أدعية

دعاء عشر ذي الحجه مكتوب كامل من السنة النبوية 1441

دعاء عشر ذي الحجه مكتوب كامل من السنة النبوية 1441، اهتمام المسلم بالدعاء يأتي بسبب أن الإنسان يعلم بان الله عز وجل ينتظر من عبده الدعاء وطلب الرجاء لذلك فأنه على المسلم أن يقوم بالدعاء لله تعالى في كل يوم فما بالك بهذه الأيام العشر التي عرفت بأهميتها في حياة المسلم، فكل مسلم بحاجة للتقرب من الله تعالى بالعمل الطيب والصالح الذي يفغر له ويحسن من عمله للأفضل بما يتناسب مع حاجة المسلم للأجر والثواب، وذكر اسم الله أمر هام يجب على المسلم أن يكثر به في هذه الأيام المباركة والجميلة التي لها أثر بأجواء المسلمين.

أدعية العشر ذي الحجة كامل بالترتيب

ينتظر المسلم هذه الأيام المباركة تساعد الفرد بالتقرب من الله تعالى بالعمل والطاعة، فكل إنسان بحاجة لرحمة الله تعالى لذلك فهو بحاجة ملحة من أجل الدعاء لله حتى يفرج الله كربه ويسر له أمره فيجب على المسلمين القيام بالعمل الجميل الذي يلبي له سعادته في الدنيا.

  • اللهم إنك عقو كريم: تحب العفو فأعف عنا يارب.
  • اللهم إنا نسألك الطهارة والعفاف والغنى والتقى يارب.
  • اللهم إنا نسألك الجنة وراحة الجنة وأقنى من عذاب النار.
  • اللهم حسن عملنا وضاعف في طاعتنا فأنتا الرحيم الرؤوف.

دعاء العشر ذي الحجة مكتوب

يعتبر الدعاء من أهم خمسة أعمال يومية واجبة على المسلم القيام بها فهي من الأعمال التي تقي الإنسان من النار، كما أن الدعاء يحمي لسان المسلم ويجعله أكثر التزاماً بأمر الله عز وجل الذي يجعله يحصل على السعادة بحياته وآخرته، فمن المهم للفرد أن يجعل جزء من وقته مخصص للدعاء لعل الله تعالى يجعل له نصيباً في الخير ويرسم له طريقاً في الخير.

  • سبحان الذي في السماء عرشه  ….. سبحان الذي في الأرض حكمه ….. سبحان الذي في القبور قضاؤه  ….. سبحان الذي في البحر سبيله …..  سبحان الذي في النار سلطانه ….. سبحان الذي في الجنة رحمته ….. سبحان الذي في القيامة عدله ….. سبحان الذي رفع السماء …..  سبحان الذي بسط الأرض ….. سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

دعاء عشر ذي الحجة السنة النبوية 1441

السنة النبوية من أهم المراجع الدينية التي يجب أن يلتزم بها الإنسان من أجل الحصول على التطبيق الجيد لأمر الله تعالى، حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم في سنته وضح للمسلمين أجمعين ما يمكن أن يقوم بها الفرد من أجل خدمة رسالة الإسلام المبنية على العمل والطاعة، لذلك فأن الفرد محتم عليه أن يلتزم بما قاله النبي محمد بن عبدالله للقيام بالأمر الصحيح والابتعاد عن كل ما يغضب الله أو يوقعك في المعصية.

  • سُبْحَانَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ عَرْشُهُ . . سُبْحَانَ الَّذِي فِي النَّارِ سُلْطَانِه . . سُبْحَانَ الَّذِي فِي الْقُبُورِ قَضَاؤُه . . سُبْحَانَ الَّذِي فِي الْبَحْرِ سَبِيلَه . . سُبْحَانَ الَّذِي فِي الْأَرْضِ حُكْمُه . . سُبْحَانَ الَّذِي فِي الْجَنَّةِ رَحْمَتِه .. يارب.

دعاء عشر ذي الحجه مكتوب كامل 2020

تعتبر هذه الأيام المباركة من الأيام الجميلة والمميزة التي تلفت النظر وتحقق اهتمام عند كل مسلم مؤمن بهذه الأيام الجميلة التي يشعر فيها كل مسلم بما يقدمه الإنسان، حيث أن كل مسلم مؤمن بالله وبقدره يجب عليه أن يكون ملتزم بما أمره به من أجل الشعور برحمة الله عز وجل عليه ويشعر بالقيمة التي تمكنه من رؤية أفضال الله تعالى على الخليقة.

  • لا اله الا الله عدد الليالي والدهور، لا اله الا الله عدد الأيام والشهور، لا اله الا الله عدد أمواج البحور، لا اله الا الله عدد أضعاف الأجور، لا اله الا الله عدد القطر والمطر، لا اله الا الله عدد أوراق الشجر، لا اله الا الله عدد الشعر والوبر، لا اله الا الله عدد الرمل والحجر، لا اله الا الله عدد الزهر والثمر، لا اله الا الله عدد أنفاس البشر، لا اله الا الله عدد لمح العيون، لا اله الا الله عدد ما كان وما يكون، لا اله الا الله تعالى عما يشركون.

دعاء العشر من ذي الحجة يوم عرفة كاملة

العشر الأوائل من شهر ذي الحجة آخر الأشهر بالتقويم الهجري هذه الأيام من الأيام المباركة التي لها فضل على الإنسان بسبب ما تقدمه للإنسان والبشرية جمعاء، فالله عز وجل ينزل الرحمة والطمأنينة على عباده في هذه الأيام التي يكون فيها الخير هو السائد عند الأمة الإسلامية المؤمنة التي تعمل باستمرار من أجل رضا الله عز وجل عليه.

  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجئ به الريح.

يرعى المسلم نفسه في هذه الأيام الرائعة التي ينتظر فيها كل مسلم العمل الصالح التي من أجله أن يحسن من حاله بالوصول إلى الأجواء التي تناسب هذه الأيام الأكثر جمالاً بحال المسلمين.

السابق
سبب هروب مبتز الجبيل
التالي
تفاصيل قصة غاده الحصان وظلم أهلها

اترك تعليقاً