنا مِنْ عِبَادِكَ الْمُخْلِصِين الصَّادِقِين .

دعاء الفرج قيام الليل

قراءة دعاء قيام الليل في رمضان لفك كرب أو هم تعاني منه يجعل الإنسان قريباً من الله بالعمل والطاعة، فالإنسان يسعى خلف الأعمال المستحبة والمقربة من الله تعالى حتى يجد الطريق الذي يسلكه به لتحقيق هدفه بالدنيا وامتلاك الحياة السعيدة التي يطلبها المسلم من الله تعالى لتحسين احواله في الدنيا.

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَطْلُبُ مِنْك وَأَرْجُو رَحْمَتَكَ حَتَّى تجعلني مِن السُّعَدَاء وتجعلني رفيقًا لِلْأَنْبِيَاء وَإِن تنصرني عَلَى الْأَعْدَاءِ وتمنحني فوزًا كبيرًا عِنْدَ الْقَضَاءِ .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ نَظَرْت إلَيْهِمْ بِعَيْنِ رَحْمَتِك وأزلت هُمُومِهِم وَفَرّجْت كربهم وغَفَرْت لَهُمْ ذُنُوبَهُمْ واستجبت طَلَبِهِم .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِك الْأَعْظَم وصفاتك الْعُلْيَا أَنْ تَقْضِيَ لِي حَاجَتِي وَتُخَفَّف عَنِّي كُرْبَتي وَتَسْتُر لِي عيوبي وتنير لِي دروبي .

صيغة دعاء قيام الليل

أفضل عمل يمكن للمسلم أن يقوم به قراءة دعاء قيام الليل في رمضان فهذا الشهر يجب أن يستغله المسلم بأفضل شكل ممكن ليحقق رضاه في الدنيا، فلا سعادة يمكن أن تتحقق للإنسان إلا بالعمل الصالح الذي يقوده لحياة طبيعية وجميلة تقوده للطريق الصحيح، لأن الإنسان يسعى خلف منح نفسه وقتاً يقترب فيه من الله تعالى ليمنح نفسه السعادة التي تحقق له الرضا بالدنيا.

دعاء قيام الليل في رمضان جديد:-

  • اللَّهُمَّ إنِّي قَدْ زَادَ ضَعْفِي وَقُلْت قوتي وَوَقَفْت عَلَى بَابِك فقيرًا فَأَسْأَلُكَ يَا مَنْ تَقْضِي جَمِيعِ الْأُمُورِ.
  • رَبِّي إنِّي لا أعلم أَيْن مَكَان رِزْقِي وأطوف بحثًا عَنْهُ فِي كُلِّ الْبُلْدَانِ كالحيران اُلْطُفْ بِي بِرَحْمَتِكَ .
  • اللَّهُمّ انْزِعْ مِنْ قَلْبِي كُلَّ خَوْفٍ يَجْعَلُه ساكنًا وَكُلّ ضَعْفٌ يَجْعَلُه مكسورًا وَكُلّ ضِيق يَجْعَلُه باكيًا وَارْزُقْنَا يَا رَبِّ.

أفضل عمل يمكن للمسلم أن يقوم به قراءة دعاء قيام الليل في رمضان فهذا الشهر يجب أن يستغله المسلم بأفضل شكل ممكن ليحقق رضاه في الدنيا، فلا سعادة يمكن أن تتحقق للإنسان إلا بالعمل الصالح الذي يقوده لحياة طبيعية وجميلة تقوده للطريق الصحيح، لأن الإنسان يسعى خلف منح نفسه وقتاً يقترب فيه من الله تعالى ليمنح نفسه السعادة التي تحقق له الرضا بالدنيا.

السابق
كلمات اغنية رمضان جانا مكتوبة
التالي
عبارات تهنئة رمضان للخطيب رسائل نصية

اترك تعليقاً